vendredi 18 janvier 2013

نقل 50 مليار دولار إستثمارت من سوريا لمصر

كشف المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، عن رجال أعمال عرب يستعدون لنقل استثماراتهم من سوريا إلى مصر بعد الوضع المتردي الذي تعيشه سوريا نتيجة الحرب بين الجيشين النظامي والحر؛ وخوفًا من امتداد الصراع في الخليج إلى مواجهات مباشرة بين إيران وإسرائيل.
وأوضح بيبرس أن عدد من كبار رجال الأعمال في الإمارات العربية وقطر والكويت والبحرين ووكلائهم فتحوا بتشجيع من حكوماتهم خطوط اتصال مباشرة مع مسئولين في الحكومة المصرية لمناقشة نقل استثماراتهم والتي تقدر بـ50 مليار دولار إلى المناطق الصناعية المصرية وأن المحادثة وصلت إلى مراحل متقدمة جدًا.
وأشار بيبرس إلى أن منطقتي كوم أبو راضي وبياض العرب الصناعتين ببني سويف قد تم ترشيحهما ضمن 10 مناطق صناعية على مستوى مصر لاستقبال استثمارات بمليارات الدولارات تتنوع ما بين مشروعات إنتاجية وخدمية زراعية وصناعية وتجارية وإقامة مناطق دعم لوجستي.
وأكد المحافظ أن وزارات الاستثمار والصناعة والتنمية المحلية تعهدت بتوفير الاعتمادات المالية لصيانة واستكمال البنية التحتية للمناطق الصناعية فضلاً عن تطوير شامل لموانئ التصدير وإقامة أرصفة بحرية جديدة وتوفير المواد الخام والغاز الطبيعي والطاقة الأزمة وتدريب نصف مليون شاب وفتاة فنيًا وحرفيًا وثقافيًا لتوفير العمالة مشددًا على أن مصر سوف تشهد انطلاقة استثمارية لامثيل لها على مستوى على العالم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire