dimanche 11 novembre 2012

لكي لا يتعفن جسم شارون حكومة إسرائيل تدفع الملايين

القدس - بلال أبو دقة:
قال التلفزيون الإسرائيلي إن من يتكفل بتكاليف علاج رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون، هي الحكومة وعائلته وذلك بقرار حكومي إسرائيلي وأُصيب «شارون -84عاما «بجلطة دماغية في الرابع من يناير 2006م أدخلته في غيبوبة تامة لم يستيقظ منها.
يقول التقرير المتلفز إن التكلفة السنوية لعلاج «شارون» تزيد عن مليون ونصف شيكل ما بين غرفة الأوكسجين فالممرضات والممرضين واحتياجات لها علاقة بعدم تعفن الجسم, فمن مشفى شيبا إلى مزرعته ببئر السبع هناك 24 ساعة في اليوم وعناية طبية وخدمات تمريضية هذا كله يكلف مليون ونصف شيكل .. وعرض التلفزيون الإسرائيلي تقريرا بيَّن فيه أنه جرى نقل شارون إلى مزرعته، ويقول رئيس قسم العلاج: إن شارون يأخذ غرفة الإنعاش ويستخدم غرفة الأوكسجين لوحده والتي هي مقررة لأكثر من شخص وهناك حراسات وممرضين وأن المرضى الذين يمرون بنفس حالة شارون يدفعون مبلغ 2000 شيكل يوميا فقط على البقاء في المستشفى على غرفة الأوكسجين والتنفس.
وبحسب التقرير «كان من المفروض أن تدفع عائلة شارون 750 ألف شيكل والحكومة الإسرائيلية تدفع الباقي لكن ولأن شارون رئيس وزراء ولأنه أصيب بهذه الجلطة الدماغية أثناء الوظيفة فإن الحكومة الإسرائيلية تقوم بتغطية جزء من العلاج.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire