lundi 14 janvier 2013

حرامية احمد شفيق : "الطيارين" تسترد فيلات مُسْتولَى عليها بقيمة 20 مليون جنيه بالقاهرة الجديدة

قام المستشار "أسامة الصعيدى"، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق، بتسلم قرار مجلس إدارة جمعية الطيارين الحالى، بإسترداد جزء من الفيلات المستولى عليها، والتى بها مخالفات بمشروع الجمعية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والتى تعادل قيمتها 20 مليون جنيه.
وأكدت مصادر قضائية، أن مجلس إدارة جمعية الطيارين أصدر قراره بإسترداد جزء من الفيلات المستولى عليها فى ضوء ما أسفرت عنه التحقيقات التى يجريها المستشار "أسامة الصعيدى" وعدد من البلاغات المقدمة بشأن تلك الفيلات المستولى عليها، والتى تم تخصيصها لعدد من أعضاء الجمعية وأسرهم والشخصيات العامة بالمخالفة للقانون والإجراءات المنصوص عليها فى لائحة الجمعية.
وتشتمل هذه المخالفات خاصة بمشروع الجمعية بمنطقة كبريت بفايد بالإسماعيلية والساحل الشمالى بقرية كازابلانكا ومشروع التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.
وأشارت المصادر إلى أن المستشار "أسامة الصعيدى" أمر بتكليف اللجنة، المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة، بالإنتقال إلى الساحل الشمالى، لمعاينة تلك الفيلات التى تم الإستيلاء عليها ومشروع الجمعية بقرية كازابلانكا، وتطبيق قيمتها بأسعار السوق الحالية والفيلات التى تم الإستيلاء عليها وبيعها لرجال الأعمال دون سداد قيمتها لجمعية الطيارين، والتى تم إنشاء لها ملفات بعد ثورة 25 يناير.
يذكر أن المستشار "أسامة الصعيدى" أصدر قراراً، أول أمس، بإدراج عدد 50 متهماً من رموز النظام السابق على قوائم الممنوعين من السفر، فى البلاغات الخاصة باتهامهم بالإستيلاء على فيلات وشاليهات مملوكة للجمعية بمنطقة كبريت بالإسماعيلية والتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وكازابلانكا بالساحل الشمالى و117 فدانا خاضعة لإشراف الهيئة العامة للثروة السمكية.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire