samedi 24 novembre 2012

المستشار وليد شرابى: الزند متوتر بسبب إقالة النائب العام لأسباب خاصة بثروته

المستشار وليد شرابى: الزند متوتر بسبب إقالة النائب العام لأسباب خاصة بثروته

المستشار وليد شرابى
أعرب المتحدث الرسمي باسم حركة قضاة من أجل مصر المستشار وليد شرابى عن سعادته بعدم حضور أحد من قضاة المحكمة الدستورية العليا لاجتماعهم.
وأوضح شرابي أن الدستورية أصبحت طرف في صراع سياسى وبعدت عن محراب العدالة.
وأضاف شرابى خلال مقابلة لقناة "الجزيرة" أن الحركة اعتذرت لشخصيات عامة كثيرة كانت ترغب فى الحضور لحرصهم على أن يكون الاجتماع قاصرا على القضاة فقط .
وقال إن اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاة برئاسة المستشار الزند كان معظم من حضروا من الشخصيات العامة والمتهمين فى قضايا قتل الثوار ومحامين وأقلية من القضاة.
وأرجع شرابى عصبية المستشار الزند إلى أنه متوتر بسبب إقالة المستشار عبد المجيد محمود لأنه صديق له كما أن للزند بلاغ أمام النائب العام بحصوله على 300 فدان من أراضى الدولة .
اخبار اليوم
====
المتحدث باسم قضاة من أجل مصر: لا يشرفني حضور قضاة الدستورية العليا لمؤتمرنا

المستشار وليد شرابي المتحدث الرسمي باسم تيار "قضاة من أجل مصر
قال المستشار وليد شرابي المتحدث الرسمي باسم تيار "قضاة من أجل مصر": "نحن لا يشرفنا حضور أي شخصية تنتمي إلى المحكمة الدستورية المؤتمر الذي أعلنا فيه تأييدنا للإعلان الدستوري الصادر عن رئاسة الجمهورية، مضيفًا: "نحن نعلم توجهات المحكمة الدستورية التي تسرب الأحكام وتسعى لإعادة نظام مبارك إلى الحكم".
وأضاف شرابي خلال تصريحات على قناة "الجزيرة مباشر مصر": "أنا أستطيع بدعوة صغيرة أن أملأ هذه القاعة التي أعلنا فيها موقفنا بالمئات ومثل هذه القاعة عشرة مرات من الشخصيات العامة المنتمية لحزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفي وحزب الأصالة إلا أننا أردنا أن نكون مستقلين وبعيدا عن العمل السياسي".
وتابع شرابي: "الجمعية العمومية لنادي القضاة باطلة ولا يجوز عقده لأن عدد القضاة بها قليل"، مشيرًا إلى أن الشخصيات العامة ستصوت عند اتخاذ قرارات الجمعية العمومية لنادي القضاة.
ولفت شرابي إلى أن الجمعية العمومية لنادي القضاة تمتلأ بالممثلين والفنانين والمتهمين في موقعة الجمل والذين لا يجب أن يكونوا موجودين بجمعية عمومية لنادي القضاة"، مشيرًا إلى أن حديث المستشار أحمد الزند حديث سياسي بالدرجة الأولى.
بوابة الاهرام
=======
قضاة من أجل مصر يعلنون تأييدهم للإعلان الدستورى المكمل
المستشار وليد شرابى
المستشار وليد شرابى
قال المستشار وليد شرابى عضو حركة قضاة من أجل مصر، إن المتواجدين بالجمعية العمومية التى تعقد بمحكمة النقض، والتى دعا إليها المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، هم قلة قليلة من القضاة المتواجدين بدار القضاء العالى، مع عدد كبير من المحامين والسياسيين.
وأضاف شرابى فى المؤتمر المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة لمناقشة الإعلان الدستورى: أن الله منح القضاة أمانة ليس الهدف منها تحقيق مجد شخصى أو مصلحة، قائلا: "لا داعى للإضراب عن العمل نتيجة الغضب، حتى لا يحدث إضراب ويستحل القاضى راتبه آخر الشهر رغم إضرابه عن العمل".
ومن جانبه أكد المستشار سيد عبد الحكيم نائب رئيس محكمة النقض "أوجه رسالة عتاب للمستشار أحمد الزند لأن مسألة الإعلان الدستورى والقضية التى نحن بصددها الآن هى مجرد خلاف قانونى ولا يناقش بالانفعال والجمعيات العمومية"، مطالبا القضاة بمناقشة تلك القضية بأسلوب هادئ ولو وجد خطأ قانونى يتم توصيله برسالة مهذبة، موضحا أن قرارات الرئيس محمد مرسى هى قرارات تعجل بإنهاء الفترة الانتقالية، متعجبا مما يتردد بأن الرئيس ديكتاتور وهو يعجل بإنهاء المرحلة الانتقالية ووضع دستور يحد من صلاحياته ويشكل مؤسسات الدولة التى تتولى التشريع.
وطالب عبد الحكيم خلال كلمته فى مؤتمر لحركة قضاة من أجل مصر بعدم الالتزام بأى توصيات تخرج من الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاة والتى دعا لها المستشار أحمد الزند، موضحا أن القرارات الصحيحة هى التى تأتى بعدم الانفعال.
ووجه نائب رئيس محكمة النقض رسالة إلى المستشار عبد المجيد محمود قائلا "كان عليك أن تقدم كشفا بما أنتجته من قضايا وما لم تنجزه مع توضيح الأسباب، متعجبا من إصراره على عدم الإفصاح على ما أنجز من قضايا.
وطالب عبد الحكيم المحكمة الدستورية العليا بتشكيل دوائر جديدة للفصل فى النزاعات والقضايا الخاصة بالشق السياسى، مؤكدا أن المحكمة الدستورية العليا أصبحت طرفا فى الصراع السياسى الحالى.
فيما أعلن المستشار رضا عبد الله نائب رئيس مجلس الدولة تأييده الكامل للإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى وذلك لانتشال البلاد من الفوضى والتصدى لأصحاب الأجندات الخارجية وتفويت الفرصة على أعداء الشعب الطامعين للانقضاض على السلطة التى اختارها الشعب، قائلا "نتعجب بما يثار بأن الإعلان الدستورى يصنع ديكتاتورا جديدا وهو يعجل فى تقييد سلطات الرئيس التى كانت تعطى الرئيس فى السابق سلطات الإله أو شبه الإله".
اليوم السابع
===========

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire