samedi 12 janvier 2013

مفاجأة : اتهام المحامى العام بالمكتب الفني للنائب العام بالتزوير

فجر أحد المدعين بالحق المدني مفاجأة أمام محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت سماع أقوال شهود الإثبات فى قضية "التلاعب فى أموال البورصة" المتهم فيها نجلا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك و7 آخرون من رجال الأعمال باتهامه المستشار عاشور فرج المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، بالتزوير وإدخاله الغش على المحكمة لأن لديه خطابين من النيابة العامة متناقضين بشأن مذكرة إقامة الدعوى مكتوب إحداها بتاريخ تم تصحيحه.

ومن ناحية أخرى، فإن النيابة العامة قدمت جزءا من الدعوى إلى محكمة الجنايات ولا يمكن أن تحيل باقي تحقيقات القضية إلى جنحة.

وواصل المدعي بالحق المدني حديثه مؤكدا أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام وتفتيش النيابات بذلك التزوير وأنه تم استدعاؤه وسماع أقواله وأن المحقق أرسل التحقيقات إلى القضاء الأعلى برقم سري 39.

وأبدى استياءه الشديد من الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتطرق إلى دعاء العريفي لمصر قائلا "للأسف احنا بيتسولوا علشانا"، فاعترضت المحكمة وطلبت منه التحدث في موضوع الدعوى، فطلب استدعاء الدكتور كمال الجنزوري لمعرفة كيفية تعيين جمال مبارك في البنك المركزي المصري، إلا أن المحكمة نوهت للمدعي بالحق المدني أنها ليس من شأنها النظر في واقعة التزوير من عدمه.

كما طلب مدعٍ آخر بالحق المدني ضم القضية رقم 1227 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والخاصة بقتل المتظاهرين والمتهم فيها مبارك والعادلي لأن بها أقوال شخص يدعى ياسر الملواني تفيد فى وقائع الدعوى الحالية، وطلب من المحكمة التصريح له بالحصول من هيئة سوق المال عن الشركات التي كانت شركة هيرمس تدير أموالها وتم التلاعب فيها.

بينما وصف مدعٍ ثالث بالحق المدني القضية التي يصفها الإعلام "التلاعب بالبورصة"، وتنظر أمام المحكمة على سهم واحد فقط بأنها "ضحك على الذقون".

http://www.almesryoon.com/permalink/79254.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire