mardi 29 janvier 2013

النائب العام للإعلام: تحسين صورة البلاك بلوك ترويج للإرهاب

المستشار طلعت عبد الله

المستشار طلعت عبد الله

علامات أونلاين - وكالات - 2013-01-29 14:49:23

قرر النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله أن من يروج لجماعة (بلاك بلوك) ويحسن صورتها بالقول أو الكتابة في أي وسيلة من وسائل الإعلام يضع نفسه تحت طائلة المادة 86 مكرر3 من قانون العقوبات والتي تعد من الجرائم الماسة بأمن الدولة من الداخل.

وقال عبدالله: إن التحقيقات التي أجراها المكتب الفني في البلاغ رقم 1574 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، قد كشفت أن جماعة بلاك بلوك هي جماعة منظمة تمارس إرهابًا، يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب، وذلك وفق نص المادتين 86،86 مكرر، من قانون العقوبات.

وأضاف: كما يعد ما ترتكبه من أعمال تخريب وإتلاف وترويع الآمنين واعتداء على الأشخاص والممتلكات من الجرائم الماسة بأمن الدولة المعاقب عليها وفق نصوص قانون العقوبات الوارد بالقسم الأول من الباب الثاني.

وكان النائب العام قد أصدر اليوم الثلاثاء قرارًا بضبط وإحضار جميع عناصر البلاك بلوك، ومن ينتمي إليها، باعتبارها جماعة إرهابية.

يشار إلى أن فضائية التحرير استضافت قبل يومين اثنين من عناصر البلاك بلوك وقامت بتلميعهم وتحسين صورتهم، كما سبق ذلك أن انتهج الإعلامي وائل الإبراشي نفس النهج في تحسين صورة هؤلاء المخربين، الأمر الذي قوبل باستياء شعبي شديد.

http://www.alamatonline.net/l3.php?id=50585

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire