jeudi 3 janvier 2013

هام … الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ بأنحاء الجمهورية بداية من السبت القادم

 صورة رشيفية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ غير المستقر على كافة الأنحاء بداية من السبت القادم ولمدة أربعة أيام حيث تبلغ ذروتها الاثنين.


وأكد الدكتور على قطب، مدير عام مراكز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار تبدأ غرباً وتتقدم نحو الداخل حيث تنشط الرياح الغربية المتربة وتصل لحد العاصفة مما يؤدى لتدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب حركة الملاحة البحرية تماماً بسبب ارتفاع الأمواج والتى ستصل إلى 4 أمتار.


كما يزداد الشعور ببرودة الطقس بسبب انخفاض درجات الحرارة والتى ستصل إلى 12 درجة مئوية فى القاهرة، وتكون مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على شمال البلاد والقاهرة وسيناء والقناة وحتى الصعيد فى أسيوط وسوهاج، لتصل إلى سيول فى سيناء وشمال الصعيد والبحر الأحمر.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى خلال تلك الموجة فى السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة والقناة وشمال الصعيد ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، وفى جنوب الصعيد وجنوب سيناء تتراوح ما بين 14 إلى 15 درجة مئوية.


وتطالب الهيئة المسئولين فى المحافظات باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحد من الآثار السيئة الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، كما تهيب بالمواطنين القيادة بهدوء على الطرق وعدم نزول البحر خلال هذه الموجة.

الأرصاد تحذر من موجة طقس سيئ بأنحاء الجمهورية بداية من السبت القادم
قسم الأخبار
Thu, 03 Jan 2013 15:12:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire