mardi 8 janvier 2013

النائب العام يأمر بالتحقيق في تقرير لجنة تقصي الحقائق

 

قال المستشار حسن ياسين، رئيس محكمة الاستئناف ورئيس المكتب الفنى للنائب العام، إن النائب العام المستشار طلعت عبدالله أمر بتشكيل فريق عمل للتحقيق فيما ورد بتقرير لجنة تقصى الحقائق من وقائع، برئاسة المستشار عمرو فوزى المحامي العام الأول وسط القاهرة الكلية.

واجتمع النائب العام المستشار طلعت عبدالله والمستشار حسن ياسين مع أعضاء لجنة تقصى الحقائق برئاسة محمد عزت الشرباصى وأمين اللجنة المستشار عمر مروان والمستشار تامر السروجى عضو بالمكتب الفنى وذلك بقاعة مؤتمرات النيابة العامة بدار القضاء العالى .

وعقد النائب العام اجتماعا بحضور المستشار محمد مسعد، والقائم بأعمال مدير التفتيش القضائي، الذي انتهى الى اعتماد خطة العمل للتحقيق في الوقائع التي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق والتوجيه ببدء تنفيذها اعتبارا من صباح غد الأربعاء.

وتشتمل خطة عمل التحقيق على أن يكلف رئيس فريق التحقيق بعرض مجرياته أسبوعيا على النائب العام لمتابعة سير التحقيقات، وتكليف فريق عمل بعرض ما يستجد من أمور يلزم عرضها في غير الموعد المشار إليه وما قد يعترض فريق العمل من عقبات يلزم التدخل لتذليلها.

وحضرت اللجنة إلى مكتب النائب العام لتسليم الأدلة والتقرير، والتى تبين أنها داخل 4 صناديق تحتوي على أكثر من 3000 ألف ورقة، بالإضافة إلى عدد من الأسطوانات المدمجة لمقاطع الفيديو التى حصلت عليها اللجنة فى جميع القضايا التى تولت اللجنة فحصها، والخاصة بقتل وإصابة المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير

المصدر:

التغيير -

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire