samedi 17 novembre 2012

نيويورك تايمز : واشنطن حذرت اسرائيل من حرب برية في غزة

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الإدارة الأمريكية حذرت "تل أبيب" من عواقب شن حرب برية على قطاع غزة، لما ستلحقه من أضرار بالغة بصورة الإسرائيليين أمام العالم.
وبينت صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية في مقال لمراسلتها هيلين كوبر ان القلق ينتاب ادارة اوباما بسبب تصاعد "اعمال العنف في غزة"، وانها ترى ان اي هجوم بري تقوم به اسرائيل قد يؤدي الى تزايد الضحايا بين المدنيين، وانه قد يصب في مصلحة حركة حماس ويوقع مزيدا من الاضرار بمكانة اسرائيل في المنطقة في وقت يتسم بالهيجان.
وتقول المراسلة في مقالها إنه على الرغم من ان الرئيس اوباما تحدث على الفور واكد بشكل قاطع علني وخاص ان لاسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الصاروخية التي تنطلق من غزة، فان المسؤولين في الادارة الاميركية عمدوا الى حث المسؤولين الاسرائيليين بصورة شخصية على عدم توسيع اطار الصراع، باعتبار انها خطوة يرى كثير من الاميركيين انها قد تصب في مصلحة حماس.
وما يخشاه هؤلاء المسؤولون الاميركيون هو ان التصاعد المستمر قد يضر بعلاقات اسرائيل مع مصر والاردن، وهي علاقات منهكة بالفعل، في وقت تخضع فيه الحكومتان الى ضغوط من مواطنيهما.
لكن اسرائيل مستمرة في اصدار التصريحات المهددة بشن عملية برية واسعة، مثلما قال وزير الخارجية، افيغدور ليبرمان، بأن تنفيذ العملية البرية "ضرورة" في ظل تصعيد اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل الى ما بعد بلدات الجنوب نحو "تل ابيب" والقدس.

نيويورك تايمز : واشنطن حذرت اسرائيل من حرب برية في غزة
قسم الأخبار
Sat, 17 Nov 2012 17:05:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire