mercredi 7 novembre 2012

بالفيديو.. البابا تواضروس: هجرة الأقباط «عار» على الدولة

 

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك العديد من الأحداث التي تدعو إلى التخوف وهجرة الأقباط إلى الخارج مثل التطرف الذي أصبح فيه المجتمع، مشيرًا إلى أن المجتمعات التي يذهب إليها الأقباط ليست وردية، وأن لجوء بعض الأقباط إلى الهجرة جاء لمعالجة الخوف من التطرف المجتمعي.

وأضاف «تواضروس»، خلال لقائه مع برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي» في دير الأنبا بيشوي، الخميس: «هجرة الأقباط عار على الدولة فيجب عليها أن تحمي جميع مواطنيها، فمن مسؤولية الدولة توفير حق السكن لأنه أحد حقوق الإنسان»، مشيرًا إلى أن «قرار هجرة بعض الأقباط قرار فردي وله أسباب كثيرة مثل الدراسة أو العمل ولا يمكن الحكم عليها حكما عاما، على الدولة أن تقدم رسالة تطمين إلى الجميع».

وأشاد «تواضروس» بنية الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إقامة حفل تنصيبه على كرسي البابوية، المقرر 18 نوفمبر الجاري، مؤكدًا أنها أول تنصيب لبابا يحضره رئيس جمهورية، وأن اللقاء الأول مع مرسي سيكون للتمني وليس للطلبات.

وقال تواضروس انه يجب الحوار مع أقباط المهجر فهم مصريون في النهاية، وأن المصري المهاجر سواء كان قبطيا أو مسلما فهو يعد كنزا لمصر.

بالفيديو.. البابا تواضروس: هجرة الأقباط «عار» على الدولة
بسام رمضان
Wed, 07 Nov 2012 18:33:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire