mercredi 9 janvier 2013

النائب العام يطعن على براءة المتهمين في موقعة الجمل

 

أودعت نيابة وسط القاهرة الكلية برئاسة المستشار عمرو فوزى المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة مذكرة الطعن بالنقض، المعدة على الحكم الصادر من محكمة الجنايات ببراءة المتهمين فى قضية موقعة الجمل بمحكمة النقض، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير 2011، المتهم فيها 25 من رموز النظام السابق، على رأسهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق.


وتضمنت المذكرة العديد من الأسباب، منها أن الحكم لم يتعرض لدلالة ما خلصت إليه تحريات الشرطة ومصلحة الأمن العام معززة لأقوال شهود الإثبات.


وأضافت المذكرة أنه كان يتعين على المحكمة تغيير الوصف والقيد على الواقعة، وهو تدبير تجمهر بغرض ارتكاب جريمة، إلا أنها لم تفعل، وقضت بالبراءة في الواقعة المطروحة عليها برمتها تأسيساً على خلو الأوراق من أي دليل على توافر أي صورة من صور الاشتراك في الجرائم المسندة المطعون ضدهم، ما يستوجب الطعن على الحكم.
وكانت محكمة الجنايات قضت ببراءة المتهمين فى القضية لعدم توافر أدلة وقالت فى حيثياتها إنها لا تطمئن إلى صحة الاتهام المسند إلى المتهمين، وأشارت إلى أن أوراق القضية خلت من أى دليل يقينى وجازم، على ما نسب إليهم من اتهام بالتحريض على ارتكاب الجريمة، أو الاتفاق والمساعدة عليها.


وأضافت المحكمة، أن أوراق القضية تفتقر إلى الأدلة، وأن أقوال شهود الإثبات مثل الداعية صفوت حجازى، واللواء فؤاد علام، لا يوجد بها أى دليل يقينى يؤيدها وتطمئن المحكمة إليه، الأمر الذى يجعل هذه الأقوال «محل ريب وشكوك» لا تطمئن إليها المحكمة.

النائب العام يطعن على براءة المتهمين في "موقعة الجمل"
قسم الأخبار
Wed, 09 Jan 2013 15:41:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire