vendredi 4 janvier 2013

وزير الكهرباء : قرار جمهورى بتخصيص 3622 فدانًا لإشاء محطة تعمل باستخدام الطاقة الشمسية

 وزير الكهرباء

أكد محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة أنه صدر قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على تخصيص مساحة تقدر بحوالي 3622 فدانًا من الأراضي المملوكة للدولة، بمركز كوم أمبو، لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بنظام حق الانتفاع؛ لاستخدامها في إنشاء محطة تعمل باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية قدرة 20 ميجاوات .

وقال الوزير في تصريح له  ”إن تلك المحطة تُعد ضمن مشروعات الخطة الخمسية  2012/2017 بكوم أمبو، إنه تم الإعلان عن طلب سابقة الخبرة لإختيار الاستشاري المنوط بإعداد دراسة الجدوى، وتم اختيار 9 شركات من الشركات المؤهلة، لتقديم العروض الفنية والمالية من بين 34 شركة كانت قد تقدمت لها”.
وأضاف  ” بلبع ” أن تلك المحطة يتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، ومن المخطط بدء تشغيل المحطة عام 2017، وأن القطاع يعمل جاهداً لتنفيذ استراتيجيته، التي تستهدف الوصول بنسبة مشاركة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالي إنتاج الطاقة المولدة حتى عام 2020 .

وفيما يتعلق بملف الضبعة قال المتحدث الاعلامى بأسم وزارة الكهرباء أنه المناقشات لا تزال جارية بمشاركة عدد من الاساتذة المتخصصين بمجلس الشورى لبحث ملف أنشاء محطة نووية بالضبعة فى مجلس الشورى ، وذلك لإعداد تقرير حول الملف ومدى صلاحية الاراضى المقررة لاقامة محطة نووية .

وزير الكهرباء : قرار جمهورى بتخصيص 3622 فدانًا لإشاء محطة تعمل باستخدام الطاقة الشمسية
هاجر محمود
Fri, 04 Jan 2013 13:48:29 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire