samedi 26 janvier 2013

جبهة الإنقاذ تمهل الرئيس أسبوعاً لإلغاء أثار الإعلان الدستوري (عودة عبد المجيد محمود) و تعديل الدستور و تهدد بالتصعيد

 

طالبت جبهة الانقاذ الوطني بإزالة أثار الإعلان الدستوري الظالم (بما يعني عودة عبد المجيد محمود ) و تشكيل حكومة انقاذ وطني و تشكيل لجنة قانونية لتعديل الدستور في ظرف أسبوع , و هددت أنه في حال عدم تلبية المطالب فانها سوف تتظاهر في التحرير للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة مع عدم المشاركة في انتخابات البرلمان .
و  قالت جبهة الانقاذ الوطني ,  انه بعد مرور عامين علي ثورة 25 يناير المجيدة ,  اثبتت جماهير الشعب المصري حرصها علي اهداف ثورتها العادلة ,  العيش و الحرية و العدالة الاجتماعية و الكرامة الانسانية. تحركت الجماهير وتظاهرت في مختلف ربوع وميادين الجمهورية ,  مطالبة بدستور لكل المصريين ,  ورفضا لاخونة الدولة ,  واملا في عدالة اجتماعية ما زالت غائبة الي اليوم مع حكومة ضعيفة ومتخاذلة.
و اشارت الجبهة , في بيان لها صدر اليوم السبت  , الي تحرك الشعب في موجة ثورية جديدة بعد ان تسببت اراقة دماء المصريين ,  وسياسات وممارسات الحكم الانفرادية وغير الديمقراطية و التي بدات من الاعلان الدستوري الاستبدادي في 21 نوفمبر 2012 ,  واصراره علي ان يكون رئيسا لجماعة الاخوان المسلمين فقط وليس لكل المصريين ,  مما تسبب في المزيد من انهيار شرعية رئيس الجمهورية وفقدان مقوماتها.واعلنت الجبهة انحيازها الكامل لهذه الجماهير ,  و اعلنت مطالبها بالتالي :
1_ بينما ننعي شهداء الموجة الجديدة من الثورة المصرية في 25 يناير 2013 في السويس وبورسعيد و الاسماعيلية وكافة المدن المصرية ,  فاننا نحمل رئيس الجمهورية المسئولية الكاملة عن العنف المفرط الذي استخدمته الاجهزة الامنية ضد المتظاهرين ,  وتطالب بلجنة تحقيق محايدة عاجلة لمحاسبة كافة المتورطين في اراقة دماء المصريين. كما تؤكد الجبهة علي دعوتها للمصريين بمواصلة التزام السلمية في مظاهراتهم واحتجاجاتهم المشروعة وادانتها الكاملة لاعمال العنف ,  وخاصة العنف المفرط الذي ادي الي سقوط الشهداء.
2_ تشكيل لجنة قانونية محايدة لتعديل الدستور المشوه فورا ,  و الاتفاق علي المواد التي يجب تغييرها بشكل عاجل.
3_ تشكيل حكومة انقاذ وطني تتمتع بالكفاءة و المصداقية للاضطلاع بتحقيق مطالب الثورة ,  وعلي راسها العدالة الاجتماعية ,  بالاضافة الي الملفين الامني و الاقتصادي بشكل اساسي ,  بعد ان ادت سياسات الرئيس وحكومته علي مدي الشهور الماضية الي رفع معاناة المصريين وتدهور ظروفهم المعيشية.
4_ ازالة آثار الاعلان الدستوري الاستبدادي الباطل في ما يتصل بالعدوان علي السلطة القضائية وانتهاك استقلالها ,  واقالة النائب العام الحالي.
5_ اخضاع جماعة  ' الاخوان المسلمون '  للقانون بعد ان اصبحت طرفا اصيلا في ادارة امور البلاد بغير سند من القانون او الشرعية.
وقالت الجبهة انه في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب المشروعة خلال الايام القليلة القادمة ,  فان الجبهة ستدعو جماهير الشعب المصري للاحتشاد و التظاهر السملي يوم الجمعة القادم لاسقاط الدستور الباطل ,  و العمل مؤقتا بدستور 1971 المعدل ,  وللشروع الفوري في تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة. كما قررت الجبهة عدم خوض الانتخابات البرلمانية القادمة الا في اطار هذا الحل الوطني الشامل.
واعتبر قادة جبهة الانقاذ الوطني انهم في حال انعقاد دائم في اطار الازمة الحالية.

جبهة الإنقاذ تمهل الرئيس أسبوعاً لإلغاء أثار الإعلان الدستوري (عودة عبد المجيد محمود) و تعديل الدستور و تهدد بالتصعيد
قسم الأخبار
Sat, 26 Jan 2013 12:45:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire