mercredi 9 janvier 2013

غانم لبلال فضل : عارض بشرف بدلا من التهكم على الرئيس

 

استنكر الدكتور أحمد غانم الباحث الإقتصادى ومنسق الوفد الاقتصادى الأمريكي، ماقاله  بلال فضل حيث  كتب مقالا يتهكم فيه على عمل الرئيس مرسي في وكالة ناسا وتحدثه بالإنجليزية ، واعتبر غانم أن ما فعله بلال فضل نوع من الفراغ والمعارضة التي لا تملك أبسط شروط الجدية ، ووجه غانم خطابا إلى بلال قال فيه : أنا أحترم الأستاذ بلال ولكن أحب أن أوضح له بعض الحقائق:
ان الرئيس مرسي لم يعمل كموظف في ناسا ولكن وكالة ناسا تتعاقد مع جامعات أمريكية عريقة مثل الجامعة التي كان يدرس فيها الرئيس مرسي لعمل الأبحاث العلمية اللازمة لناسا. الرئيس مرسي كان عضوا في الفريق العلمي في أحد الأبحاث التي تم عملها بالتعاون مع ناسا. الرئيس مرسي لم يعمل مع أي مؤسسة أمريكية مباشرة وكل ما تم قد تم من خلال الجامعة.
واكد غانم عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من حق الرئيس مرسي كأي عالم في أمريكا عمل في مشروع علمي كبير مع هييئة كبري مثل ناسا أن يذكر في سيرته الذاتية أنه عمل في "مشروع لوكالة ناسا" وهذا عرف في السيرة الذاتية الأمريكية وأمر طبيعي لأي عالم أن يذكره حتى ولو لم يتقاضى راتب من ناسا مباشرة وحتى ولو لم يكن موظفا لناسا.
-واضاف غانم الرئيس مرسي يتحدث الإنجليزية ولكنه رئيس لدولة عربية ومن المفهوم أن يعقد لقاءاته بلغة دولته وهذا شئ يحسب له لا عليه. وقد حضرت لقاء مع الرئيس مرسي مع وفد اقتصادي أمريكي وبدأ الحوار باللغة الإنجليزية بطلاقة ثم استأذننا أن يعود للعربية قائلا :"أنا رئيس دولة عربية وأعتز بلغة دولتي لذا فبعد أن رحبت بكم بلغتكم سأتكلم بالعربية لغة بلدي الرسمية" وأنا شخصيا أعجبت بهذا الأمر خصوصا مع توفر المترجمين.
أستاذي الفاضل بلال فضل: أنت رجل محترم ويتابعك عشرات الآلاف من الشباب الذين كان يمكن أن تشغل أوقاتهم بمعارضة لأشياء حقيقية تستحق التصحيح في مسيرة الوطن بدلا من التهكم على عمل الرئيس أو لغته. أنت رجل مثقف وأتمنى أن تضرب مثالا لمحبيك عن كيفية المعارضة البناءة التى تفيد الوطن لا التي تتهكم بلا هدف ولا طائل. وفقك الله فمصر تحتاج لمعارضة قوية تقوم أداء الرئيس وليس لغته الإنجليزية ولا سيرته الذاتية المشرفة

غانم لبلال فضل : عارض بشرف بدلا من التهكم على الرئيس
قسم الأخبار
Wed, 09 Jan 2013 19:47:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire