dimanche 13 janvier 2013

إبراهيم عيسى رداً علي العريفي :مصر مش عظيمة

 

 
من أرشيف إبراهيم عيسي نعيد عليكم وصفه للشعب المصري، حيث ظهر مصاب  بحالة غير طبيعية، كشف خلالها عن مدى احتقاره للوطن الذي يقر الجميع بفضله.
واخذ عيسى طوال حلقة كاملة في برنامجه التلفزيوني  ، يبدي سخريته، من عادات وصفات بني وطنه، مركزًا على سلبيات دون الحديث عن أدنى إيجابيات.
وواصل عيسى أسلوبه في التقليل من شأن مصر، ورموزها، ومواطنيها ومناخها، زاعمًا أن المصريين يعيشون حالة من الوهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي أثنى الدكتور محمد العريفى، خلال إلقائه خطبة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص بالشعب المصري قائلا:" أتحدث اليوم عن المصريين وعن حسن كرمهم وأخلاقهم، والتى قال عنها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عنهم استوصوا بمصر وقبطها خيرا، فمصر هى الأرض الوحيدة فى العالم التى مدح الله عز وجل أرضها وأمر نبيها بسكناها".
وقال لشيخ العريفى، إن مصر هي أرض العلماء والنبغاء،وبلدة طيبة تصنع العلماء وتكرم الغرباء، قائلا لأهلها:" أنتم يا شعب مصر مصنع الرجال يأتون الطلاب صغارا ويخرجون منها علماء كبارا، فمصر هى التى أنجبت للعرب أبناءهم، ومن أرضها خرج منها خير جند الله".
وأضاف.. اشتهر أهل مصر بطيب الأخلاق والرفق مع الغرباء، فأهل مصر أهل أُنُس فى المجالسة ومنهم من حفظ الكتاب، فهم أهل الكرم والجود والعطاء وهم أهل سخاء، مشيرا فى ذلك عندما أصابها قحط، فى عام الرمادة وأصبحت الجزيرة العربية جدباء قاحلة، لا ماء ولا مرعى، ولا ماشية ولا طعام، وجاع الناس، وأحسَّ عمر بن الخطاب بجوع رعيته، ونهض لهذه الكارثة نهوضه لكل خطب، فأقسم ألا يذوق لحمًا ولا سمنًا حتى يكشف الله الضر، وقال: "كيف يعنيني شأن الرعية إذا لم يصبني ما أصابهم".
شاهد مدح العريفي لمصر و شعبها

إبراهيم عيسى رداً علي العريفي :مصر مش عظيمة
قسم الأخبار
Mon, 14 Jan 2013 05:10:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire