jeudi 31 mai 2012

صورة تخيلية عن واقع مصر بعد تولي شفيق للرئاسة


صورة تخيلية عن واقع مصر بعد تولي شفيق للرئاسة خاصة بتصريحاته إنه هيستخدم القوة المفرطة والإعتقال والإعدام :D

لو عندك فلول متحرمهمش من إنهم يشوفوها

صورة: صورة تخيلية عن واقع مصر بعد تولي شفيق للرئاسة خاصة بتصريحاته إنه هيستخدم القوة المفرطة والإعتقال والإعدام :D  لو عندك فلول متحرمهمش من إنهم يشوفوها .. شير ~‏

يا ابنى اياك والنسوان ...عبد الوارث عسر

صورة: جرائم الاخوان المتأسلمون من قتل هؤلاء ...... ============ رئيس وزراء مصر محمود فهمى النقراشى 1948/12/28 عبد المجيد احمدحسن ( جماعة الاخوان المسلمين ) وزير الاوقاف الشيخ الذهبى 1977/7/3 شكرى مصطفى (جماعة الاخوان المسلمين ) الرئيس محمد انور السادات 1981/10/6 خالد الاسلامبولى ( الجماعة الاسلامية . منبثقة عن الاخوان المسلمين ) رئيس مجلس الشعب رفعت المحجوب 1990/10/12 صفوت عبد الغنى ( الجماعة الاسلامية . منبثقة عن الاخوان المسلمين ) اغتيال المفكر فرج فودة 1992/6/8 اغتيال الطفلة شيماء 1993/11/25 ياسر السرى (تنظيم الجهاد منبثق عن جماعة الاخوان المسلمين ) تفجير مقهى وادى النيل فى التحرير 1993/2/28 تفجيرات الاقصر معبد حتشبسوت 1997/11/17 رفاعى طه (تنظيم الجهاد منبثق عن جماعة الاخوان المسلمين) ... ربنا يستر و لا نقول لكم بعد الانتخابات ....... أهلا و سهلا بكم فى دولة المُرشد ( جمهورية مصر العربية سابقاً )‏

مؤتمر الشفيق .. لافتة ممنوع الجزم .. كلوا حافى ياولاد الكلب

زغرتى يا ام جمالات ... الشعب بيحب البيادات

حبيبى انا ح انتخب شفيق .. حبيبتى انتى !!!!!!!

صورة: لكل بنت هتنتخب شفيق !!!!!!!!! :D‏

صورة : ما أحقر الجنس البشرى عندما يتسلط ويستعبد ويقمع ويذل

صورة مُبكية من أمام مطعم ماكدونالدز 
لعائلة دخلت للعشاء وتركت الخادمة مع الطفل بالخارج تنظر إلى صورة الوجبة وتتضور جوعـًا وقهرًا.
ما أحقر الجنس البشرى عندما يتسلط ويستعبد ويقمع ويذل ويستغل بنى جلدته ..
 ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء
 
صورة: صورة مُبكية من أمام مطعم ماكدونالدز لعائلة دخلت للعشاء وتركت الخادمة مع الطفل بالخارج تنظر إلى صورة الوجبة وتتضور جوعـًا وقهرًا.  ما أحقر الجنس البشرى عندما يتسلط ويستعبد ويقمع ويذل ويستغل بنى جلدته .. ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء‏
 
 
Nahla Ibrahim
.
 
 

كيف كان رأى احمد شفيق فى موقعة الجمل .... رغروطه حلوة رنت فى ميدان التحرير

pic.twitter.com/7uWA18xQ

لا والنبى يا عبده ..حملة شفيق : كاتب تقرير النيويورك تايمز لم يترجم حديث المرشح بدقه



نفى مصدر بالحملة الرسمية لدعم الفريق أحمد شفيق ما نشرته بعض الصحف والمواقع المصرية نقلا عن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية من أن الفريق شفيق قال خلال لقائه بأعضاء غرفة التجارة المصرية الأمريكية بالقاهرة يوم 15 مايو الماضي أنه سيستخدم الإعدام والقوة المفرطة لاستعادة الأمن .
ووصف المصدر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ما ذكرته الصحيفة بأنه تشويه متعمد، وأكد أن كاتب تقرير “نيويورك تايمز” لم يترجم نص الحديث بشكل دقيق من العربية الى الإنجليزية، كما أن بعض الصحف المصرية قد تعمدت أن تترجم من الصحيفة الإنجليزية الى العربية بشكل مختلف تماما أيضا.
وأشار المصدر الى أن تسجيلا كاملا للقاء الذي حضره عدد كبير من المهتمين بالاقتصاد في مصر ورجال الأعمال والمفكرين وعدد من سفراء الدول الأجنبية موجود على الموقع الإليكترونى لغرفة التجارة الأمريكية لمن يريد أن يرجع إليه ويتأكد.
وأكد المصدر أنه من غير المنطقي أن يقول المرشح الرئاسي إنه سيستخدم القوة المفرطة أو الإعدام لاستعادة الأمن والنظام، مضيفا أن ذلك يأتي فى إطار حملات الهجوم والتشويه التي يتعرض لها الفريق شفيق.
وأشار المصدر الى أن النص للقاء الموجود على موقع غرفة التجارة المصرية الأمريكية جاء فيه أن الفريق شفيق قال ردا على سؤال عن كيفية عودة الأمن للبلاد لو أن أول بلطجي استخدم العنف والترهيب والقتل  تمت معاقبته بالقانون وفورا وبكل حزم وقوة ما كنا شهدنا هذا الإنفلات الأمنى الذى نعانى منه اليوم”، وهو ما أثار استحسان الحضور وتصفيقهم على حد قول المصدر .
حملة شفيق : كاتب تقرير النيويورك تايمز لم يترجم حديث المرشح بدقه
 

مش قلتلكم فشلة : القابضة تُخفف أحمال الكهرباءعن مناطق بالقاهرة

 
أكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر انها  إضطرات اليوم   لتخفيف الأحمال الكهربائية بسبب ضعف ضغط الغاز المغذي لعدد من المحطات  لتوليد الكهرباء نتيجة لعطل مفاجئ في حقل غاز البرلس .
كان حقل غاز البرلس قد شهد اليوم عطلا للمرة الثالثة وذلك علي الرغم من الصيانة المستمرة بالحقل مما أدي الي انقطاع الكهرباء علي العديد من مناطق القاهرة .
وناشدت الشركة القابضة للكهرباء المواطنين بتخفيف الاحمال تفاديا للتفاقم العطل .
القابضة تُخفف أحمال الكهرباءعن مناطق بالقاهرة بعد عطل في حقل غاز البرلس المغذي لمحطات التوليد
 

تظاهر المئات من الناشطين في القليوبية إحتجاجا على نتيجة الإنتخابات

 

تظاهر المئات من الناشطين السياسيين وعدد من اعضاء الحركات والقوى السياسية فى عدد من مدن المحافظة ومنها بنها وشبين القناطر وشبرا وطوخ مساء اليوم مطالبين بتطبيق قانون العزل واقصاء رموز نظام مبارك .

وأعلن المتظاهرون رفضهم لنتائج الانتخابات الرئاسية ووصول من لايمثلون الثورة الي جولة الاعادة ، مطالبين باعادة النظر في الطعون المقدمة الي اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ودخول حمدين صباحي جولة الإعادة، داعين جميع المواطنين للنزول إلى ميدان التحرير، والمشاركة في «جمعة الفرصة الأخيرة».

وفي سياق متصل اشتعلت معركة جولة الاعادة بانتخابات الرئاسة بالقليوبية بشكل كبير خلال الساعات الاخيرة حيث شهدت
تكثيف أنصار جماعة الإخوان المسلمين من دعايتهم الانتخابية ؛ استعدادًا لجولة الإعادة ، حيث نظموا عدة لقاءات مع أهالي القرى، وعروض «الداتا شو» بالميادين الرئيسية، وتوزيع أوراق الدعاية على المواطنين، والتي تتضمن عرض مشروع النهضة ، والتحذير من إعطاء الأصوات لبقايا النظام البائد ، وضرورة الالتفاف خلف المشروع الإسلامي الذي يحمله مرسي .

وعقد حزب الحرية والعدالة بمركز بنها إجتماعا مغلقا اقتصر علي اعضاء الحزب ببنها بحضور النائب محسن راضى ، النائب محمد عماد ، واحمد عبد العظيم المتحدث الرسمي للحزب بالقليوبية للوقوف علي اهم الترتيبات لمساندة الدكتور محمد مرسي في جولة الاعادة وعكف أنصار مرسي علي تكثيف دعايتهم الانتخابية استعدادا لجولة الإعادة فيما اشتعلت معركة المنشورات بين انصار حملة شفيق التى تحذر من حكم الاخوان ومن حكم الفلول وعوده النظام البائد وكثف انصار شفيق من تحركاتهم لدعم مرشحهم وخاصة وسط الاقباط وبين فلول الوطنى المنحل الذى عقدوا اجتماعات مكثفة لدعم شفيق .

المصدر

جمال عيد يصرح : الأسوانى ونوارة بالقائمة السوداء للتيلفزيون

كتبت – رنا يسري:
منذ 3 ساعة 35 دقيقة

قال الناشط الحقوقي جمال عيد مير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: إنه صدرت قائمة سوداء لكافة وسائل الإعلام تضم 25 شخصية من الشخصيات السياسية الموجودة على الساحة المصرية، وسط تنبيهات بعدم ظهور تلك الشخصيات على مختلف الفضائيات.

الأسوانى ونوارة بالقائمة السوداء للتيلفزيون

وبحسب ما نشره الناشط الحقوقي على حسابه الشخصي على "تويتر"، جاء على رأس القائمة الكاتب والروائي علاء الأسواني والكاتب بلال فضل والناشطة السياسية نوارة نجم، والناشط علاء عبد الفتاح، وحمدي قنديل وعبد الحليم قنديل ووائل قنديل.
كما جاء جمال عيد ذاته الاسم رقم 17 ضمن تلك القائمة السوداء والتي يُحذر من كل من فيها بعدم الاستضافة في البرامج التليفزيونية.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد

سأنتخب مرسي لأن الشعب سيحميه أما شفيق فسيحميه الجيش والشرطة

 


أعلن الشيخ حازم أبواسماعيل صراحة دعمه لمحمد مرسي المرشح الرئاسي وفسر ذلك بقوله "سأنتخب محمد مرسي ولن أنتخب شفيق لانه لو مسك هيكون معه الجيش والشرطة بظلمهما وسيحميه الحزب الوطني ورجال الأعمال، أما مرسي فلن يحميه إلا الشعب فقط فسيهتم بالشعب لأنه ليس له إلا هؤلاء، في حين سيحمي شفيق  الفاسدون".

وأضاف أبوإسماعيل خلال حوار له علي فضائية " أون تي في" صباح اليوم الخميس انه وبعد هذه الفترة الطويلة من استبعاده، استطاع ان يصل الي اوراق تقطع الشك باليقين في عدم حمل والدته أى جنسية أخرى وسيطالب بالتعويض كالمرتين السابقتين فى عضوية مجلس الشعب اللذين كسبهما ايضا، وان ما معه من اوراق يسمح له بالترشح للرئاسة مرة اخري.

وأوضح أن سبب حصول المرشح حمدين صباحي علي هذه الاصوات وكثرتها هو وجود اثنين اسلاميين، وكان هدف السيناريو حتي لا يدخل الاسلاميون في الاعادة ويدخل شفيق.

المصدر

نشطاء "تويتر" يسخرون من نتيجة الحكم فى قضايا المتظاهرين

نشطاء تويتر يسخرون من حكم القضاء

القاهرة - أحلام عبد الرحمن

علق مجموعة من  النشطاء على الموقع الاجتماعى "تويتر" ساخرين من سلسلة الأحكام ببراءة قتلة المتظاهرين فى أحداث العباسية والأميرية قائلين إن "البراءة الكبيرة ستكون يوم السبت وأن مبارك سيحصل على براءة طالما الفاعلين الأصليين في جرائم قتل المتظاهرين أخذوا براءة ومش بعيد (مبارك) هياخد جائزة" .

وعلق آخر ساخرا "ليست بغريبة الحكم على المتهمين بالبراءة بل الغريب أن القاضي ما حكم على المتوفين بأنهم هم سبب الكارثة".

وقد قررت المحكمة العسكرية، في جلستها اليوم الخميس، الإفراج عن 38 متهمًا، من المحبوسين على ذمة قضية أحداث العباسية الأخيرة.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عصام فريد ببراءة 3 ضباط وأمين شرطة  متهمين بقتل 3 من المتظاهرين، وإصابة 7 آخرين  فى الأميرية  بغرب القاهرة أثناء ثورة 25 ينايركما قضت المحكمة بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

أبوالعزم : شفيق أهدر ستة مليارات جنيه من المال العام

 
5/31/2012 8:12:33 PM


احمد شفيق - تصوير كريم عبدالكريم

عاطف نجم
قدم النائب حسن أبوالعزم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بلاغاً للنائب العام متهما فيه الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية بإهدار المال العام بمبلغ يقدر بستة مليارات جنيه خلال توليه منصب وزير الطيران ورئاسة وزراء مصر.
وأكد أبوالعزم خلال مداخلة هاتفية على برنامج "بر مصر" الذي يعرض على قناة "مصر25" أن الفريق شفيق أهدر ستة مليارات جنيه عن طريق الاقتراض من البنوك، ومنها قرض بنك التعاون الدولي الذي اقترض منه ما يقارب ثلاثة مليارات جنيه وهو القرض المعلن رسمياً فيما اقترضت من بنوك محلية وقروض غير معلنة مثل بنوك الاستثمار والفرنسي والأهلي والتمويل السعودي، فيما تم صرفها من خلال ضخ أموال لأكثر من 11 شركة مملوكة لرجال أعمال معينين مشيراً إلى أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أكد على أن هذه الشركات لم تبدأ نشاطاتها بعد، والأمر الثاني هو أمره بتجديد محطة الكهرباء الخاصة بمبنى الركاب رقم 2 وتم صرف 54 مليون جنيه على تجديده فيما أمر بعد ذلك بهدم المبنى كله للتطوير، والأمر الثالث إهداره المال العام في إنشاء الممر الثالث لمطار القاهرة والذي اكتشف بعد الانتهاء من إنشاءه وجود تشققات ومطبات في الممر وتم إيقاف العمل به وغلقه.

الصباح

قضاة وقانونيون يتوقعون تأجيل النطق بالحكم في قضية مبارك ونجليه.. السبت

 

توقع رجال قضاء وخبراء قانون مد أجل النطق بالحكم في قضية القرن التي يحاكم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه.
وأكدوا أن المحكمة إذا انتهت من تكوين الرأي في القضية واكتملت عقيدتها سوف تصدر الحكم فيها، إلا أنهم أشاروا إلى أن القانون يسمح للمحكمة بمد أجل النطق في القضية المحجوزة للحكم مرتين، لذلك فإن القضية سيتم تأجيلها إلى ما بعد 30 يونيو على الرغم من بلوغ المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، سن المعاش، وهو ما سيجعل القضية تتخذ نفس الخطوات التي اتخذتها مرة أخرى، مطالبين هيئة المحكمة باستخدام نظرية المواءمة الوطنية بأن ترجئ النطق بالحكم إلى ما بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية حتى لا يستغل الحكم أيا كان مصيره في المنافسة الانتخابية.
من جهته قال المستشار رفعت السيد، نائب رئيس محكمة النقض السابق: «هناك أربعة احتمالات يمكن توقعها في جلسة النطق بالحكم على الرئيس السابق، الأول أن تصدر هيئة المحكمة حكما بإدانة المتهمين، والثاني أن تحكم بالبراءة، والثالث هو أن تعيد هيئة المحكمة الدعوى للمرافعة لاستكمال أوجه التحقيق مثل سماع شهادة شهود كان المتهمون قد طلبوا شهادتهم وتعذر ذلك أو مناقشة أدلة طلبها الدفاع ولم تستجب المحكمة إليها أو لأي أسباب أخرى تراها المحكمة من شأنها إعادة الدعوى مرة أخرى إلى المرافعة».
وأضاف: «الاحتمال الرابع والأهم هو أن تستخدم المحكمة نظرية المواءمة الوطنية بأن تؤجل النطق بالحكم إلى ما بعد انتهاء جولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجمهورية حتى لا يستغل الحكم أيا كان مصيره في المنافسة الانتخابية بين المرشحين، وهو ما قد يسيء للقضاء، فضلا عن أنه يزيد من نار الفتنة والفرقة بين الشعب».
وأشار «السعيد» إلى أن مصر في حاجة ملحة الى تكاتف المواطنين ولملمة الجراح، وذلك من خلال المواءمة الوطنية التي تقتضي إرجاء الفصل في الدعوى إلى ما قبل نهاية يونيو، لافتا إلى أن إرجاء النطق بالحكم أو مد أجله لا يؤثران على الإطلاق في النتيجة التي سوف تنتهي إليها المحكمة، خاصة أن القانون يتيح للقاضي مد أجل النطق بالحكم في القضية التي سيصدر بحقها حكم مرتين، مؤكدا أن إصدار الحكم في هذا اللحظة الحرجة من شأنه إشعال الفتن بين الشعب.
وقال المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة السابق: «طبقا للظروف التي تشهدها البلاد حاليا مع إلغاء حالة الطوارئ، أتوقع أن يتم مد أجل النطق بالحكم إلى ما قبل 30 يونيو الجاري وليس بعده، حيث يخرج المستشار أحمد رفعت، رئيس المحكمة، إلى المعاش نهاية الشهر الجاري، لذلك سيتم النطق بالحكم قبل نهاية الشهر، لأن ذلك الحكم تاريخي وهو الأمر الذي لن يضيعه على نفسه أي قاضٍ، إلا أنه أكد أن القضية سيتم تأجيل النطق بالحكم فيها إلى ما بعد 30 يونيو، وذلك يعني أن قاضيا آخر هو الذي سيتولى نظر القضية من جديد، وهو ما يعنى أن القضية ستأخذ كل الخطوات التي اتخذتها الفترة الماضية نظرا لكثرة عدد أوراق القضية الذى يصل إلى أكثر من 10 آلاف ورقة، فضلا عن كثرة شهود النفي والإثبات بها وتداخل وزارات وجهات عديدة فيها».
وأشار الدكتور إبراهيم العناني، رئيس كلية حقوق عين شمس، إلى أنه إذا كانت هيئة المحكمة قد انتهت من تكوين الرأي في القضية واكتملت عقيدتها بالحكم سوف تصدره.
وعن الأحداث السياسية التي تشهدها البلاد حيث تجرى الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، قال: «القاضي لا يتأثر بالاحداث السياسية وإذا تأثر بها لا يصلح أن يكون قاضيا، لذلك يجب على هيئة المحكمة عدم التأثر بما تشهده البلاد حاليا».
وأضاف: «لن تراعي المحكمة الظروف التي تشهدها مصر حاليا، خاصة أن جموع الشعب المصري في الداخل والخارج تترقب إصدار الحكم على الرئيس السابق الذي أطاحت به الثورة التي دفع آلاف الشباب دماءهم ثمنا لنجاحها».

اشتعال ازمة السولار والبنزين بالبحيرة

اشتعلت أزمة السولار والبنزين بمحافظة البحيرة، مع موسم حصاد محصول القمح وموسم زراعة الأرز. وشهدت مدن المحافظة زحاما شديدا على منافذ السولار، مما ادى الى حاله ارتباك مرورية شديدة بالمحافظة

«شفيق» يخوض جولة الإعادة بشعار «المواطن هو الحل»

 

مستبدلاً شعاره القديم «الأفعال.. وليس الكلام» بـ«المواطن.. هو الحل» يخوض الفريق أحمد شفيق، جولة الإعادة بشعارات ووسائل جديدة للدعاية أمام الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الذى ينافسه بشعار جديد «قوتنا فى وحدتنا» بدلا من «النهضة.. إرادة شعب».

البوستر الجديد لشفيق، تغيرت خلفيته بدلا من اللون «الأبيض» إلى «الأزرق» الفاتح، وعاد الفريق «شفيق» إلى ارتداء الـ«بلوفر» الأزرق الشهير، فيما وضعت الحملة الإعلامية «علم مصر ورمز المرشح الرئاسى (السلم) ورقم 2 داخل دائرة فى البوستر الجديد».

ورفض أحمد سرحان المتحدث الإعلامى باسم الحملة التعليق على أسباب استبدال الشعار وقال: «لا أملك ولا أعرف أى معلومات عن تجهيزات الحملة الإعلامية الجديدة»، مؤكدا استمرار العمل بمقر الحملة القديم بالدقى.

ووصف صبحى صالح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، ووكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب، شعار حملة «شفيق» الجديد بـ«الاقتباس غير الموفق والتوظيف غير الدقيق» من المرشح الرئاسى وقال «صالح» فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن شعار «شفيق» مقتبس من شعار «الإسلام.. هو الحل» الذى كانت جماعة الإخوان المسلمين تخوض به الانتخابات البرلمانية فى السابق، مشيرا إلى أن شعار: «المواطن.. هو الحل» اختيار غير موفق.

فى سياق متصل، توافد أعضاء ومنسقى الحملة الإعلامية والانتخابية لـ«شفيق»، على المقر الانتخابى فى الدقى، للاستعداد لجولة الإعادة. وشهد المقر لليوم الثالث على التوالى، تواجداً أمنياً مكثفاً من قوات الأمن المركزى التى حضرت بـ3 سيارات وسيارة مصفحة.

«البرادعي»: رياح التغيير لن تستثني أحدًا في العالم العربي

 

أكد الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكيل مؤسسي حزب الدستور المصري الجديد، أن الربيع العربي جاء ليعبر عن كرامة مئات الملايين من الشعوب العربية لا مصر وحدها، لافتًا إلى أن هذه الشعوب الثائرة لن تتراجع عن الطريق الذي اختارته لنفسها.

قال «البرادعي»، خلال مؤتمر عقدته منظمة أصدقاء أوروبا، الخميس، تحت عنوان «أوروبا والربيع العربي» ببروكسل، إن «هذا الحراك جاء نتيجة غياب دولة القانون، وتفشي الفساد، واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء»، مشيرا إلى أن رياح التغيير لن تستثني أحدًا من العالم العربي.

وأكد بقوله: «لا يوجد تراجع عن التغيير، ولكن المعضلة هي في كيفية إدارة العملية الانتقالية، فالشعوب التي تحررت لا تعرف فنون الإدارة وهي تحتاج إلى المساعدة لترسيخ بعض المفاهيم لديها، وأهمها احترام الأقليات، وقبول الآخر، وفهم الديمقراطية فهمًا سليمًا، وتعميق مفهوم المصالحة».

وأضاف أن «أكبر التحديات التي تواجهها هذه الشعوب هو كيفية التأسيس لحكومة قادرة على التفاعل مع الأزمات والتحديات الحالية».

ودعا «البرادعي» أوروبا إلى تقديم الدعم إلى الشعوب العربية، محذرا من أن استمرار الثورات وحالة عدم الاستقرار سيؤثران سلبًا على دول شمال المتوسط، وهو ما يستلزم توثيق التعاون فى جميع المجالات بين الشمال والجنوب لحوض المتوسط، على حد قوله.

«البرادعي»: رياح التغيير لن تستثني أحدًا في العالم العربي

مصادر: «الإخوان» تتجه لترشيح «الكتاتنى» لرئاسة «الحرية والعدالة»

 

كشفت مصادر وثيقة الصلة بجماعة الإخوان المسلمين، عن أن مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة يتجهان إلى إرسال اقتراح لحزب الحرية والعدالة لاختيار الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، لرئاسة الحزب، خلفا للدكتور محمد مرسى، حال فوز الأخير بانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها إن «الكتاتنى» يعتزم الاعتذار عن عدم رئاسة مجلس الشعب، بعد انتهاء الفصل التشريعى الحالى، وأبدى رغبته فى التخلى عن رئاسة المجلس.

وأضافت أن الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس الحزب، أقرب المرشحين لرئاسة «الحرية والعدالة» حال فوز «مرسى» برئاسة الجمهورية واستمرار «الكتاتنى» فى منصبه، ولفتت إلى أنه تم طرح كلٍ من المهندس سعد الحسينى وحسين إبراهيم كبدائل لـ«الكتاتنى والعريان»، لتوفير خيارات عديدة أمام المؤتمر العام للحزب لاختيار رئيس «الحرية والعدالة».

من جانبه، قال الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب، عن «الحرية والعدالة»: «هذا الكلام سابق لأوانه، واختيار رئيس للحزب يتم عبر انتخابات المؤتمر العام. وشدد على أن جميع أعضاء الحزب لهم حق الترشح، والحرية فى طرح ما يرونه مناسباً، وما يتم طرحه حالياً حول رئاسة الحزب، مجرد وجهات نظر.

مصدر

شفيق يروج لنفسه علي طريقة مبارك أحن جدو في الدنيا

حملة شفيق تروج له على طريقة

نشرت صفحة حملة الفريق أحمد شفيق، اليوم الأربعاء، صورة للفريق أحمد شفيق مع أحد أحفاده، كتبت عليها :"احن جدو فى الدنيا.. ربنا يخليك لمصر كلها يا سيادة الفريق".

وانهالت تعليقات أعضاء الصفحة على الصورة ما بين معجب، ومعارض، ومحلل بحيادية، حيث ذهب البعض بذهنه إلى الوراء، مذكرا بصورة الرئيس المخلوع مبارك مع حفيده محمد علاء، تقول احدى المشاركات على الصفحة:" سبحان الله نفس اللي كان بيحصل مع مبارك اعز من الولد ولد الولد"، وتقول مشاركة أخرى:" هو هو مبارك والله العظيم".

 

واعتبرت احدى المشاركات كون الفريق " جدا " سببا منطقيا لعدم صلاحيته لرئاسة مصر، نظرا لكبر سنه، قال:"مما لا شك فيه أن الرجل جد حنون وأب ممتاز وكمان طيار وقائد للقوات الجوية وله تاريخ حافل، ولأنه جدو فلا يستطيع أن يتحمل أعباء مصر في هذه السن 74 عام كتير".

أما مؤيدو شفيق فقد تميزت تعليقاتهم بالتأكيد على فوز وشفيق ودحره على حد قولهم الإخوان الى جحورهم، تقول احدى المشاركات:" باقى من الزمن 19 يوم وتدخل فئران الاخوان الجحور، انتظرونا"، وتقول أخرى:" انت ارجل واحد في مصر و ان شاء الله تدخل الفئران الإخوان جحرها تاني"

شفيق يروج لنفسه علي طريقة مبارك "أحن جدو في الدنيا"

أولاد أبو إسماعيل يتحولون لـ كلنا محمد مرسى

قام بعض أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ـ المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ـ وأعضاء فى حملته بتدشين حملة لتوحيد جميع التيارات المختلفة حول الدكتور محمد مرسى، مرشح "الإخوان المسلمين" فى مواجهة الفريق أحمد شفيق، ودشنوا صفحة على موقع التواصل الاجتماع "الفيس بوك" تحمل اسم "كلنا محمد مرسى فى جولة الإعادة".
وأصدرت الصفحة بيانًا أعلنت فيه تضامنها مع متظاهرى التحرير من أنصار المرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي لرفضهم التزوير لصالح أحمد شفيق لكنها فى الوقت نفسه رفضت أى إهانة موجهة لمحمد مرسى أو للإخوان المسلمين في الميدان، وقال إنه لا علاقة لهم بالأمر والتهم توجه للجنة الانتخابات الرئاسية .
ودعت الصفحة للنزول فى مليونية الجمعة القادمة تحت عنوان "لن نرضى بالتزوير ويسقط شفيق"، مشيرًا إلى أن هذا التزوير حدث مؤخرًا عند استبعاد حازم أبو إسماعيل وخيرت الشاطر وقد يتكرر الأمر فى انتخابات الإعادة ضد مرسي بهدف إسقاط الثورة وإعادة إنتاج النظام السابق.
وقال محمد عوف القيادى بحملة "كلنا محمد مرسى" لـ"المصريون" إنهم من أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل وأعضاء حملته وسيظلوا من أنصاره ولكنهم قرروا عدم اتخاذ موقف سلبى مثل البعض وقاموا بحملات لمحاولة الحشد لصالح مرسي وتوحيد التيارات المختلفة خلفه لأن محمد مرسي هو ما بقى من الثورة المصرية وآخر أمل فى عدم إنتاج النظام السابق من جديد، على حد قوله.
وأوضح عوف أنهم ممن اختار عبد المنعم أبو الفتوح فى الجولة الأولى، ولكن هذا لا يمنع أنهم يحشدوا الناس لصالح محمد مرسي ويردوا على حملات التشويه التى يتعرض لها باستمرار، مفيدًا بأن هناك أنباءً عن أن حركة "حازمون" تعقد لقاءات مع حركة 6 إبريل والعديد من القوى الثورية والائتلافات الشبابية للتوافق على محمد مرسى كآخر أمل للثورة .
وأضاف عوف: "أنهم لا يلتفون حول شخص محمد مرسى فهم يختلفون معه سياسيًا وفكريًا ولكنهم يلتفون حول مشروعه وحول محاولة إنقاذ الثورة وإنهاء حكم العسكر وإنتاج النظام الفاسد"

المصدر

«بلال فضل»: أمامنا اختبار ضمير بين الانحياز لـ«شريك ثورة» أو «عدو صريح» لها

«بلال فضل»: أمامنا اختبار ضمير بين الانحياز لـ«شري

قال الكاتب والسيناريست بلال فضل، الأربعاء: في المرحلة الأولى كان لدينا رفاهية أن نتحمس لمرشح ما، الآن نحن أمام اختبار ضمير، هل أنحاز لشريك ثورة ارتكب خطايا سياسية، أم لعدو صريح للثورة.
وتحدث فضل، في تغريدات قصيرة، عبر موقع تويتر، يشير فيها إلى دعمه للدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، خلال جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، ضد الفريق أحمد شفيق.
وأشار فضل إلى أن كل المعارك في التاريخ تحتمل أنك تتحالف مع خصم سياسي لك، مضيفا بتساؤله: ولا نسيتوا أيام الميدان؟، مهمتنا مع الإخوان صعبة لكن مع شفيق مستحيلة.
وتابع: لما باسمع حد يقول إن الإخوان هيغيروا شكل الدولة، نفسي أسأله ألا هو إيه شكل دولة المحاسيب والوسايط والبزنس؟، وأنت هتكون فين هتنتخب وتروح تنام؟.
وحول الدعوات التي تقترح إبطال الأصوات الانتخابية في جولة الإعادة، قال فضل: قبل ماتروج لدعوات إبطال الأصوات تأكد منها قانونيا، ليس لها أي أثر قانوني، وفي الآخر اللي أصواته أكثر هيكسب بشرعية الصندوق، وندخل في دوامة جديدة.
وأضاف: مش هاقولك مين اللي بتدعمه إسرائيل، ولا مين اللي معاه أجهزة القمع، ببساطة مين شارك في الثورة، ومين كان ضدها ومين جاي من شرعيتها وإن اختلفت معاه؟.
وأكد فضل على أنه أأفي عز خلافه مع الإخوان والسلفيين، وهجومهم عليه، كان قد أعلن أنهم أقرب له من مبارك ورجاله، مضيفا بقوه: ماتخليش حد يخوفك من ناس كانوا معاك في الميدان، وتقدر تواجههم

الفنجري يسخر من شفيق: أسألوه الجيش هيحميه إزاي؟ !

طالب اللواء محسن الفنجرى، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الشعب المصرى أن يسأل الفريق أحمد شفيق, المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية عن كيفية نزول القوات المسلحة بمعداتها وأسلحتها لحمايته فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية، وقيام الشعب بالاعتراض عليه قائلا "دى بالذات ياريت تسألوا الفريق شفيق فيها"".

جاءت هذه الأقوال تعليقا علي تصريحات الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة مصر والتي قال فيها إن القوات المسلحة ستتصدى للمعترضين على فوزه، وأن أحداث العباسية كانت "بروفة" لذلك، زاعمًا أن الشعب لن يسمح للإسلاميين بحكم مصر. 
وأضاف الفنجرى فى تصريحات صحفية على هامش حفل تأبين دكتور علاء فايز، رئيس جامعة عين شمس أن القوات المسلحة تتعامل مع الشعب بالوطنية المصرية والشرف العسكرى الذى نشأت عليه وعملت على الحفاظ على الوطن وسلامة أراضيه وأن القوات المسلحة بريئة من كل دم سال على أرض مصر طوال المرحلة السابقة. 
وفى رده على أن المجلس العسكرى يعقد ما يشبه الصفقات مع بعض المرشحين للرئاسة على حساب آخر من أجل مصالح شخصية قال:" هذا غير صحيح وماينفعشى نتكلم فيه".

الفنجري يسخر من شفيق: أسألوه الجيش هيحميه إزاي؟ !

جماجم - كاريكاتير

 

شفيق لو سمع نفسه و هو بيتكلم ..هينتخب مرسي

 

شفيق لو سمع نفسه و هو بيتكلم ..هيروح ينتخب مرسي

شفيق لو سمع نفسه و هو بيتكلم ..هينتخب مرسي
قسم الأخبار
Thu, 31 May 2012 01:15:00 GMT

كاريكاتير كارلوس لاتوف عن العسكر و شفيق

 

#Cartoon: What Ahmed Shafiq’s ladder really represents for #Egypt #EgyPresElex #EgyElections

كلهم خونة :إسرائيل تكشف عن وثائق سرية.. تفضح الملك حسين

كشف أرشيف "الدولة" في إسرائيل النقاب عن مدى العلاقة الوطيدة التي كانت بين المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بملكها آنذاك حسين بن طلال والحكومة الإسرائيلية ممثلة برئيستها "جولدا مائير" وذلك من خلال ثلاث وثائق ثرية تتعلق بالهجوم الذي نفذه ثلاثة من عناصر الجيش الأحمر الياباني ليلة الثلاثين من مايو عام 1972م .

وأوردت "الإذاعة العامة" الإسرائيلية تفاصيل أكتر نقلا عن تلك الوثائق السرية موضحة أن إلى أن الملك حسين الزعيم العربي الوحيد الذي انتقد الهجوم خاصة في ظل الحروب التي شهدتها المنطقة بين الدول العربية و"إسرائيل" في ذلك الوقت والذي بحسب الإذاعة أرسل برقية تعزية أكد خلالها على قوة العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، كما وتناولت رسالته التعاون المشترك بينهما في مواجهة ما وصفه "بالإرهاب الفلسطيني".

 

ونقلت الإذاعة النص الكامل للرسالة التي بعثها الملك حسين إلى "غولدا مائير" قائلاً فيها "أنا مذهول من المجزرة البشعة التي نُفذت في مطار اللد، فمشاعرنا مشتركة تجاه الضحايا وعائلاتهم فألهمهم الله الصبر على هذه الفاجعة"، واصفاً منفذي العملية بأنهم قوى الشر في المنطقة وأنه يجب التعاون مع الإسرائيليين من أجل القضاء على "الإرهاب" على حد تعبيره.

وبحسب الإذاعة فإن رئيسة الحكومة الإسرائيلية ردت عليه ببرقية مماثلة أبدت خلالها شكرها العميق للملك حسين معربة عن أملها في أن يحارب العالم المسئولين عن منفذي العملية.

وكانت قد كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قبل عدة سنوات عن شهادة رئيسة الوزارء الإسرائيلي السابقة غولدا مائير في لجنة التحقيق الرسمية بحرب تشرين1973والتي جاء فيها معلومات ظلت طي الكتمان حتى الآن حول لقاءها بالملك الأردني حسين الذي أبلغها آنذاك بأن سوريا ومصر تستعدان لشن حرب إلا أنها تجاهلت الإنذار الواضح

إسرائيل تكشف عن وثائق سرية.. تفضح الملك حسين

جمال أسعد:«مرسى» ينتمي لجماعة وطنية أما «شفيق» زميل نزلاء طرة

جمال أسعد

أكد المفكر الوطنى القبطى «جمال أسعد» عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعى «تويتر» أنه من الأفضل أن نقوم بإنتخاب الدكتور «محمد مرسى» مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ونطالبهم بتكرار تجربة «تركيا»، بدلاً من انتخاب شفيق» الذى تأسف لنجاح الثورة المصرية.
وأوضح «أسعد» عبر تغريدته عبر «تويتر» أن الإخوان رغم الاختلاف معهم فإنه «فصيل وطني»، أما «شفيق» فكان زميلاً لكل نزلاء طرة الآن.
ولفت أسعد إلى أنه من الظلم تسمية الإخوان بـ«الإرهابيين» لمجرد أنهم يتبنون أيديولوجية دينية نرفضها.
وشدد «أسعد» على أن «مقاطعة انتخابات الرئاسة» خلال جولة الإعادة تعد عمل سلبى فى ظل مجتمع حر ديمقراطى، مضيفاً أنها كانت خيار محترم أيام المخلوع مبارك.

جمال أسعد:«مرسى» ينتمي لجماعة وطنية أما «شفيق» زميل نزلاء طرة

مسلحون يستولون على سيارة زوجة عمرو دياب بالصحراوي

الجيزة / أ ش أ  
تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لإلقاء القبض على 3 مسلحين اعترضوا السائق الخاص بزوجة المطرب الشهير عمرو دياب وسرقوا السيارة.
وكان اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطارا بانه أثناء سير المدعو أحمد رمضان محمد أبوالقاسم، ويعمل سائقا على السيارة الخاصة بزوجة المطرب الشهير عمرو دياب، بمدخل طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى باتجاه ميدان الرماية، اعترضته سيارة حمراء يستقلها 3 أشخاص مسلحين، واستوقفوه واستولوا على السيارة وفروا هاربين.
وبسؤال سائق السيارة أدلى بأوصاف المذكورين، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجار تكثيف الجهود الأمنية اللازمة لضبط المتهمين الهاربين.

  المصدر

شوفوا فلولكم :مقر حملة شفيق المحترق إحدى فيلات زوجة عز

كشف بهاء عبد الرحمن، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين،عن أن مقر حملة شفيق الذى تم إحراقه فى الدقى هو فى الأصل فيلا لزوجة أحمد عز، وهو ما يدل على أن النظام السابق يخطط للعودة بالقوة ويتكاتف مع بعضه البعض من جديد، موضحًا أن هناك نية لاستخدام الـ52 ألفًا من أعضاء المجالس المحلية الذين كانوا تابعين للحزب الوطنى المنحل من أجل تزوير الانتخابات لصالح "شفيق"، مطالبا لجنة الحريات بتقديم شكوى للجنة العليا للرئاسة لعدم إضافة أحد على من شاركوا فى الانتخابات فى الجولة الأولى.

وقال، عبد الرحمن خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته لجنة الحريات بنقابة المحامين ظهر اليوم الخميس، بعنوان "لا لفوز النظام السابق ..نعم لثورة 25 يناير"إن أحد أصدقائه من قيادات المحليات أخبره بأن قيادات من أمن الدولة المنحل والحزب الوطنى اجتمعوا بأعضاء المجالس المحلية المنحلة بمختلف المحافظات أمس، وقالوا لهم إنهم سينزلون جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها فى يومى 16 و17 يونيو المقبل، ليزورا الانتخابات لصالح الفريق أحمد شفيق، مرشح النظام السابق.

وقال: إننا فى جماعة الإخوان المسلمين أخطأنا خلال الفترة الماضية وحتى لو كنا مقصرين لكن كنا بجانب الثورة وندافع عنها وعن حقوق الشعب التى سرقت لمدة 30 عامًا، ولن نكون مع من أشرف على موقعة الجمل ولطخت يده بدماء الثوار، مشيرًا إلى أن جولة الإعادة معركة بين مدنية الدولة وعسكرتها، وأكد أن الدكتور محمد مرسى الأولى بتأييد القوى الثورية ولذلك فى حال فوزه إن أحسن فيعينوه وإن لم يحسن فميدان التحرير موجود

المصدر

فى النيابة : عصام سلطان يقدم عقوداً مبرمة بين شفيق ونجلى مبارك تثبت إهداره الملايين

 

عصام سلطان

على مدار 4 ساعات متواصلة، استمع المستشار أسامة الصعيدى، القاضى المنتدب للتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق، إلى أقوال النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، فى بلاغه ضد شفيق، والذى يتهمه فيه بإهدار المال العام، من خلال بيع قطعة أرض مملوكة للجمعية التعاونية لضباط الطيران، إلى جمال وعلاء مبارك بأسعار متدنية لا تتجاوز الـ75 قرشاً للمتر الواحد.
وقدم سلطان، خلال التحقيقات، عدة مستندات عبارة عن صور ضوئية من العقود المبرمة بين شفيق بصفته رئيس الجمعية وعلاء وجمال مبارك عام 1993، والتى تقضى ببيع مساحة أرض قدرها 40 ألفاً و238 متراً مربعاً، وسعر المتر حدد بـ75 قرشاً.
وأشار سلطان، فى أقواله، إلى أن شفيق تورط مع أبناء مبارك وباع الأرض بأسعار متدنية، حيث كان وصل سعر المتر وقتها إلى 8 جنيهات، وتقع هذه المساحة بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية، ورغم ذلك باع المتر بسعر 75 قرشاً، مما أدى إلى إهدار ملايين الجنيهات على الدولة، مشيراً إلى أن شفيق تصرف فى هذه الأرض دون القيام بتشكيل لجنة لتسعير المتر.
وطالب سلطان، فى أقواله، باستدعاء شفيق ومواجهته فى التحقيقات بالمستندات المقدمة منه، وحتى الآن لم يصدر قرار بشأن ما تم من تحقيقات، وعما إذا كان سيتم استدعاء شفيق من عدمه

   المصدر 

المجلس العسكري المصري يعلن انتهاء حالة الطوارئ

نزولا على الرغبة الوطنية والشعبية والسياسية

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بيانا منذ قليل يعلن فيه رسميا انتهاء حالة الطوارئ، التى تم إعلانها منذ 31 عاما، وأكد البيان أن "القوات المسلحة مستمرة فى تحمل مسؤوليتها الوطنية فى حماية أمن الوطن والمواطنين لحين تسليم السلطة".

وينهى هذا البيان حالة الغموض، التى استمرت عدة أيام حول احتمال تمديد حالة الطوارئ لحين الانتهاء من انتخابات الإعادة لمنصب رئيس الجمهورية.

 

© 2012 البوابة المجلس العسكري المصري يعلن انتهاء حالة الطوارئ

«أبوالفتوح» خلال لقائه مع «مرسي»: توحدنا هو الضامن الوحيد لنجاح الثورة

 

أكدّ الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، خلال لقائه مع الدكتور محمد مرسي، المرشح الرئاسي الذي يخوض جولة الإعادة، أن التوحد والاصطفاف هما الضامن الوحيد لنجاح ثورة 25 يناير المجيدة، والحفاظ على مكتسباتها.

ونقلت حملة «أبوالفتوح»، في بيان لها، عن مرشحها السابق قوله، خلال لقائه الدكتور محمد مرسي، مساء الأربعاء، إن هناك «ضرورة ملحة للتعامل بشكل سريع وجاد مع ما تطرحه القوى الوطنية والسياسية من تعهدات تضمن إدارة المرحلة القادمة وفق أجندة وطنية، تعيد لحمة الصف الوطني وتضمن تحقيق أهداف الثورة».

وشدد «أبوالفتوح» على ضرورة ما سماه «السعي لتوافق وطني واضح، يطمئن كل مصري على مستقبل بلده»، رافضًا الحديث عن «توزيع مناصب مقابل هذا التوافق».

  المصدر

«الإخوان» يعلنون المشاركة في مليونية «عزل الفلول» بشكل «رمزي»

 

قال الدكتور محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين، إن مشاركة الإخوان في مليونية «عزل الفلول» المقررة، الجمعة، ستكون مشاركة «رمزية» وذلك للمطالبة بتطبيق قانون عزل الفلول.

وأضاف لـ«المصري اليوم» أن المشاركة ستكون من شباب الإخوان وعدد من رموز الجماعة، للتأكيد على مطالب الثورة والثوار في تطبيق قانون العزل.

من جانبه، قال علي خفاجي، أمين شباب حزب الحرية والعدالة، إنهم كشباب عقدوا اجتماعات مع عدد من القوى السياسية والائتلافات الشبابية حول المشاركة في المليونية، التي تؤكد على المطالب التي تم الاتفاق عليها منها المطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي وضد خوض الفريق أحمد شفيق انتخابات الرئاسة في جولة الإعادة.

وقال الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، عضو مجلس الشعب، «إن الاتصالات لم تنقطع من كل المشارب الوطنية كلها تؤكد على أن الثورة على المحك، وأن الوطن مهدد بانتكاسة لما قبل 25 يناير 2011، وإن الرببع العربي ومعه كل آمال وأشواق الأمة يوشك على الانكسار والانحسار، وإنه لا بديل عن التوحد حول (المشروع الوطني الواحد).

وأضاف عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أنه بعيدا عن أسباب الإختلافات وتعارض الاجتهادات والأخطاء السابقة، فالمطلوب من الجميع الآن هو «ضبط البوصلة على الوطن والثورة، لا وقت للتلاوم حول صحة وخطأ الاجتهادات السابقة».

وأكد «البلتاجي» أن «المعركة لم ولن تكون (إسلامية / ليبرالية / يسارية / علمانية)، لكنها كانت ولا تزال معركة ( ثورية / فلولية )، مطلوب من الإخوان تقدم صفوف المعركة الوطنية وأن يحافظوا على الطبيعة الوطنية للمعركة بكل استحقاقاتها من (المصارحة والمصالحة والشراكة الحقيقية مع كل أطياف الحركة الوطنية)، فالنتائج تؤكد قدرة الفلول على تجميع قواهم ضد الثورة في معركتهم الأخيرة دفاعا عن مصالحهم، فلتتوحد كل قوى الثورة دفاعا عن الوطن والأمة».

في ذات السياق أكدت حملة الدكتور محمد مرسي، مرشح الرئاسة، أنها لم تصلها حتى الآن دعوات بالمشاركة في مليونية الجمعة، مؤكدة أنهم مستمرون في حملات التواصل مع القوى الثورية وأنصار مرشحي الرئاسة للتوحد حول مرشح واحد.

وقال الدكتور أحمد عبد العاطي، المنسق العام للحملة، إنه لم تصلهم حتى الآن دعوات للمشاركة في مليونية عزل الفلول، مشير إلى أن الحملة تعمل بشكل مركزي مع كل القوي السياسية الموجودة على الأرض، وإنه يتم حاليا التنسيق مع حملات كل المرشحين الثوريين الذين خرجوا من السباق، بالإضافة إلى عدد من الأحزاب والقوى الثورية لتوحيد الجهود ضمن شعار حملتنا: «قوتنا في وحدتنا».

وأضاف لـ«المصري اليوم» أن شعار الحملة يأتي ليؤكد على توحيد جهودنا مع كل القوى السياسية في إطار لقاءات مع حملات المرشحين «صباحي وأبو الفتوح»، بالإضافة إلى التواصل مع الكتلة التصويتية في كل المحافظات.

تابع «أن الدكتور مرسي سيلتقي مع عدد من الأدباء والفنانين خلال ساعات من أجل التوافق الوطني ضمن عمل الحملة مع التواصل مع كل القوى الوطنية للاصطفاف حول مرشح واحد».

وأشار «عبد العاطي» إلى أن الحملة بدأت منذ فترة دارسة موقف بعض المحافظات التى لم يحصل فيها الدكتور مرسي على أصوات، مشيرا إلى أنه تم تدارك الموقف وبدأت الحملة بتكثيف حملات الدعاية الانتخابية في هذه المحافظات.

وكشف عبد العاطي عن وجود بعض الثغرات في ترتيب اليوم الانتخابي في تلك المحافظات وهذا ما أدى إلى ضآلة أصوات «مرسي» في تلك المحافظات، مشيرا إلى أنهم بدأوا حملات التوعية ضد الرشاوى الانتخابية، من خلال التوعية بأن «تقاضي الرشوة حرام شرعا وأنه مهما كان المصري في حالة من العوز والحاجة لا يجوز شرعا أن يتقاضى رشوة».

المصدر 

حملة «صباحي» تتحول لحركة سياسية وتؤكد حقها في التظاهر ضد تجاوزات «الرئاسة»

 

أعلنت حملة حمدين صباحي، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة، الخميس، تحولها المبدئي إلى حركة سياسية جديدة باسم «تيار الحلم المصري»، تهدف إلى دمج كل حملات مرشحي الثورة والحركات والائتلافات الشبابية في تيار مدني ثوري، لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير.

قالت الحملة، في بيان لها، إنها اتخذت هذا القرار «بموافقة أغلبية منسقي لجان الحملة وقياداتها المركزية، بشأن تشكيل كتلة مدنية شعبية ثورية تبلور قوى الثورة، وتوحد جهودها»، مضيفة أنها وضعت خطة تحركات جماهيرية وميدانية لـ«صباحي»، تبدأ بزيارة لمحافظة الإسكندرية يوم 6 يونيو المقبل، كخطوة أولى لأنشطة التيار الجديد.

وأكدت الحملة حق أعضائها في المشاركة في أي تظاهرات سلمية، واستمرار جهود التنسيق مع حملات مرشحي الثورة لفضح ما سمته «الانتهاكات التي شابت الانتخابات الرئاسية».

حملة «صباحي» تتحول لحركة سياسية وتؤكد حقها في التظاهر ضد تجاوزات «الرئاسة»

البرادعي: الربيع العربي جاء بعد تفشي الفساد …و الشعوب العربية لن تتراجع عن الطريق الذي اختارته لنفسها

أكد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعي على أن الربيع العربى جاء ليعبر عن كرامة مئات الملايين من الشعوب العربية التى رأت أن الوقت قد حان لينتفضوا بحثا عن الحرية والكرامة وليقرروا مصيرهم بأنفسهم ، لافتا إلى أن الشعوب العربية لن تتراجع عن الطريق الذى اختارته لنفسها.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته اليوم /الخميس/ منظمة أصدقاء أوروبا تحت عنوان ”أوروبا و الربيع العربى” بالعاصمة البلجكية بروكسل ، وأرجع البرادعي هذا الحراك إلى غياب دولة القانون وتفشى الفساد واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء ، كل هذه العوامل مجتمعة قد أدت إلى زيادة الشعور بالإختناق والإحباط لدى الشعوب العربية .

وأشار البرادعى الذى تقلد فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر جائزة الريادة بأسم ”اصدقاء اوروبا ” إلى أن رياح التغيير لن تستثنى أحدا من العالم العربى ، وقال ”لا يوجد تراجع عن التغيير و لكن المعضلة هى فى كيفية إدارة العملية الانتقالية، فالشعوب التى تحررت لا تعرف فنون الإدارة وهى تحتاج إلى المساعدة لترسيخ بعض المفاهيم لديها وأهمها احترام الأقليات وقبول الآخر وفهم الديمقراطية فهما سليما وتعميق مفهوم المصالحة”وأضاف البرادعي أن أكبر التحديات التى تواجهها هذه الشعوب هو كيفية التأسيس لحكومة قادرة على التفاعل مع الأزمات والتحديات الحالية .

ودعا البرادعى ، أوروبا إلى تقديم الدعم الى الشعوب العربية لان ما يحدث فى دول جنوب المتوسط لابد وأن ينعكس على دول أخرى بما فيها أوروبا ، محذرا من أن استمرار الثورات وحالة عدم الاستقرار لابد وأن يؤثر سلبا على دول شمال المتوسط ، ما يستلزم توثيق التعاون فى جميع المجالات بين الشمال والجنوب لحوض المتوسط ، لاسيما وأن المواطن العربى يتعجل قطف ثمار الديمقراطية لتلبية احتياجاته من مأكل وملبس وخدمات صحية وإسكان و تعليم ، وغيرها.

وحث البرادعى المسئوليين الأوروبيين المعنيين على تغيير منهج التفكير وأسلوب التعامل مع الدول العربية ، بحيث ترتكز التعاملات بين الجانبين على أساس من الندية والمصلحة المتبادلة ، مضيفا أنه لايكفى سن التشريعات ولكن يجب إعادة بناء الثقة بين شمال و جنوب المتوسط .

وأعرب عن أسفه إزاء تقاعس أوروبا في إيجاد حل عادل للمشكلة الفلسطينية ، مشددا على أهمية نجاح الثورة المصرية بحيث تكون مثالا يحتذى به فى الدول الأخرى ، معربا عن قناعته بأن مصر سوف تتحول خلال الأشهر القادمة إلى نظام ديمقراطى بالطرق والقنوات السلمية .

وأشار البرادعي إلى وجود روح التعاون بين الأحزاب والقوى المصرية المختلفة ، لاسيما وأن البلاد بحاجة ماسة إلى إئتلاف يجمع بين جميع المصريين حيث تفوق العوامل والقواسم المشتركة كل أوجه الاختلاف والخلاف.

ona

تحريات المباحث تشير إلى تورط صفوت حجازى في التحريض على حرق مقر شفيق

أبتت تحريات المباحث فى واقعة حرق مقر الفريق احمد شفيق  تورط 22 متهمًا آخرين .

وكشف شاهد الإثبات فى التحقيقات أمام شريف توفيق، رئيس نيابة الدقي، عن مفاجأة عن  أن قائمة المحرضين تضم الداعية صفوت حجازى، والمدون وائل عباس، والناشط عمرو مرسي.

وكانت نيابة الدقي بإشراف المستشار محمد ذكري، المحامي العام لنيابات شمال الجيزة، تسلمت  تحريات المباحث النهائية فى واقعة إحراق مقر الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية.

ona

مفاجأة: الرئيس القادم يملك سلطة العفو عن 'مبارك'

WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(

فى مفاجأة جديدة، كشف عدد من نواب مجلس الشعب عن أن الرئيس المقبل يملك صلاحية العفو عن الرئيس المخلوع حسنى مبارك إذا تمت إدانته.

وقال النائب محمد العمدة، فى تصريحات لـ'اليوم السابع' إن الرئيس المقبل إيا كان يملك وفقا للإعلان الدستورى، صلاحية العفو عن الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، بعد صدور حكم ضده، لكنه استبعد أن يقوم أى رئيس قادم بهذا الفعل ،حتى وإن كان محسوباً على النظام السابق بسبب الغضب الشعبى الذى يمكن أن يلاقيه هذا القرار.

وحول صلاحيات الرئيس القادم، وفقا للإعلان الدستورى، تابع العمدة موضحاً أنه لا يملك سلطة حل مجلس الشعب وفقا للصلاحيات المقررة فى الإعلان الدستورى.

وأوضح العمدة، أنه فى حال انسحاب أى مرشح فإن الإعادة ستكون بين المرشحين التاليين للمنسحب، لكنه يرى أن الفكرة غير مقبولة من الناحية السياسية قائلاً 'لا يجوز لمرشح انتخبه الشعب ودفع به ليتصدر المنصب الأول أن يتنازل لصالح مرشح آخر حصل على نسبة أقل من الأصوات'معتبراً أن ذلك يدخل فى نطاق عدم احترام الإرادة الشعبية.

من جانبه أكد النائب محمد منيب، عن حزب الكرامة، على أن الرئيس المقبل ستنتقل له صلاحيات رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى الإعلان الدستورى- بصفته القائم بأعمال رئيس الجمهورية- تباعاً بمجرد انتخابه، موضحاً أن من بين الصلاحيات حق رئيس الجمهورية فى العفو عن المساجين.

وبالنسبة للقسم الذى من المفترض أن يدلى به الرئيس عقب انتخابه دون وجود 'دستور'، قال منيب إنه يجب على الجميع سواء رئيساً للجمهورية أو نواب مجلس الشعب أن يدلوا بالقسم مرة أخرى بعد إعداد الدستور الجديد.

هذا المحتوى من:

اليوم السابع

فهمى هويدى:لقد دعوت الإخوان لطمأنة الرأي العام،لكنى وجدت أن الأمر وصل إلى حد الابتزاز من الاخوان الاستقواء عليهم .

فهمى هويدى يكتب:الابتزاز مقابل الاستحواذ

    بقلم - فهمي هويدي
    منذ 4 ساعة 1 دقيقة

    فهمى هويدى يكتب:الابتزاز مقابل الاستحواذ

    فهمي هويدي

    ما يحدث الآن في الساحة السياسية المصرية يعيد إلى الأذهان ما فعله الأمريكان مع ياسر عرفات في عام 1988.

    ذلك أن الرجل كان قد ضعف موقفه ووجد نفسه مضطرا لاسترضاء واشنطن، فطلبوا منه كي يشمله الرضى أن يعلن تخليه عن المقاومة وإدانته لها والاعتراف بقراري مجلس الأمن 338 و242.

    وحين وافق على ذلك وقرر أن يلقي خطبة في الأمم المتحدة يعلن فيها استجابته لما طلب منه، فإن الأمريكيين استغلالا لضعفه وإمعانا في إذلاله رفضوا أن يعطوه تأشيرة دخول، واقترحوا أن يلغي خطبته أمام اللجنة السياسية التابعة للأمم المتحدة، في مقر المنظمة الدولية بجينيف. وهو ما حدث بالفعل. إذ أعلن أبوعمار نبذ «الإرهاب» وأيد قراري مجلس الأمن.

    وبعد أن استجاب الرجل لما طلب منه، كتب أحد المعلقين الأمريكيين قائلا ما معناه أنه طالما أن أبوعمار قرر أن يغير الدور وينتقل إلى طور جديد، أما كان الأجدر به أن يحلق ذقنه ويغير من ثيابه أيضا؟!


    سمعت قصة مشابهة من الباحث الفلسطيني المخضرم عبدالقادر ياسين خلاصتها أن مؤتمر القمة العربي كان قد شكل في عام 1983وفدا برئاسة الملك الحسن الثاني للسفر إلى واشنطن ولقاء الرئيس الأسبق رونالد ريجان، الذي كان قد قدم مبادرة خاصة بالقضية الفلسطينية وكانت للملك فهد مبادرة أخرى حول الموضوع ذاته. وحين عاد العاهل المغربي إلى بلده سأله أبوعمار عما تم في اللقاء. وكان مما قاله الحسن الثاني أن ريجان سألهم لماذا يرتدي عرفات تلك الخرقة المربوطة بحبل التي يضعها فوق رأسه؟ ــ حينذاك سأل عرفات: ماذا كان ردكم عليه، فقال الملك إننا سكتنا، وحينئذ علق عرفات قائلا، ليتكم قلتم له أعطوا الفلسطينيين حقهم وسأرتدي لهم بدلة «سموكنج».


    المشترك بين القصتين أن من يستشعر القوة في أي مفاوضات لا يكف عن فرض شروطه، وأن الطرف الأضعف إذا ما قرر التنازل فإن مقابله الأقوى سيظل يضغط ويتدلل حتى يعري الأضعف أو يلغيه تماما.


    حضرتني هذه الخلفية حين تابعت خطاب الأطراف التي لم يحالفها التوفيق في انتخابات الرئاسة المصرية، ولاحظت أن الإخوان خسروا خمسة ملايين صوت، رغم أن مرشحهم الدكتور محمد مرسي احتل المرتبة الأولى، ودخل الإعادة مع الفريق أحمد شفيق. بعدما حصل كل منهما على نحو ربع الأصوات. (كل واحد حصد 5 ملايين صوت تقريبا).

    وأدرك هؤلاء أن المرشحين في موقف ضعيف نسبيا، وأن نصف الأصوات موزعة على القوى الأخرى، خصوصا المرشحين عبدالمنعم أبوالفتوح وحمدين صباحي (الاثنان حصلا على نحو تسعة ملايين صوت).


    لأن الفريق شفيق يعد امتدادا واستنساخا لنظام مبارك، فإن رفضه من جانب أغلب الأطراف والمجموعات السياسية الأخرى، لذلك فإن الضغط استهدف الدكتور محمد مرسي بالدرجة الأولى.

    وتنافست تلك المجموعات في محاولة إلزامه بشروطها، التي بعضها تعجيزي، ولم يحدث البعض الآخر في أي مرحلة من مراحل التاريخ المصري. فقد اقترح عليه البعض أن يخرج من السباق تماما ويتنازل للمرشح الثالث (!).

    وطالبه آخرون بأن يقر من الآن بتعديل المادة الثانية من الدستور بحيث لا تنص فقط على أن مبادئ الشريعة هي مصدر القوانين (وهو النص الذي لم يعد يختلف عليه أحد) وإنما عليه أن يقر أيضا باشتراط ألا يتعارض ذلك مع المواثيق الدولية، التي تعد في هذه الحالة حاكمة ومقدمة على مبادئ الشريعة.

    وعرضت علينا من خلال التليفزيون شروط أخرى بينها شرط يقضي بأن كل قرارات رئيس الجمهورية ينبغي أن يوقع عليها نائب الرئيس، الذي يملك بمقتضى ذلك حق «الفيتو» على قرارات الرئيس. وسمعنا أحدهم يطالبه بزيادة الرواتب ومضاعفة معاشات الضمان الاجتماعي ثلاثة أضعاف، بصرف النظر عما إذا كانت الميزانية تسمح بذلك أم لا...إلخ.

    لقد دعوت الإخوان من قبل إلى طمأنة الرأي العام، وأشرت إلى عدة أفكار في هذا الصدد، بينها تعيين رئيس وزراء من غير الإخوان وتشكيل حكومة ائتلافية تضم أبرز القوى والكفاءات، والإعلان عن احترام الحريات الخاصة، إلى جانب احترام مبدأ المواطنة وكفالة حرية التعبير والإبداع. كما تحدثت عن تمثيل الأقباط والنساء في أعلى مؤسسات الدولة، وأضيف الإعلان بوضوح عن رفض فكرة الدولة الدينية.

    وكان رأيي ولا يزال أن إيضاح الموقف إزاء مثل هذه العناوين يفتح الباب للطمأنة المنشودة. لكنى وجدت أن الأمر وصل إلى حد الاستقواء والابتزاز ومطالبة الرجل بالتنازل عن أبسط مقومات مشروعة. إضافة إلى تكبيله وتعجيزه عن العمل.

    وهو ما يسوغ لي أن أقول إنه إذا كان الإخوان قد اتهموا بالاستحواذ فإن القوى الأخرى مارست الابتزاز والإقصاء.
    ليس عندي دفاع عن الأخطاء التي وقع فيها الإخوان، وكنت من أوائل من نبهوا إليها.

    لكني أقول الآن أن ابتزاز مرشحهم للرئاسة على هذه الصورة التي يصعب القبول بها هو بمثابة تقوية لمنافسه الفريق شفيق ودعوة غير مباشرة لإنجاحه. وحينئذ لن يكون الخاسر هو الدكتور مرسي وحده، ولكنه الوطن والثورة وأولئك الذين يتسابقون على فرض الشروط، التي لم يكن منها مطالبة الدكتور مرسي بحلق لحيته.

     

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فهمى هويدى يكتب:الابتزاز مقابل الاستحواذ