samedi 26 janvier 2013

" البلاك بوك" يقتحمون مبني محافظة سوهاج .. ومنشورات في الشوارع تنادي بإسقاط " مرسي "



اقتحم العشرات من شباب البلاك بوك الحواجز الحديدة أمام مبني محافظة سوهاج , وحطموا عددا ً من الأبواب , محاولين الدخول إلي الديوان العام للمحافظة , كما أشعلوا النار في إطارات السيارت والأخشاب , وتجمهروا أمام مبني الديوان العام , مرددين هتافات تنادي بالتخريب انتقاما ً من الإخوان المسلمين .

فما تجمع الأهالي وحالوا دون وصول شباب " البلاك بوك "إلي داخل مبني المحافظة , وقامت الأجهزة الامنية بإغلاق كافة الطرق المؤدية من وإلي المحافظة , وفرضت طوقا ً أمنيا ً لمنع وصول أية مسيرات , والتصدي لأية إعتداءات قد تحدث علي المنشأت .

علي جانب ٍ آخر أصيب 4 اشخاص بجروح سطحية في المسيرات التي شهدتها المحافظة مساء أمس نتيجة وقوع احتكاكات بين المتظارهين وعدد من شباب التيارات الإسلامية , بعد اعتراض الإخوان المسلمين وشباب من حزب النور السلفي علي الهتافات المعادية للرئيس مرسي , ومرشد جماعة الإخوان .

كما منع عدد من السلفيين بمركز طما شمال محافظة سوهاج , مسيرة كانت تهتف ضد الرئيس مرسي وأجبروها علي الكف عن الهتافات بعد مشاجرة عنيفة دارت بين الطرفين أصيب فيها شخصان من شباب إئتلاف الثورة بسوهاج , كما شهدت مدينة جرجا جنوب المحافظة احتكاكات مماثلة بين المتظاهرين الذن رفعوا لافتات ضد الرئيس مرسي , وبين عدد من أعضاء الحرية والعدالة الرافضين للهتافات المعادية للرئيس أو الإخوان المسلمين .

وفي سياق متصل شهدت عدة شوارع بمدينة سوهاج , قيام شباب من جبهة الإنقاذ إتئلاف الثورة توزيع منشورات تنادي بإسقاط الرئيس مرسي , وحكم جماعة الإخوان المسلمين , والدعوة إلي قيام دولة مدنية , تحقق مطالب الثورة .
http://www.elsaba7.com/NewsDtl.aspx?Id=78381

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire