samedi 5 janvier 2013

اتحاد الدولى للنقل الجوي يختار الفريق "شفيق" لوضع رؤية عالمية للطيران المدني حتي عام 2050

اتحاد الدولى للنقل الجوي يختار الفريق "شفيق" لوضع رؤية عالمية للطيران المدني حتي عام 2050

وقع اختيار "اﻻياتا" علي الفريق أحمد شفيق ليكون علي رأس المشاركين في اﻻجتماع الدولي الذي ينظمه اﻻتحاد في سنغافورة خﻼل شهر فبراير القادم لوضع رؤية مستقبلية للطيران المدني حتي عام 2050.

صرح بذلك " جوفاني بيزنياني" مدير عام اﻻتحاد خﻼل استقباله مندوب الجمهورية الذي شارك في اليوم اﻻعﻼمي السنوي الذي تنظمه اﻻياتا بمقرها بجنيف.

وقال "ان اختيار اﻻياتا للفريق شفيق جاء لثقتها في قدرته المهنية العالية ونظرا لما حققه لهذا القطاع في مصر خﻼل الثماني سنوات الماضية،  مشيرا الي انه كان يتابع خﻼل زيارته العديدة للقاهرة خﻼل اﻷعوام الماضية والتي كان آخرها في اكتوبر الماضي النهضة التي شهدها قطاع الطيران المدني المصري".

وأوضح جوفاني انه قام بزيارة لسلطة الطيران المدني خﻼل هذه الزيارة ووقف علي التطور الكبير الذي تشهده مصر في هذا المجال .

وأعرب عن انبهاره بغرفة السيطرة التي أقامتها السلطة لمتابعة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري باﻹضافة الي متابعة الحركة في مختلف

المطارات المصرية .

مشيرا إلي ان هذا التطور لم يكن ليحدث إﻻ لوجود الفريق أحمد شفيق صاحب الرؤية المستقبلية والذي يمتلك فكرا جيدا ومتميزا يساعد في ايجاد آليات عديدة للتنفيذ.

وقال جوفاني : ان نجاح الفريق شفيق في النهوض بهذا القطاع هي رسالة للحكومات المختلفة علي مستوي العالم والتي ﻻبد أن تنتهج نفس نهج الحكومة المصرية بفصل قطاع الطيران المدني عن النقل وان يصبحا قطاعين منفصلين ﻷن التجربة اثبتت انه في حالة إلحاق الطيران المدني بوزارة النقل، فإن اهتمام الوزير بقطاع الطيران يقل كثيرا وينعدم في أحيان أخري.

وقال جوفاني ان اﻻياتا انتهت من اختيار الشخصيات المشاركة في مؤتمر سنغافورة والذي سيصل عددهم الي 25 شخصية عالمية بينهم وزير الطيران الهندي .. وان الرؤية التي سيضعها هؤﻻء الخبراء سيتم اعدادها واﻻعﻼن عنها خﻼل الجمعية العامة لﻼياتا التي ستعقد بالقاهرة خﻼل شهر يونيو القادم.

http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=258342&secid=1&vid=2#.UOghcHdpKuk

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire