lundi 21 janvier 2013

النائب العام يتقدم بمذكرة لإعادة فتح باب المرافعة في مجزرة بورسعيد

 

القاهرة - أ ش أ :
تقدم النائب العام المستشار طلعت عبد الله مساء الاثنين بمذكرة إلى محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، لإعادة فتح باب المرافعات مجددا في قضية مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي، والمتهم فيها 73 شخصا على خلفية مباراة كرة القدم بين ناديي المصري البورسعيدي والأهلي.
وأوضح المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة -في تصريح له- أن هذا الإجراء إنما جاء في ضوء التحقيقات المكثفة التي تباشرها نيابة حماية الثورة، في شأن ما تكشف لها من وقائع جديدة لم يسبق التطرق إليها من قبل تتعلق بملابسات وقوع مجزرة ستاد بورسعيد، والتي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق.
وأضاف المستشار ياسين أن النيابة العامة منذ أن تسلمت تقرير لجنة تقصي الحقائق، أولت اهتماما خاصا بالجانب المتعلق بالوقائع في مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي، وبدأت تحقيقات عاجلة في شأنها، تم من خلالها التوصل إلى بعض الأمور والوقائع الجديدة المتعلقة بالقضية، على نحو ارتأى معه النائب العام إرسال مذكرة لإعادة فتح باب المرافعة في القضية، حتى يتسنى للنيابة العامة التدقيق في هذه الوقائع الجديدة والانتهاء منها بصورة وافية، وتقديمها إلى المحكمة.
وأشار إلى أن مذكرة النيابة العامة تستهدف في المقام الأول، منح النيابة المزيد من الوقت حتى تستطيع البحث والتحقيق في الوقائع الجديدة المطروحة أمامها بصورة معمقة، والانتهاء من التحقيقات وتقديم أدلة جديدة بشأنها إلى المحكمة، حتى يكون الوضع أمامها واضحا وجليا، تستطيع معه أن تصدر المحكمة حكمها تحت بصر وبصيرة بكافة وقائع الدعوى.
وأوضح أن التحقيقات في تلك الوقائع الجديدة، قد تكشف عن تورط متهمين جدد بارتكاب جرائم في القضية، على نحو استدعى سرعة إرسال المذكرة بشكل عاجل إلى المحكمة لإعادة فتح باب المرافعة.

النائب العام يتقدم بمذكرة لإعادة فتح باب المرافعة في مجزرة بورسعيد
قسم الأخبار
Mon, 21 Jan 2013 20:38:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire