mercredi 23 janvier 2013

النيابة: 36 شخصية حصلوا على هدايا بالملايين من وزارة الإعلام

 
القاهرة ـ أ ش أ :
بدأ المستشار حامد راشد المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا تحقيقات موسعة في البلاغات الواردة إليه من الجهاز المركزي للمحاسبات والتي تفيد بحصول 36 شخصية من كبار رموز النظام السابق على هدايا باهظة الثمن تقدر قيمتها بملايين الجنيهات من وزارة الإعلام ومؤسستي أخبار اليوم ودار التحرير للطباعة والنشر وهي عبارة عن ساعات من ماركات عالمية وسجاجيد صناعة يدوية وسبائك ذهبية وغيرها الهدايا الثمينة.
وأوضح مصدر قضائي مسئول أن في مقدمة من تحصلوا على تلك الهدايا بغير وجه حق وبالمخالفة للقانون, الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد عائلته والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والدكتور زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات من رموز النظام السابق.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات -التي تجري تحت إشراف المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا- كشفت النقاب عن أن تلك الشخصيات حصلت على الهدايا بغير وجه حق من تلك الجهات خلال الفترة من يناير 2006 وحتى عام 2009 الماضي.

وأوضح المصدر أنه سيتم تشكيل لجنة تتولى مخاطبة تلك الشخصيات لرد قيمة الهدايا التي تحصلوا عليها مشيرا إلى أنه حال رفض أي منهم رد تلك المبالغ سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القادمة الاستماع إلى شهادة أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات الذين تولوا إعداد تلك التقارير, لبيان الأسانيد التي تم على أساسها توزيع تلك الهدايا واللوائح التي تنظم هذه الأمور ومبررات منح تلك الهدايا لهم وكذلك استدعاء مديري عموم مؤسستي أخبار اليوم ودار التحرير ومسئول القطاع المالي بوزارة الإعلام في تلك الفترة للاستماع إلى أقوالهم بهذا الشأن.
النيابة: 36 شخصية حصلوا على هدايا بالملايين من وزارة الإعلام
قسم الأخبار
Wed, 23 Jan 2013 16:01:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire