dimanche 6 janvier 2013

البابا تواضروس: ندعو الله أن يحفظ مرسي.. ونتمنى الحكمة في إدارة شؤون البلاد

 

 

دعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء الأحد، أن «يحفظ الله بلادنا والرئيس محمد مرسي»، متمنيًا الحكمة في إدارة شؤون البلاد والعباد.

وأضاف «تواضروس» خلال كلمته التي ألقاها في قداس عيد الميلاد المجيد، الذي أقيم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: «نصلي من أجل مصر ولصالح المناطق التي بها الصراعات، ونصلي أن يعطي الله فرحًا وسلامًا وهدوءا لكل المناطق».

وأشار «تواضروس» إلى أنه «عندما خلقنا لم يتركنا بل يرعانا ويهتم بنا، وفي التقليد المسيحي يوجد ملاك حارس، والملائكة يحرسون البشر».

يأتي ذلك بعدما هنأ البابا تواضروس الثاني، المسيحيين، بقوله: «أهنئكم بعيد الميلاد المجيد والعام الجديد 2013 والذي نستقبله بغبطة الفرح»، كما نقل إليهم تهنئة الرئيس محمد مرسي، قائلاً: «رئيس الجمهورية محمد مرسي تكلم معنا في مكالمة هاتفية، أنقل لكم تحيته وتهنئته».

كما أشار «تواضروس» إلى تهنئة الفريق أول، عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أنه أرسل وفدًا رفيع المستوى لحضور مراسم الاحتفال.

كما لفت إلى تهنئة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فضلاً عن اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، وعبد القوي خليفة، وزير الدولة لمرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتورة نادية زخاري، وزيرة الدولة لشؤون البحث العلمي.

كما أشار إلى حضور الدكتور عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية، وزياد العليمي، عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق.

ووجه «تواضروس» الشكر للإذاعة والتليفزيون المصري، فضلا عن الصحف ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، كما قدم الشكر لوزارة الداخلية على تأمينها لمراسم القداس.

البابا تواضروس: ندعو الله أن يحفظ مرسي.. ونتمنى الحكمة في إدارة شؤون البلاد
معتز نادي
Sun, 06 Jan 2013 22:09:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire