mardi 8 janvier 2013

النائب العام يتسلم تقرير تقصي الحقائق حول قتل المتظاهرين رسمياً

 

استقبل النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، والمستشار حسن ياسين، رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، عصر اليوم الثلاثاء، كل من المستشار عمر مروان، الأمين العام للجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصي الحقائق في وقائع قتل المتظاهرين، والمستشار عزت الشرباصي، داخل مكتبه بدار القضاء العالي.
وسلم أعضاء اللجنة المستشار طلعت إبراهيم عبد الله التقرير النهائي ومرفقاته الذى أعدته اللجنة، وحصرت به نتائج أعمالها وجهودها فى جمع المعلومات، وما توصلت إليه من أدلة عن أحداث قتل المتظاهرين فى ميادين محافظات الجمهورية المختلفة، منذ تشكيلها بالقرار الجمهورى حتى انتهاء عملها بتاريخ 30 ديسمبر الماضى.
من جانبه أكد مصدر قضائي أنه فور الانتهاء من الإطلاع على التقرير ومرفقاته وفحصه والبت فيما تضمنه من بيانات ومعلومات وأدلة، سيتم تشكيل لجنة خاصة من أعضاء النيابة العامة، لفحص ما جاء فى التقرير والتعامل معه كما جاء فى القانون والدستور، لبدء التحقيق فيما ورد بأوراقه من أدلة .
كما أضاف المصدر، أنه فور إصدار أوامره بالبدء فى الاطلاع على الملفات التى أعدتها لجنة جمع الأدلة وتقصى الحقائق، سيتم فحص جميع المعلومات والأسماء التى شملها التقرير ويشتبه تورطها فى عمليات القتل، فضلاً عن التحقيق فى الاتهامات الجديدة الموجهة لأفراد بعينهم، ومؤسسات الدولة الأمنية وقيادات وزارة الداخلية، وضباط مباحث أقسام الشرطة.
وأضاف المصدر أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، والمتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، سيقومون بالاطلاع على التقرير فى أقرب وقت للوقوف على ما أتى به من معلومات وأدلة جديدة، ومن ثم توزيع كل قضية على النيابة المختصة حسب الدائرة التى شهدت الوقائع وتقديم كافة الأدلة والمعلومات، على أن يتابع النائب العام بنفسه سير التحقيقات على كافة الأصعدة.

النائب العام يتسلم تقرير "تقصي الحقائق" حول قتل المتظاهرين رسمياً
قسم الأخبار
Tue, 08 Jan 2013 14:24:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire