mardi 15 janvier 2013

«شفيق»: أداء الرئيس يتسم بـ«التسيب».. والحكم «الإخواني» لا يهتم إلا بأهدافه

 

 

هاجم الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، الرئيس محمد مرسي وحكومته على أدائهم الذي وصفه بأنه يتسم بـ«التسيب والانفلات»، مؤكداً أن «الحكم الإخواني لا يهتم إلا بما يهم الإخوان ورغباتهم».

وقال، في حسابه على «تويتر»، الثلاثاء: «أتقدم بخالص العزاء لأسر وعائلات ضحايا مأساة قطار البدرشين في مصابهم الأليم، شهداء ومصابين، وأدعو الله أن يلهمهم الصبر»، مضيفاً: «هذا مصابنا جميعا. كما كان مصابنا جميعا أن يستشهد أكثر من خمسين طفلا ضحية لاهمال آخر في حادث قطار منفلوط».

وأكد «شفيق» على أن «التسيب والانفلات الذي يضرب الدولة، ويتسم به أداء الرئيس وحكومته، هما السبب الأساسي في تكرار الكوارث الإنسانية التي يتعرض لها المصريون يوميا»، مضيفاً أن «الرئيس يقود سلطة مكائدية انتقامية متآمرة، مهتمة باقصاء الآخرين وتدبير الملاحقات لهم»، وأنه «رئيس مطعون في انتخابه وسلطة تفقد شرعية وجودها كل يوم».

واتهم الحكم «الإخواني» بأنه «لا يهتم إلا بما يهم الإخوان ورغباتهم وأهدافهم، ولا يضع بقية المصريين في حساباته، ويتعامل مع ما يعنيهم بكل إهمال ولامبالاة».

وأكد على أن «التنبيه إلى خطورة التسيب والانفلات ليس نوعا من المزايدة السياسة على من أهملوا في حقوق المصريين، بل تأكيد على فساد أسلوبهم في إدارة الدولة»، مختتماً بقوله إن «مصر لن تصل إلى الاستقرار والأمان إذا استمرت إدارة الدولة بهذه الطريقة المخزية المؤسفة، التي لا ترعى مصالح الجميع بل تهتم بما يخص الاخوان فقط».

ولقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 117 آخرين، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، إثر خروج العربة الأخيرة من قطار مجندين عن القضبان، عند مزلقان أبو ربع بالبدرشين، بمحافظة الجيزة

وكان قطار البدرشين الحربي، يقل حوالي 1328 مجندا من قوات الأمن المركزي من مواليد عامي (1992 – 1993)، تقسموا على 12 عربة للقطار.

وينتمي المجندون إلى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وكانوا قادمين من أسيوط باتجاه معسكر الأمن المركزي بالقاهرة لأداء الخدمة العسكرية.

«شفيق»: أداء الرئيس يتسم بـ«التسيب».. والحكم «الإخواني» لا يهتم إلا بأهدافه
صفاء سرور
Tue, 15 Jan 2013 11:45:17 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire