samedi 30 juin 2012

نعم ... نعم .... لحكم العسكر ... شوفوا


ماذا قال اردوغان على خطاب محمد مرسى


عمرو موسى : خطاب مرسي مطمئن


أكد السيد عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أن خطاب الدكتور محمد مرسي بجامعة القاهرة خطاب مهم جدًا ومعد إعدادًا جيدًا .
وأضاف موسي أن من أهم النقاط الأساسية فيه هي حديثه عن الأمن القومي العربي وصلته بالأمن القومي المصري ، مشيرًا إلي أن مرسي أكد إيمانه بجميع ملفات مصر والتي تحدثت عنها أكثر من مرة مثل غيري ومن أكثر الإيجابيات في الخطاب هو حديثه عن مصر المستقبل وليس مصر الماضي وكلامه عن مصر الواحدة وليس عن مصر الطوائف .
وقال موسي إنه تحدث عن الأمة رجالاً ونساءً مسلمين ومسيحيين وهذا شيء مطمئن للجميع ، قائلاً : أعجبني إصراره علي النطق العربي الصحيح وعودته إلي تكرار الجملة إذا أخطأ فيها نحوياً .
موسى : خطاب مرسي مطمئن
أحمد يحيى
Sat, 30 Jun 2012 15:17:13 GMT

صور الرئيس مصرى فى العرض العسكرى فى احتفال العسكرى



«طنطاوي»: القوات المسلحة أوفت بعهدها بتسليم السلطة للرئيس المنتخب



أعرب المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عصر السبت، عن تمنيه للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، بالتوفيق في إدارة البلاد، مؤكدا وقوفه إلى جانب الرئيس المنتخب من الشعب.
وأضاف المشير طنطاوي، أن «القوات المسلحة عملت على الحفاظ على البلاد، وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أنه ليس بديلاً عن الشرعية التي ارتضاها الشعب، واضعين مصر فوق كل اعتبار».
وتابع: «كنا على وعي كامل بالتحديات، وكنا على استعدا كامل لمواجهة هذه التحديات، ولقد قدم رجال القوات المسلحة نموذجاً فريداً للعب والوطن، في مواجهة التحديات التي تواجه الوطن».
وطالب المشير طنطاوي، بعدم الالتفات إلى الماضي، مشيرا إلى أن القوات المسلحة أوفت بعهدها بتسليم السلطة للرئيس المنتخب، مضيفا بقوله: «لقد أوفينا بالوعد الذي قطعناه على أنفسنا أمام الله والشعب».
ووجه المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، التحية للشعب المصري وشهداء الثورة، واختتم المشير طنطاوي، خطابه بمنح الرئيس محمد مرسي، درع القوات المسلحة، ثم تم إطلاق 21 طلقة في الهواء، احتفالا بتنصيب مرسي رئيساً للجمهورية.
«طنطاوي»: القوات المسلحة أوفت بعهدها بتسليم السلطة للرئيس المنتخب
بوابة المصري اليوم
Sat, 30 Jun 2012 15:07:48 GMT

عشرات المحامين يطالبون «مرسي» بإقالة النائب العام والعفو عن المحاكمين عسكريًّا



طالب عشرات المحامين المعتصمين في ميدان التحرير، رئيس الجمهورية محمد مرسي، بـ«إقالة النائب العام والإفراج عن جميع المحاكمين عسكريًّا»، مؤكدين خلال بيان أصدروه، السبت، استمرار اعتصامهم لحين «إلغاء الإعلان الدستوري المكمل، ومنح رئيس الجمهورية المنتخب صلاحياته كاملة، والتسليم الكامل للسلطة، وإلغاء قرار المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب».
وأوضح المعتصمون في بيانهم، أنه «من غير المقبول أن يتولى الرئيس مهام منصبه بصلاحيات منقوصة، وأنهم لن يفضوا اعتصامهم قبل تسليم السلطة بشكل كامل وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل وإقصاء المجلس العسكري من الحكم، وتسلم الرئيس مهامه وممارسة عمله بشكل كامل».
وشدد البيان على أن «موقف المعتصمين من حلف الرئيس لليمين أمام المحكمة الدستورية العليا، أنه أمر مرفوض بالنسبة لهم»، كما طالبوا «رئيس الجمهورية بالانحياز إلى الثورة واستخدام سلطاته في إصدار عفو عن كل المحالين للمحاكم العسكرية والإفراج عنهم، وإعادة محاكمة رموز النظام السابق في قضايا قتل المتظاهرين».

فاروق الجمل
Sat, 30 Jun 2012 14:52:00 GMT

«وضاح خنفر» عقب خطاب «مرسي»: مصر اليوم تكتسي حلة فخر واعتزاز



وصف وضاح خنفر، المدير السابق لقناة الجزيرة الفضائية، خطاب الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية قائلًا: «مصر اليوم تكتسي حلة فخر واعتزاز».
وكتب «خنفر» في تغريدات على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة «تويتر»: «لا تحتاج ‎‫مصر إلا لقيادة واعية حتى تقود العالم العربي، الفراغ الاستراتيجي ينتظر من يملؤه».
وتابع: «خطاب ‎‫مرسي يرسم ملامح توازنات جديدة في المنطقة»، مؤكدًا أن مصر بعد الخطاب «تكتسي حله فخر واعتزاز».
وكان مرسي، الرئيس المنتخب، قد ألقى خطابًا بجامعة القاهرة، وتعهد باحترام القضاء والدستور، والقصاص لدماء الشهداء، وأثنى على المجلس العسكري ودوره في الفترة الانتقالية، وطالب بوقف نزيف الدم في سوريا وغزة.
«وضاح خنفر» عقب خطاب «مرسي»: مصر اليوم تكتسي حلة فخر واعتزاز
باهي حسن
Sat, 30 Jun 2012 15:00:00 GMT

«شفيق»: فوجئت بفوز «مرسي».. و«أوباما» رأى أن أستكمل مشواري السياسي



قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، إنه فؤجئ بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، واصفًا خطاب مرسي بميدان التحرير، الجمعة، بـ«الحماسي والعاطفي».
وأضاف «شفيق» في أول حوار له، عقب الانتخابات الرئاسية، مع «سكاي نيوز عربية»، أجراه الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن الإدارة المصرية الجديدة «سيتعين عليها بذل جهد شديد لتحقيق مدنية الدولة، ولا يتضح الآن هل سيتمسك مرسي بمدنية الدولة أم لا».
وتابع: « العديدون أخبروني بأني الفائز، ووفقًا لمعايير خاصة، كنت أنا المتقدم، وعندما أعلنت النتيجة فوجئت».
وعن خطاب الدكتور محمد مرسي، بميدان التحرير، عصر الجمعة، علق قائلا: «خطاب عاطفي حماسي»، وأضاف: «ليس من المفترض أن نقيّم الرئيس على أساس أول خطاب له، إنها مسألة تراكمية، علينا أن نتابع الممارسة الفعلية للرئيس الجديد، قبل أن نعطي تقييمًا».
وأشار «شفيق» إلى أن الحفاظ على مدنية الدولة أهم ما يواجه الدكتور محمد مرسي، خاصة أنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدًا رفضه من البداية خلط الدين بالسياسة.
وأوضح «الحفاظ على مدنية الدولة من عدمه متوقف على الإرادة السياسية للرئيس، لأنه سيحتاج جهدًا ومتابعة وإصرارًا على تحقيق مدنية الدولة، لو كان هذا المطلوب».
وعن اتهامه جماعة الإخوان المسلمين بأنهم سيقومون ببيع قناة السويس، قال: « طرحت الموضوع في وقته، لأن الشعب كان خايف من طرح الفكرة، وقررت مناقشتها، وقلت إن تأجير قناة السويس أو بيعها أو أي ضرر يقع بها لن أسمح به».
وأكد «شفيق» أنه على استعداد لخدمة مصر، مضيفًا: «لو رأيت أن أي تكليف أُكلف به يتناسب وظروفي وإمكاناتي وشخصيتي فسوف أدرسه، فلا أحد يتردد في خدمة وطنه».
وتطرق «شفيق» لعلاقات مصر تحت حكم «مرسي» بدول المنطقة، مشيرًا إلى أن «إدارة البلاد سوف تحتاج لبذل مزيد من الجهد للاحتفاظ بعلاقات متوازنة»، مؤكدًا أنه «لا يمكن الإخلال بأي معاهدة وقعت عليها مصر».
وأكد «شفيق» أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما «اعتبر حصولي على نصف عدد الأصوات تقريبًا نجاحًا كبيرًا لي على المستوى الشخصي»، وتابع: «أوباما رأى أن أستكمل مشواري السياسي، واعتبر أن استمراري في الساحة سيكون إثراء لتجربة مصر الديمقراطية»، في إشارة إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي مع «شفيق» عقب إعلان نتائج انتخابات الرئاسة.

باهي حسن
Sat, 30 Jun 2012 14:43:00 GMT

بالصور .. النيل شاهد على يمين «مرسي» ومرقد «مبارك»



في لحظة تاريخية ليست فقط لأنها تسجل رسميًّا تنصيب أول رئيس منتخب لشعب مصر جاء بدماء أبنائه، إنما قرر القدر أن تحمل تلك اللحظة رسالة لعدالة السماء ترسمها ثلاثة مشاهد: الأول الرئيس المخلوع يرقد بمستشفى القوات المسلحة حيث يؤدي حكمًا بالمؤبد، ثم تتحرك الكاميرا بضعة أمتار إلى اليسار لتلطقت مشهدًا للمحكمة الدستورية العليا، حيث يؤدي الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي، الذي جاء من ميدان التحرير، أيقونة ثورة يناير، اليمين الدستورية، بينما يسجل التاريخ المشهد الأهم خارج المستشفى والمحكمة حيث يسير المصريون على كورنيش النيل دون قيد، كما كان يحدث في النظام السابق، إذ أيقن الرئيس أنه لا داعي من تعطيل مصالح المواطنين حفاظًا على حياته، لأن هؤلاء المواطنين هم من جاءوا به.
تواجدت قوات الأمن أمام المحكمة الدستورية العليا منذ الساعات الأولى لصباح السبت، ولكن بصورة لا تعطل حياة المواطنين، حيث شهد كورنيش المعادي سيولة مرورية.
تصوير: طارق وجيه «مرسي» يصل المحكمة الدستورية لأداء اليمين
انتظام حركة المرور خلال أداء اليمين أمام «الدستورية» انتظام حركة المرور خلال أداء اليمين أمام «الدستورية» إجراءات أمنية خلال أداء اليمين أمام «الدستورية» «مبارك» بمستشفى المعادي العسكري مستشفى المعادي للقوات المسلحة حيث يرقد «مبارك» تصوير: عمرو عبد الله إجراءات أمنية خلال أداء اليمين أمام «الدستورية» إجراءات أمنية خلال أداء اليمين أمام «الدستورية» إجراءات أمنية خلال أداء اليمين أمام «الدستورية»
خروج موكب «مرسي» من المحكمو الدستورية خروج موكب «مرسي» من المحكمو الدستورية

إيمان مبروك
Sat, 30 Jun 2012 13:55:00 GMT

هكذا يكون رئيس مصر

مجموعة مخدات مطرزة رائعة لمنزلك


احرصي على إدخال لمسات جديدة من خلال ديكور اشكال مخدات مطرزة ، نقدم لك عيّنة منها ونتمنى ان تعجبك.










صور : بدء العرض العسكري احتفالا بتنصيب «مرسي» رئيسا للجمهورية في «الهايكستب».









صورة موكب الرئيس وسط الناس ..موكب بسيط

صورة أحمد شفيق في أبوظبي تثير سخط النشطاء عبر تويتر

 

صورة أحمد شفيق في أبوظبي تثير سخط الشارع المصري‎

نشر نشطاء على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر صورة لمرشح الرئاسة الخاسر الفار إلى الإمارات أحمد شفيق وهو يجلس في أحد كافيهات"مارينا مول"في أبو ظبي.
وعلق نشطاء على الصورة أنّ الإمارات أصبحت ملجأ للقتلة ،وناهبي الأموال من شعوبهم ،وأن الإمارات تكيل التهم لنشطاء الإصلاح ،وتسمح للصوص بالجلوس في الدولة .
وطالب مصريون بتسليم كل فلول الحزب الوطني إلى الجهات الحكومية ،وشنّوا هجوماً على الإمارات بسبب إستقبالها لهكذا مجرمين على أرضيها .
وقال ناشطة مصرية في رسالة إلى الشعب الإماراتي" المودة التي بيننا وبينكم لن تنتهي بسبب مواقف سلطات بلادكم ،لكنّ نرجوكم الوقوف معنّا لتسليم المجرمين ".
وكانّ أحمد شفيق قد فر إلى الإمارات هو وعائلته خوفاً من الملاحقة القانونية ،بعد تقديم بلاغات تثبت تورطة بقضايا فساد ،ودعاوى قتل المتظاهرين.

صورة أحمد شفيق في أبوظبي تثير سخط النشطاء عبر تويتر
support@muslim-tec.com (Mohamed)
Sat, 30 Jun 2012 13:31:06 GMT

اتصالات جادة لتولى "أبو الفتوح" منصب النائب الأول للرئيس

 

 اتصالات جادة لتولى

صرح مصدر موثوق فيه، بوجود اتصالات جادة حدثت خلال الأيام الماضية، مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، لتولى منصب النائب الأول للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب.
وأكدت المصادر، على وجود محاولات جادة لتعيين أبو الفتوح فى منصب النائب الأول للرئيس، لأنه الأجدر بتولى هذه المهمة فى الفترة القادمة، بجانب قدرته على التعامل مع مثل هذه الأوضاع، وخبرته الكبيرة فى الحياة السياسية، مشددة على أن أبو الفتوح يأخذ وقتا حاليا للتفكير الجاد بتولى المنصب.

اتصالات جادة لتولى "أبو الفتوح" منصب النائب الأول للرئيس
support@muslim-tec.com (Mohamed)
Sat, 30 Jun 2012 13:36:02 GMT

بالصور..موكب الرئيس ينتظر في إشارة المرور

 

موكب الرئيس "محمد مرسي " ينتظر مرورة في الاشارة

بالصور..موكب الرئيس ينتظر في إشارة المرور
قسم الأخبار
Sat, 30 Jun 2012 13:36:00 GMT

أول إنذار للرئيس بعد عدم الرد على تصريحات قائد شرطة دبي ضد مصر

تقدم نبيه الوحش المحام بأول انذار بعد حلف اليمين الرئاسى للرئيس محمد مرسى والمشير محمد طنطاوى ووزير الخارجية المصرية بسبب عدم ردهم على تصريحات قائد شرطة دبى ضاحى خلفان، بعد كتابته تعليقات معارضة ومهينة للرئيس المصرى عقب فوزه فى انتخابات الرئاسة .

واشار الوحش فى الانذار الذى حمل رقم 15341 لسنة 2102 محضر عابدين ان خرفان نال من كرامة مصر بالتطاول على رئيسها عندما اكد بان مرسى سياتى حبوا الى دول الخليج ولن نستقبله بالسجادة الحمراء وعليه ان يقبل يد خادم الحرمين كما فعل حسن البنا مع الملك عبد العزيز من قبل، بالاضافة الى التعليقات المهينة على حسابه الشخصى على تويتر، وان دل هذا فانما يدل على حقده على مصر حيث انه قائد وكر للهاربين فى دبى، لافتا الى انه كان يتوقع وجود أى رد فعل من الرئيس او المشير او وزير الخارجية على الاقل الا ان ذلك لم يحدث الامر الذى حدا به الى ارسال انذار ضد الثلاثة.

وطالب الوحش الرئيس المنتخب بعد حلفه لليمين وتكليفه بمنصب رئيس الجمهورية ان يصدر قرار عاجل بطرد سفير دبى باعتباره شخص غير مرغوب فيه ، والتنبيه على المشير محمد حسين طنطاوى بقطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر ودبى، وعلى وزير الخارجية سرعة استدعاء السفير المصرى بدبى وسفير دبى بالقاهرة لابلاغه بان الشعب المصرى لا يشرفه التعامل مع دولته، ولتبيه على الجميع بادارج خرفان على قائمة الممنوعين من البلاد حتى لا يدنس ارضها باقدامه القذرة.

أول إنذار للرئيس بعد عدم الرد على تصريحات قائد شرطة دبي ضد مصر
هاجر جميل
Sat, 30 Jun 2012 13:43:05 GMT

منظمة العفو الدولية تقدم مذكرة للرئيس تطالب بالإفراج عن المعتقلين

 

تقدمت منظمة العفو الدولية  بمذكرة رسمية إلي الرئيس محمد مرسي تستعرض بصورة مفصلة الأولويات المهمة لحقوق الإنسان في مصر، محذرة في الوقت نفسه من أن الطريق إلى حقوق الإنسان لن يكون سهلاً بسبب محاولات العسكر التمسك بسلطاتهم وعدم استعدادهم للخضوع لإشراف مدني.

ودعت المنظمة في المذكرة التي قدمتها أمس الأول ، مرسي إلى كسر دوامة الانتهاكات التي ارتكبت في عهد حسني مبارك المجلس العسكري و إجراء تحقيقات مستقلة وغير منحازة فيها ، وحثته على اتخاذ تدابير حاسمة خلال الأيام المئة الأولى من حكمه لوضع مصر بثبات على طريق سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

ومن التوصيات التي تضمنتها مذكرة العفو الدولية  لمرسي، وضع حد لتمتع العسكر بسلطة الإشراف الشرطي على المدنيين، وإصلاح قوات الأمن، ومباشرة تحقيقات مستقلة في انتهاكات الماضي- سواء في عهد مبارك أو في ظل سلطة المجلس العسكري- وإقرار تدابير لوقف التمييز ضد المرأة والأقليات الدينية.

وذكرت المنظمة أن المجلس العسكري لم يفعل شيئاً للتصدي لإرث حسني مبارك، وعوضاً عن ذلك، اتسم حكمه ب”القمع المتواصل والوحشي” في كثير من الأحيان، لحقوق الإنسان، مضيفة “وحتى اليوم، لم تحرز تحقيقات الجيش أي نجاح في محاسبة ولو واحد من أفراد القوات المسلحة عما ارتكب من انتهاكات”.

فطالبت العفو الدولية بالإفراج “كخطوة أولى” عن جميع سجناء الرأي وآلاف المدنيين الذين سجنتهم محاكم عسكرية، وإلا فتقديمهم إلى محاكمات عادلة أمام محاكم مدنية.

ولإصلاح قوات الأمن طالبت العفو الدولية بإنشاء هيئة مستقلة تملك صلاحية التحقيق في مزاعم الانتهاكات التي ترتكب على أيدي قوات الأمن، وإعلان هيكلية قوات الأمن على الملأ، وكذلك الأوامر التي تحكم استخدامها للقوة.

وذكرت المنظمة أن القانون المصري يميِّز ضد المرأة في مجالات الأحوال الشخصية المختلفة، مطالبة بوضع حد للتمييز ضد الأقليات في مصر، بمن فيها الأقباط.

ومن جانبه قال الأمين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شتي، أنه سيكون من المهم تتبع مسار الأشهر الأولى للرئيس الجديد عن كثب، ومساءلته عما يتخذ، أو ما لا يتخذ، من تدابير للبدء بتحقيق الأولويات الملحة لحقوق الإنسان التي تقتضيها الأوضاع في مصر.”

وفي سياق متصل أشارت المنظمة أن التزام “حزب الحرية والعدالة”، الذي ظل محمد مرسي رئيساً له حتى وقت قريب، بحقوق الإنسان ما زال “طي المجهول”، موضحة أن حزب الحرية والعدالة هو الحزب الرئيسي الوحيد الذي لم يوقع على بيان  منظمة العفو الدولية للتغيير الخاص بحقوق الإنسان في مصر(رابط) قبل الانتخابات البرلمانية في السنة الماضية، ولم يعط أية مؤشرات على العناصر التي يمكن أن يدعمها في بيان التغيير هذا.

وذكر الباحث في منظمة العفو الدولية محمد لطفي  أن المنظمة أرسلت المذكرة إلي مكتب رئيس الجمهورية قبل أداء القسم الرئاسي بيوم، وفي انتظار رد المسؤولين عليها بعد تشكيل الحكومة واستقرار الأوضاع.

وأشار لطفي إلي أن الموضوعات التي تناولتها المذكرة جاءت من القضايا التي عملت عليها المنظمة الدولية في مصر لسنوات، وخلال اتصالها مع منظمات حقوق الإنسان المحلية، مضيفاً أن مراقبة تنفيذ المذكرة يتطلب أن عمل بحوث ميدانية وإجراء مقابلات ومراسلات مع مسئوليين حكوميين.

وتمني لطفي  أن يفتح الرئيس صفحة جديدة مع منظمات المجتمع المدني ، قائلا” إن هذه المنظمات قامت بعمل شريف خلال نظام مبارك والعسكري لترسيخ جذور حقوق الإنسان في مصر”.

منظمة العفو الدولية تقدم مذكرة للرئيس تطالب بالإفراج عن المعتقلين
كريم فريد
Sat, 30 Jun 2012 13:45:54 GMT