dimanche 6 janvier 2013

حجز قضية " قناص العيون " للحكم بجلسة 5 مارس

 حجز قضية

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة ضابط الأمن المركزي محمود صبحي الشناوي، المعروف إعلاميا بـ" قناص العيون "، والمتهم بإصابة أعين المتظاهرين، إلى جلسة 5 مارس للحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مكرم عواد، في الساعة الثانية عشر ظهرا، بتقديم ممثل النيابة التقارير الطبية الخاصة بالمجنى عليه للمحكمة ، نافيًا مبررات المتهم لإطلاق النار على المعتصمين، قائلا " أن دوره كان حماية مبنى وزارة الداخلية ولكنه أقحم نفسه فى فض الاعتصام، واستخدم سلاحه النارى لإطلاق الرصاص ضد أجساد طاهرة لتستقر فى مقلة أعين الضحايا، الذين لم يغمض جفنهم وكأن الرصاص يخاطبها متعجبا لماذا لا تخافه، لتجد الضمير يرد عليها بأن جفن صاحبه لن يغلق أبدا لأنه على حق ، والرصاصة وصاحبها على ضلال " .

وطالب ممثل النيابة بالقصاص العادل من المتهم ليكون الحكم رحمة للمجنى عليهم من الظلام التام، ومن بينهم مواطن احتمى من طلقات الرصاص بشجرة إلا أنه المتهم لم يمهله وأصابه غدرا ، وأختتم مرافعته مرددا كلمات الفاروق عمر ابن الخطاب " اللهم ارزقنى خفض الجناح للمؤمنين وذكر الموتى فى كل حين " .

في سياق متصل ، انضم المدعين بالحق المدنى إلى النيابة العامة فى توقيع أقصى عقوبة على المتهم، والقضاء بحق المجنى عليهم فى الدعاوى المدنية ضد المتهم.

حجز قضية " قناص العيون " للحكم بجلسة 5 مارس
nehad
Sun, 06 Jan 2013 12:38:10 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire