dimanche 4 novembre 2012

متحدث الجيش ينفي فرض حظر التجوال بشمال سيناء أو إعلانها منطقة عسكرية

 

 

نفى العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، ما تردد عن إعلان الجيش أن سيناء منطقة عسكرية، أو إعلان حظر التجوال بشمال سيناء، بعد مقتل 3 من رجال الشرطة وإصابة رابع في هجوم مسلح على سيارة للشرطة على طريق جسر الوادي بمدينة العريش في سيناء.

وقال المتحدث العسكري، في الصفحة الرسمية على «فيس بوك»، الأحد، إن بعض المواقع غير الرسمية ووكالات الأنباء الأجنبية تتناول المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة في إطار استغلال البعض للإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها وزارة الداخلية عقب الحوادث التي تعرضت لها سيناء مؤخرًا.

وأضاف: «الحالة الأمنية في شمال سيناء الآن في صورتها الطبيعية وتعمل الشرطة بكامل طاقتها بالتعاون مع رجال القوات المسلحة بكل إصرار للحفاظ على أمن وسيادة الدولة على بقعة غالية من أراضيها، وأعتقد أن زيارة السيد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد وزير الداخلية اليوم خير دليل على ذلك».

وأكد أن «سيناء جزء غالٍ من أرض مصر، وقد قدمت مصر وجيل من القوات المسلحة الكثير من التضحيات لاسترجاعها والحفاظ عليها، وأذكركم بما سبق أن أعلنه السيد القائد العام للقوات المسلحة بأن سيناء أمانة في أعناق رجال القوات المسلحة، ولذلك سنحافظ عليها بأرواحنا حتى نسلمها للأجيال القادمة في وضع أمني وحالة تنموية أفضل بإذن الله».

واختتم قائلًا: «أُطمئن أبناء مصر على سيناء (الأمانة)، وأناشد الجميع وحدة الصف والثقة في الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في سيناء، ودعم أبنائكم من شباب القوات المسلحة والشرطة الذين يقومون بمهمة وطنية بسيناء لدعم الأمن والحفاظ على سيناء وسيادة الدولة على أراضيها».

كانت مواقع إخبارية ذكرت أن القوات المسلحة أعلنت أن سيناء منطقة عسكرية لمواجهة الانفلات الأمني بها، والحد من حوادث السطو والاعتداء على قوات الشرطة والجيش.

متحدث الجيش ينفي فرض حظر التجوال بشمال سيناء أو إعلانها منطقة عسكرية
باهي حسن
Sun, 04 Nov 2012 20:38:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire