dimanche 6 janvier 2013

بلال فضل.. انحطاط وسقوط

 

بقلم : محمود معوض


يبدو أن بلال فضل أراد أن يدخل التاريخ من أوسع أبوبه ليس باعتباره كاتب سيناريست إباحي مشهور.. كبير في مخاطبة الغرائز والشهوات، وإنما بصفته الإعلامي المتميز الذي أضاف وقاحة جديدة للسخرية ليس من الإخوان المسلمين فقط وإنما السخرية من الحضارة الإسلامية في الأندلس التي كان لها الفضل في ولادة أوروبا حديثة يتفيّؤوا ظلالها ويتغنوا بثقافتها..


بلال فضل وصل في انحطاطه الإنساني إلي درجة السخرية والتهكم من وقائع الإبادة الإنسانية التي تعرض لها المسلمون في الأندلس علي يد أحكام التفتيش وراح ضحيتها 3 ملايين قتيل لا نقول "مسلم" ولأنه تتلمذ وتربى في ظل ثقافة الكباريه..

فقد كتب مقالًا ساخرًا في جريدة "الشروق" بعنوان: "لن ننسى كباريه الأندلس" ردًا على الشباب المتدين الذي نظم وقفة احتجاجية لافتة ومبشرة فى المهندسين لإحياء ذكرى سقوط الأندلس منذ 521عامًا.. بلال فضل الذي يرى الإبداع في النيل من الدين، ويدعو الشباب إلى احتقار تاريخهم الإسلامي لكي نصبح مفلسين بحق وحقيق..

سخر من اللافتات الثورية لأن الذي يرفعها شباب مسلم أبدعوا حينما لم يكتفوا بالاحتفال بالذكرى، وإنما قدموا "فيديو" وأفلام وثائقية مترجمة باللغة الإسبانية والإنجليزية تثبت أحقيه المسلمين في الأندلس ورفعوا لافتات تقول: "كرامة تسترد" و"وطن يتحرر"، و"أمة تنتفض"، "لم ننس الأندلس حتمًا ستعود" "الحر لا ينسي المظالم" و"جرائم الإبادة لا تسقط بالتقادم"، و"احتلال الأوطان لا يمحوه النسيان" و"للأسد هيبته في موته ليست للكلب في حياته"

وحتى لا تختلط الأوراق فإن بلال فضل لم يكن مثل الكلب يعوي، كل ما فعله بلال فضل أنه "قلع" ثياب السيناريست وظهر في ثياب المهرج الذي يشبه بطل قصص مصورة على طريقة "كان كان" الذي قصة عنوانها الكاتب الجر لا يأكل بقلمه.. إلا أن بلال فضل كتب ساخرًا عن الجواري والغلمان من سكان الأسبان الذين يفترض أن يقوم بـ"سبيهم" شباب الإخوان بعد انضمام أسبانيا إلى الجامعة العربية فى ظل حكم الإخوان..

تلك هي الوقاحة الجديدة التي أضافها بلال فضل لقاموس الكذب والتضليل والهراء.. لكن لأبد أن نعترف بأن بلال فضل بارع في حبك الكلمات السوقية  وفي السباب وافتعال الفضائح..

فاطمة ناعوت أجهزت قول كل خطيب حينما وصفته بأن من المخنثين سياسيًا.. وقالت "الشعب هيلفظ اللي بيلعبوا على كل الحبال والمخنثون سياسيا اتفقسوا.. ولا عزاء للرجال".

بلال فضل.. انحطاط وسقوط
قسم الأخبار
Sun, 06 Jan 2013 23:12:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire