samedi 5 janvier 2013

«جلف نيوز»: الإمارات ترفض طلبا رسميا من مصر بالإفراج عن 11 معتقلا

 

 

قالت صحيفة «جلف نيوز»، الإماراتية، الصادرة باللغة الإنجليزية، السبت، إن «السلطات الإماراتية رفضت طلبا رسميا من القاهرة، بالإفراج عن 11 مصريا، جرى اعتقالهم، للاشتباه في عملهم لحساب جماعة الاخوان المسلمين»، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة التي كانت أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن اعتقال السلطات الإماراتية للمصرين الـ 11، أن «الإمارات ردت على طلب الوفد المصري الرفيع، الذي زار البلاد الأربعاء الماضي، بأنه لا إفراج سياسي والكلمة للقضاء».

واعتبرت الصحيفة أن «الإفراج السياسي غير وارد، حسب التقاليد والأعراف والسلوكيات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، وأن التحقيق يجري معهم في نيابة أمن الدولة الإماراتية في تهم خطيرة، وأن القضايا المعروضة أمام القضاء لا تنتهي إلا بأحكام قضائية»، بحسب الصحيفة.

وأفادت الصحيفة أن «أعضاء الخلية متهمين بجمع معلومات عسكرية حساسة، وبعلاقات تنظيمية مع مواطنين إماراتيين معتقلين حاليا على خلفية اتهامات تتعلق بالتخطيط للمساس بالأمن الوطني».

كان وفد مصري رفيع المستوى برئاسة الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية المصري للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، زار الإمارات، الأربعاء الماضي، والتقى نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكرت وسائل الاعلام الاماراتية، أن «الوفد المصري بحث خلال الزيارة قضية المعتقلين المصريين المشتبه في انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين».

«جلف نيوز»: الإمارات ترفض طلبا رسميا من مصر بالإفراج عن 11 معتقلا
إفي
Sat, 05 Jan 2013 18:30:42 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire