samedi 17 novembre 2012

بدء الاجتماع الوزراء العربي لبحث الهجوم الإسرائيلي على غزة

رئيس الوفد الفلسطيني رياض المالكي وزير الخارجية يقدم تقريرا مفصلا حول الاتصالات التي أجرتها القيادة الفلسطينية مع مختلف العواصم الإقليمية والدولية لشرح مخاطر العدوان

بدء مساء اليوم السبت أعمال الاجتماع الوزاري العربي غير العادي لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة برئاسة وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور وحضور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الوزاري بناء على طلب فلسطين ومصر لبحث تداعيات العدوان الاسرائيلي على غزة.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة أهمية هذا الاجتماع "وذلك لطبيعة العدوان الإسرائيلي الخطير والمتواصل على قطاع غزة، والذي مازال لم تتكشف ابعاده بعد، بالاضافة الى أن هذا الاجتماع الوزاري الطاريء  يعقد بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري محمد مرسي والأمين العام للجامعة العربية وبتوافق عربي كبير" .

وعبر السفير صبيح في تصريحات للصحفيين له قبيل الاجتماع عن "الغضب الكبير الذي يسود الأمة العربية والإسلامية جراء هذا العدوان الوحشي، منبها الى أن هذا  التصرف الذي تقوم بها القيادة الإسرائيلية يرجع إلى سببين الأول: انتخابي داخلي باسرائيل والثاني هو اعاقة حصول دولة فلسطين على صفة عضو مراقب بالأمم المتحدة" .

وأوضح صبيح ان الجامعة العربية ستطرح مذكرة شارحة امام الوزاري العربي تتضمن، الظروف والملابسات وبعض القضايا منها تحميل  مجلس الأمن مسؤولياته والتعبير عن الرفض لسياساته باعتبار العدوان دفاعا عن النفس فهذا أمر اصبح غير مقبول على الاطلاق.

وشدد صبيح على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدا أنها باتت مطلوبة بإلحاح وأن تعبيرات عباس واضحة في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يقدم رئيس الوفد الفلسطيني رياض المالكي وزير الخارجية تقريرا مفصلا حول الاتصالات التي أجرتها القيادة الفلسطينية مع مختلف العواصم الإقليمية والدولية لشرح مخاطر العدوان على غزة وضرورة وقفه فورا.

كما يقدم نبيل العربي الامين العام للجامعة تقريرا حول الاتصالات التي أجراها مع عدد من القادة ووزراء الخارجية العرب على خلفية الاتصالين الهاتفيين من الرئيسين المصري والفلسطيني.

القاهرة- الأناضول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire