mardi 22 janvier 2013

مصنع إماراتي في الاسماعلية للسكر باستثمارا ب 3 مليار جنية مصرى

المجموعات الصناعية الإماراتية تدرس إقامة مجمع صناعي كبير لإنتاج للسكر بالإسماعيلية يتيح 30 ألف فرصة عمل، ويتم توفير احتياجاته من البنجر بزراعة 200 ألف فدان.

 

القاهرة – الأناضول

قررت مجموعة صناعية إماراتية كبرى تعمل في مجال صناعة وإنتاج السكر إقامة مشروعا صناعيا ضخما في مصر لإنتاج السكر الأبيض عالي الجودة من البنجر .

تبلغ الطاقة الانتاجية للمشروع 400 ألف طن ،فى حين تصل استثماراته لحوالي 500 مليون دولار.

وقال حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء وحصلت وكالة "الأناضول" للإنباء علي نسخة منه:" انه بجانب المشروع الصناعي الإماراتي فى مصر فان الشركة قررت أيضا إقامة مشروعا زراعيا علي مساحة تصل إلى 200 ألف فدان لزراعة البنجر لتوفير احتياجات المصنع من البنجر وكذلك زراعة محاصيل أخري كالقمح والذرة لسد الفجوة الغذائية وزيادة الرقعة الزراعية".

وأضاف الوزير إن المشروع الإماراتي يعد من اكبر المشروعات الاستثمارية الزراعية الصناعية التي يتم إقامتها في مصر ويستهدف تقليل الاعتماد علي الاستيراد ،حيث تعد مصر من اكبر الدول المستوردة للسكر علي مستوي العالم .

وأشار الوزير إلي أن المشروع الإماراتي سيقام علي مساحة 100 فدان وأنه تم الاتفاق مع محافظ الإسماعيلية ( شرق مصر) لتوفير هذه المساحة بمنطقة أبو خليفة الصناعية التابعة للمحافظة ،ومن المقرر إن يتيح المشروع حوالي 30 ألف فرصة عمل.

وقال الشيخ جمال الغرير رئيس المجموعة الإماراتية أن المجموعة لديها رغبة أكيدة للاستثمار في السوق المصرية خلال هذه المرحلة ،حيث يمثل هذا السوق أحد اهم الأسواق الواعدة والتي تتميز بتنوعها واستيعابها للعديد من القطاعات الصناعية المختلفة.

وأضاف الغرير إن هناك العديد من رجال الأعمال الإماراتيين الراغبين في إقامة استثمارات جديدة لهم بمصر خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح إن هذا المشروع تمت دراسته بشكل جيد بالتعاون مع خبراء من المانيا واستراليا اكدوا علي توافر العديد من المزايا في مصر خاصة الأراضي الزراعية الخصبة والمياه .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire