mercredi 7 novembre 2012

بالفيديو.. البابا تواضروس: ندعم الرئيس ومرجعيته الإسلامية لا تقلقنا

 

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن رسالته التي يحملها هي السلام لكل المصريين, وأن الترتيبات الداخلية للكنيسة ودفع دماء جديدة في المواقع الإدارية بالكنيسة من أولوياتنا بعد التنصيب على الكرسي البابوي.
وأضاف تواضروس، خلال اتصال هاتفي لبرنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أنه ما زال متمسكا بعدم زيارة المسيحيين للقدس إلا مع المسلمين, مشيرا إلى أن مصر وطن فريد لا مثيل له في العالم في كل شيء, ويجب على الجميع أن يفتخر به, مطالبا بتطبيق القانون على الجميع حتى تصبح مصر دولة قوية, مؤكدا أن مصر جمالها في تنوعها التي تقبل وجود الأقباط بجوار المسلمين.
وقال: إن الرئيس محمد مرسي انتخبه الشعب ليكون رئيسا لكل المصريين، فقد تم انتخابه عن طريق انتخابات ديمقراطية نزيهة, مؤكدا أن مرجعية الرئيس الإسلامية لا تقلقنا لأننا مصريون وجزء من الوطن, وندعم الرئيس ما دام يحمل فكرا ورؤي تخدم الوطن.
وأوضح أننا تربطنا بالرئيس علاقة محبة ومودة واحترام، وأنه رمز لكل المصريين ونعتز به ونصلي من أجله أن يعطيه الله القوة والمعونة كي يخدم مصر حقا, مؤكدا أن الرئيس أكد حضوره حفل التنصيب، وأننا فرحون بهذا الحضور، لأنها أول مرة يحضر رئيس الجمهورية تنصيب البطريك الجديد.
واستنكر استنزاف طاقات الوطن في الأحداث المتكررة بين المسلمين والأقباط، مثل ما حدث اليوم بشبرا, مشيرا إلى وأنها تعطل مسيرة الوطن، ولكن لو تم تطبيق القانون في حادثة واحدة سوف تنتهي هذه الأحداث.
وأكد علي أن هناك تفاهما كبيرا بين الأزهر والكنيسة، وأن الأزهر يمثل المؤسسة المعتدلة ونحب التعامل والتبادل في الموضوعات، ونتمنى ألا يكون هناك احتقان بين المسلمين والأقباط, متمنيا أن يتفرغ الوطن لقضايا أهم، مثل وحوادث الطرق التي تبلغ 85% منها بسبب الإدمان.
ورفض منطق الاستقراء بأي دولة أجنبية من قبل الأقباط، ونحن في مصر نقدر قيمة العائلة, مضيفا، أن عدم تفعيل القانون على المخطأ يشوه صورة وسمعة مصر, مشيرا إلى أن مجال التعليم أمر مهم في حياة المصريين وأن المناهج التي توضع على خلفية دينية أمر غير مقبول, وأن التعليم مبدأ التغيير والارتقاء بالمجتمع .

بالفيديو.. البابا تواضروس: ندعم الرئيس ومرجعيته الإسلامية لا تقلقنا
قسم الأخبار
Wed, 07 Nov 2012 20:56:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire