lundi 5 novembre 2012

بالصور .. منة شلبي: لست كافرة.. ولن أمحو وشم لفظ الجلالة من على جسدي

بعد الانتقادات الكثيرة التي طالتها عندما وشمت لفظ الجلالة «الله» على ذراعها، قالت الممثلة المصرية منة شلبي إنها لم تكن تتخيل لحظة أنها ستتعرض لهذا الهجوم، فعندما قررت وضع هذا الوشم على ذراعها كان هدفها اللجوء إلى الله والبحث عن حمايته لها، ولم تكن تعرف أن هناك من يمكن أن يواجهها باتهامات غريبة من نوعية الكفر والإساءة إلى الذات الإلهية.

منة قالت: «شعرت بصدمة شديدة، ليس خوفاً، فأنا بنت جدعة ولا أخاف من أحد ما دمت مؤمنة ومقتنعة بموقفي، لكن صدمتي من العقول التي أصبحت تحاصرنا بالفتاوى المتشددة، وبدلاً من أن يوجهوا انتقاداتهم برفق وبالحسنى كما يأمر الدين، نفاجأ بهم يحكمون علينا بالكفر وبدخول النار، وأقول لهم أنا مؤمنة ولست كافرة، ولا أسمح لأحد بأن يكفرني ويتدخل في علاقتي بربي، وعليكم أن تهتموا بقضايا أخرى أخطر بكثير من وشم على ذراعي لم يكن يستحق كل هذه الضجة، مؤكدة أن الوشم مجرد رسم، ومن الطبيعي أنه سيزول بعد فترة، لكنني لن أمحوه خوفاً من هذا الهجوم».

ورداً عما إذا كان هذا الرسم توددا ومغازلة للتيار الديني خاصة بعد وصلوه الحكم، قالت: هذا كلام مضحك جداً ولا يصدر إلا من شخص تفكيره محدود، لأنه كيف أغازل التيار الديني بوشم؟ هل هذا معقول؟! لو كنت أريد مغازلتهم كما يدعي هؤلاء فهناك طرق كثيرة، لكنني لم أفكر لحظة في هذا الأمر فهذا ليس أسلوبي، ثم ما الذي يدفعني أصلاً لمغازلة التيار الحاكم؟ أنا لم أفعل هذا في أي يوم ولن أفعل.

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire