vendredi 25 janvier 2013

«البرادعي»: الشعب لم يشعر بنتائج إيجابية.. وعلى مرسي أن يستمع للمتظاهرين

 

 

قال الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، إن الرئيس مرسي يجب عليه الاستماع لمطالب المتظاهرين أو الرحيل، مضيفا أن الشعب المصري لم يشعر بأي نتائج إيجابية خلال الأشهر الستة الأولى من حكم الرئيس، وهو ما كان الدافع الذي أدى إلى نزول الشباب اليوم للتظاهر فى ذكرى الثورة وليس الاحتفال بها.

وعبر «البرادعي»، فى تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، على هامش مشاركته في مسيرة مسجد مصطفى محمود في الذكرى الثانية للثورة، عن رفضه الاشتباكات بشارع قصر العيني قائلا: «وجهت شباب الجبهة لضرورة الالتزام بسلمية المظاهرات»، موضحا أن الاشتباكات هدفها تشويه صورة المتظاهرين السلميين أثناء مشاركتهم فى ذكرى الثورة الثانية.

من جهته  قال حمدين صباحي، زعيم المؤتمر الشعبي، خلال مسيرة «مصطفى محمود»، إن الشعب يريد عدلا اجتماعيا حقيقيا، مشيرًا إلى أن النظام الحالي إذا لم يدرك هذا المطلب الأساسي عليه أن يتحمل عواقب ذلك مؤكدًا أن مطالب الذكرى الثانية للثورة تبدأ من إقالة النائب العام، الذي عيّنه الرئيس مرسي وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، ثم إسقاط النظام.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الرئيس عليه أن يقوم بإصلاحات حقيقية قبل فوات الأوان، على رأسها القصاص للشهداء، ووضع دستور جديد للبلاد، وإعداد انتخابات برلمانية تشرف عليها حكومة محايدة.

يشار إلى أن مسيرة «مصطفى محمود» شهدت تواجد المخرج خالد يوسف، والكاتب محمد العدل والكاتب علاء الأسواني، والإعلامي وائل الإبراشي، والدكتور حسام عيسى، القيادي في حزب الدستور، بمشاركة حزبي الدستور، ومصر الحرية، والتيار الشعبي، وحركة 6 أكتوبر، والجمعية الوطنية للتغيير.

«البرادعي»: الشعب لم يشعر بنتائج إيجابية.. وعلى مرسي أن يستمع للمتظاهرين
علاء سرحان
Fri, 25 Jan 2013 13:04:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire