vendredi 18 janvier 2013

موقع و تغريدات "KeeK" تكتسح الخليج


مقاطع الفيديو لاتزيد فيي الموقع عن 36 ثانية
موقع كيك الذي انتشر في الفترة الأخيرة في بعض الدول العربية وخاصة في الخليج هو عبارة عن منصة اجتماعية تعتمد بالدرجة الأولى على الفيديو كوسيلة لنشر المحتوى. هذا الموقع الذي تأسس قبل أكثر من عام، وبدأ بالانتشار بشكل كبير جداً مؤخراً في الكثير من الدول العربية خصوصاً وفي العالم عموماً.
فكرة الموقع بسيطة جداً وتقوم على فكرة التدوين المرئي في مقطع فيديو لا يزيد طوله عن 36 ثانية! ومن ثم إتاحته للنشر في الشبكات الاجتماعية وغيرها. حيث تعتبر هذه الخاصية من أهم المميزات التي ساعدت على انتشار الموقع حيث ندخل الآن في مرحلة جديدة وهي مرحلة الاختصار والتعبير عن فكرة الموضوع بطريقة مختصرة.
The fastest way to watch and share video updates!
الفيديوهات التي يتم بثها على الموقع تعتبر أغلبها فيديوهات خاصة قام اصحاب الحسابات على الموقع بتصويرها وهذه الميزة جعلتها تختلف عن موقع (اليوتيوب) الذي ينشر جميع أنواع الفيديوهات سواء كانت شخصية أو مواد تليفزيونية أو برامج وثائقية أو أفلاما ومحاضرات ودروسا وغيرها ومدة هذه الفيديوهات تختلف وبعضها تصل إلى عدة ساعات مثل الأفلام أما "كيك" فقد دخل مرحلة التخصص والاختصار حيث يبث الفيديوهات الشخصية وباختصار شديد.
موقع كيك متاح فقط عبر الهاتف المحمول، ويركز فقط على الفيديو — بدون أي خيارات تعديل أو تحسين — ويعد نموذج عمله قريبا من موقع مشاركة الصور: انستاجرام الذي تم الاستحواذ عليه من الفيس بوك بحوالي المليار دولار.
وقد ضُخ في الموقع حتى الآن قرابة 12 ونصف مليون دولار، على مرحلتين أولاهما كانت عند إطلاق الموقع (5.5 مليون) ومؤخراً استطاع الموقع جلب استثمار بقيمة 7 ملايين دولار بعد القفزة المهولة التي شهدها الموقع بدخول مليوني مستخدم جديد خلال شهر (أغسطس) بمعدل رفع 66 ألف مقطع فيديو يومياً!
The fastest way to watch and share video updates!

الموقع ليس الأول من نوعه في نفس الفكرة، هناك مواقع أخرى كثيرة سبقت موقع “كيك” تقوم على نفس المبدأ أشهرها: تويت فيديو توت وتبقى دائماً الأسئلة المفتوحة مطروحة هنا: هل العبرة في التنفيذ؟ أم بطريقة التسويق واستهداف المشاهير لتبني الخدمة؟ أم بعدم الاعتماد وبناء كامل المنصة على موقع شبكة اجتماعية قائم مثل فيس بوك وتويتر؟ أم أنه الحظ فقط!؟

The fastest way to watch and share video updates!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire