samedi 26 janvier 2013

الجيش يؤمن مدن القناة "بلا سقف زمنى".. والنيابة تنتدب الطب الشرعى لتشريح جثث ضحايا بورسعيد

 

 

كتبت – إيمان إبراهيم & ليليان أحمد
قال العقيد أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، أن تواجد قوات الجيش المصرى فى مدن القنال بكثافة،جاء بالتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية ، لضبط الأمن وتهدئة الأوضاع خلال فترة "التظاهرات" التى يقوم بها الثوار و السياسيين احتفالا بمرور عامين على إندلاع الثورة .
وأضاف المتحدث العسكرى فى تصريحات خاصة لـ"حقوق" ، أن فترة تأمين قوات الجيش " ليس لها أجل محدد " ولكنها مرهونة بعودة الاستقرار والأمن للشارع المصرى, مؤكدا أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى أعطى التعليمات بمبدأ ضبط النفس والتحلى بروح الصبر مع المواطنين للحفاظ على ركائز الأمن.
كانت مدرعات عديدة للقوات المسلحة قد تحركت صباحا لتأمين مداخل ومخارج مدينتى السويس وبورسعيد، كما عززت التأمينات العسكرية حول المنشئات السيادية داخل العاصمة وبعد المحافظات الحدودية.
و فى شأن مواز أمرت النيابة العامة بندب خبراء من الطب الشرعى لتشريح جثث ضحايا أحداث المصادمات فى بورسعيد، لتحديد أسباب الوفاة وطرق الإصابات التى تعرض لها الضحايا ، مع تكليف الأدلة الجنائية برفع البصمات وتصوير مسرح الحادث والجثث، وطلب التحريات بشأن الأحداث.
وقال المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد لـ"حقوق"، أن نيابات الإسماعيلية والسويس تباشر التحقيقات منذ أمس فى الأحداث، نافيا توقف أى نيابة جزئية عن العمل على مستوى الجمهورية خلالها.
وحذر ياسين الإعلاميين والصحفيين من تناول أدلة متعلقة بمذبحة بورسعيد، معتبرا ذلك نوعا من الإخلال بأسرار التحقيقات يعاقب عليه القانون.

الجيش يؤمن مدن القناة "بلا سقف زمنى".. والنيابة تنتدب الطب الشرعى لتشريح جثث ضحايا بورسعيد
nasr
Sat, 26 Jan 2013 13:14:19 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire