dimanche 4 novembre 2012

مرسي على «تويتر»: لا يغرنكم حلم الحليم فهذا أمر وطن ولا تهاون في حمايته

 

 

كرر الرئيس محمد مرسي، صباح الأحد، توعده للمتطاولين على أمن الوطن، وأكد أنه مازال يتمتع بـ«الحلم»، ولكنه حذر من أن يغتر أحد بذلك، أو يحسب أنه بعيدا عن «العين»، مؤكدا على أن أمن الوطن لا تهاون فيه.

وقال مرسي في تدوينة في حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إنه «مازال البعض يتصور أن العين لا ترى، فلا يغرنكم حلم الحليم، فهذا أمر وطن ولا تهاون في حمايته».

كان  بعض أبناء سيناء قد سيطروا، مساء السبت، على مبنى محافظة شمال سيناء، وأكد الناشط السيناوي مسعد أبو فجر، في حسابه الخاص على «تويتر»، أن «مطالب ثوار سيناء، إقالة المحافظ، واختيار هيئة من 25 واحد من الثوار، لإدارة المحافظة لحين انتخاب محافظ جديد»، متابعًا: «على الثوار في كل سيناء التوجه لمبنى المحافظة بالعريش، الطلائع الثورية تسيطر على مبنى المحافظة الآن».

وقتل 3 من رجال الشرطة وأصيب رابع في هجوم مسلح على سيارة للشرطة على طريق جسر الوادي بمدينة العريش في سيناء.

وقالت مصادر أمنية إن «مسلحين مجهولين يرجح أن يكونوا من العناصر المسلحة هاجموا سيارة للنجدة وأطلقوا الرصاص على من بداخلها وفروا هاربين دون معرفة أسباب الهجوم»، فيما شن مسلحين مجهولين ينتمون لإحدى القبائل البدوية، هجوما مساء الجمعة بالأسلحة الرشاشة على مقر قسم شرطة مدينة نخل بوسط سيناء، بهدف تحرير مسجون قريب لهم.

وسبق للرئيس مرسي، أن خاطب من وصفهم بـ«المتطاولين» عليه قائلا: «أقول للمتطاولين وهم عدد قليل جدا، لا يغرنكم حلم الحليم، يمكن بالقانون أن نردعكم، ولكني أفضل الحب والألفة والعود الكريم إلى الحق».

وأشار إلى أن «مصر تمر بفترة حرجة، وعبورها يمثل العبور الثالث للوطن، الذي ينقله من القهر والتهميش إلى التنمية والاستقرار، والعدالة الاجتماعية، وتنمية الصعيد تحتاج إلى تكاتف وتعاون كل أبناء الوطن، ونحن قادرون بما نملكه بمواردنا ومقدراتنا أن ننهض به إلى مستقبل مشرق».

وتابع: «لن أسمح لأي تيارات فكرية أو ثقافية أن تعبث بمقدرات الوطن ومكتسباته أو تسعى لتغيير هويته وانتمائه للأمة العربية والإسلامية».

مرسي على «تويتر»: لا يغرنكم حلم الحليم فهذا أمر وطن ولا تهاون في حمايته
هشام الغنيمي
Sun, 04 Nov 2012 07:42:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire