dimanche 13 janvier 2013

موقع حقوق … استطلاع رأى: 63 % من المواطنين راضون على أداء مرسى

 

 

وكالات

أظهر أحدث استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" ارتفاع نسبة من يوافقوا على أداء الرئيس محمد مرسي عقب 6 أشهر من توليه منصبه، ليسجل 63 % مقابل 57 % فى نهاية الخمسة أشهر الأولي، إلا أنه مازال أقل من النسبة التي تم رصدها بنهاية المائة يوم الأولى من ولايته والبالغة 78 \%.
وأوضح الدكتور ماجد عثمان مدير عام المركز، أن الاستطلاع الذي تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على 1833 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، خلال يومي 26 و27 ديسمبر الماضي، أظهر أن نسبة الموافقين عن أداء الرئيس محمد مرسي
والبالغة 63 \% تنقسم إلى 40\% يوافقوا على أدائه و23 \% يوافقوا بشدة.
وأضاف عثمان أن نسبة غير الراضيين والبالغة 28 \% تنقسم 19 % لا يوافقون على أدائه و9% لا يوافقون على الإطلاق، في حين أعرب 9 \% من المواطنين عن أنهم غير متأكدين من أداء الرئيس، مشيرا إلى أن التحليل التفصيلي للنتائج أظهر أن نسبة الموافقة تقل بين سكان الحضر والجامعيين.
وردا على سؤال حول " لو تم إجراء انتخابات رئاسية غدا والرئيس محمد مرسي ترشح فيها هل ستنتخبه؟ "، بين الاستطلاع أن 50 \% من المواطنين ذكروا أنهم سينتخبون الرئيس محمد مرسي، فيما أعترض 32\% على انتخابه، وذكر 18\% أن ذلك يتوقف على الأسماء الأخرى المرشحة وهو ما يعني أن الشهر الأخير شهد تحسنا في هذه النسبة، إلا أنها لا زالت تقل عما كان يحظى به الرئيس مرسي من شعبية بنهاية المائة يوم الأولى.
ولفت عثمان إلى أن نسبة من ذكروا أنهم ينوون إنتخاب الرئيس تتراجع بشكل واضح بين الجامعيين لتسجل30 \% مقابل 58 \% بين الفئة التي لم تحصل على مؤهل متوسط، كما تتراجع في المحافظات الحضرية لتصل إلى 37 \% مقابل 61 \% في الوجه القبلي.

 استطلاع رأى: 63 % من المواطنين راضون على أداء مرسى
sara
Sun, 13 Jan 2013 14:25:38 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire