lundi 28 janvier 2013

توقف الاشتباكات بمحيط "التحرير" عقب القبض على محتجين

 

توقفت الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين بعدد من الشوارع المحيطة بميدان التحرير، وسط القاهرة، اليوم الاثنين عقب اعتقال القوات الأمنية لعدد من المحتجين.
وأفاد مراسل الأناضول أنه عقب قيام الشرطة بإلقاء القبض على عدد من المحتجين في ساعة مبكرة من صباح اليوم توقفت الاشتباكات في الحادية عشرة صباحًا بتوقيت القاهرة (9 تغ) بين بقية المحتجين المتواجدين في عدد من الشوارع الجنوبية الغربية لميدان التحرير وقوات الأمن.
وفي السياق ذاته قام رئيس الوزراء المصري هشام قنديل صباح اليوم بجولة مفاجئة تفقد خلالها قوات الشرطة الموجودة بمحيط ميدان التحرير.
وأشرف قنديل خلال الجولة على قيام رجال الشرطة بالقبض على اثنين كانا بحوزتهما أسلحة بيضاء ومبالغ نقدية كبيرة.
كما طالب رئيس الحكومة، وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بضرورة "التعامل بكل حزم مع الخارجين على القانون".
من جانبها حذرت المنصة الرئيسية بميدان التحرير المتواجدين بالميدان من هجوم متوقع من قبل قوات الأمن عليهم.
وأعلن القائمون على المنصة أن "موظفي مجمع التحرير (مجمع مصالح حكومية يطل على ميدان التحرير) جاءهم أمر بالانصراف الفوري والابتعاد عن الميدان" وهو ما لم يتسن التأكد منه من مصدر رسمي بوزارة الداخلية.
وكانت المناوشات تجددت في ساعة مبكرة من صباح اليوم بين قوات الأمن المصرية ومحتجين بمحيط ميدان التحرير.
وتشهد مصر موجة من أعمال العنف الاحتجاجي خلال الأيام الأربعة الماضية تزامنت مع الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى.
وتزايدت حدة تلك الأعمال خاصة في مدن قناة السويس وكذلك عدد ضحاياها على خلفية حكم قضائي السبت بإعدام 21 من بين المتهمين بقتل 74 من مشجعي النادي الأهلي خلال ما يُعرف إعلاميًا باسم "أحداث إستاد بورسعيد".

توقف الاشتباكات بمحيط "التحرير" عقب القبض على محتجين
قسم الأخبار
Mon, 28 Jan 2013 10:21:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire