samedi 12 janvier 2013

داعية سلفي لـ"منى الشاذلى": إنتي بكيتي على مبارك

شن الدكتور محمود شعبان، الداعية السلفي وأستاذ النقد بكلية الدراسات الإسلامية، هجومًا حادًا على الدكتور مصطفى الفقي، قيادي الحزب الوطني المنحل، قائلا إنه يدس السم في السم، كما أنه يريد أن يهيئ الشعب لقبول "مبارك مستنسخ".
أضاف شعبان، في لقاء على قناة الحفاظ، أن " الفقي مدلس بارع، متأثر بالثقافة الصهيوغربية، كما أنه عظيم ملفق بارع، ومغرم بالفكر الأنجلو توراتي".
وشبه أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، الإعلامي د. باسم يوسف بأنه ينحو نفس الفكر الذي يتبعه مصطفى الفقي.
وتهكم شعبان على قناة النهار، والتي تذيع برنامجًا أسبوعيًا للفقي باسم "سنوات الفرص الضائعة"، وقال: هذه القناة الثورة لم تصل إليها، محذرًا من "إعادة صياغة أفكار الجمهور وفق ما مضى".
وانتقل شعبان للهجوم على الإعلامية مني الشاذلي، قائلاً لها: "إنتي بكيتي على مبارك، ولا يحق لكي أن تتحدثي على أصحاب النبي محمد ( معاوية بن أبي سفيان، وعمرو بن العاص).. لا بد من التأدب مع هؤلاء، هم لا يلعبا معك، فالأول هو خال المسلمين، والثاني سيكون كل عمل مسلم مصري في ميزان حسناته لأنه فاتح مصر".
كانت الشاذلي قد قالت في حلقة سابقة من برنامجها " جملة مفيدة" على فضائية mbc مصر، إن الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين يمارسا تدليسًا على المصريين مثل الذي فعله الصحابيان (عمرو بن العاص، ومعاوية بن أبي سفيان) أثناء فتنة المسلمين الشهيرة التي حدثت في عهد الخليفة علي بن أبي طالب".

http://www.almesryoon.com/permalink/79485.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire