samedi 5 janvier 2013

الشبكة العربية تدين تحقيق الإمارات مع زوجات المعتقلين المصريين

 

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عن بالغ قلقها وانزعاجها لما وصفته بـ"تمادي السلطات الإماراتية في انتهاك كافة المواثيق والمعاهدات الموقعة عليها, والقوانين التي تنظم عمل السلطات القضائية بها".
وكانت السلطات الإماراتية ممثلة في النيابة قد استدعت يوم الخميس 3 يناير2013 زوجات المعتقلين الإماراتيين بصورة غير رسمية وذلك بزعم توقيعهن على توكيلات قانونية, ولكنه أتضح لأهالي المعتقلين بعد ذلك أن الاستدعاء كان من أجل التحقيق معهم, وليس من أجل التوقيع على توكيلات, حيث بدأ وكلاء النيابة بعد ساعات من انتظار النساء بالنيابة, بالتحقيق معهن دون وجود محامي, وهو ما يعد انتهاك صريح لكافة القوانين والإجراءات القانونية.
وأشارت الشبكة إلى أن التحقيق مع زوجات المعتقلين وذويهم من النساء يأتي كجزء من الحملة التي تشنها السلطات الإماراتية على أسر المعتقلين, حيث كانت السلطات الإماراتية قد قامت في وقت سابق بتجميد الحسابات البنكية لبعض أسر المعتقلين لإجبارهم على الكف عن المطالبة بإطلاق سراح ذويهم, فضلاً عن تهديد أسر المعتقلين باعتقالهم.
وقالت الشبكة العربية في بيان لها اليوم السبت إن تمادي السلطات الإماراتية الواضح والمتزايد في انتهاكاتها بحق المعتقلين وأسرهم, يتطلب تدخل فوري وحاسم من كافة الأطراف المعنية بالحريات على مستوي العالم, لحث السلطات الإماراتية على احترام كافة المعاهدات والمواثيق التي هي طرف فيها.
وطالبت "الشبكة" السلطات الإماراتية بمراجعة موقفها من ملف الحريات والحقوق, إذا كانت راغبة في تغيير صورتها التي بدأت تزداد سوءً في الآونة الأخيرة, نتيجة لممارستها الفظة في التعامل مع المعارضين وأصحاب الرأي، كما طالبتها بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير بالسجون, أو أن تعلن السلطات عن التهم الموجهة إلى المعتقلين, وأن تضمن لهم توافر محاكمة عادلة.

الشبكة العربية تدين تحقيق الإمارات مع زوجات المعتقلين المصريين
قسم الأخبار
Sat, 05 Jan 2013 13:23:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire