jeudi 24 janvier 2013

«الإخوان»: يجب احتواء «الألتراس».. وهناك من يحاول استغلالهم سياسيًا

 

 

استنكر الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، ما قام به شباب أولتراس الأهلي، الأربعاء، من قطع طريق كوبري 6 أكتوبر، وتعطيل حركة مترو الأنفاق، مشيرا إلى أن «هناك من يحاول تسييس هذا المشهد، واستغلاله لتحقيق أغراض شخصية».

وقال «عارف»، في تصريحات له نُشرت على «بوابة الحرية والعدالة»، مساء الأربعاء، إن«مشهد الأولتراس اليوم مشهد اجتماعي بالدرجة الأولي، لأنها قضية قوة غاضبة تريد العدالة ورغبتها في القصاص لدماء زملائهم وإخوانهم، ورغبتهم في قرارات فورية لهذا القصاص»، مشددا أن استخدام العنف لصدهم، سيزيد من الأمور سوءًا، وعلي تقدير النية الطيبة لشباب الأولتراس.

وأضاف أن «شباب الأولتراس يحتاج لقدر كبير من الاحتواء بدلا من الصدام معهم، لأنهم ضحية مجتمع بأكمله»، وشدد على «ضرورة تحويل هذه الطاقة إلى اسثمار حقيقي يصب في مصلحة الوطن».

وأشار المتحدث الإعلامى للجماعة، إلى «ضرورة مشاركة المجتمع بالكامل في حل واستثمار هؤلاء الشباب بداية من الأسرة والحكومة والمجتمع»، مطالبا: «وسائل  الإعلام المصري والقوى السياسية بعدم إشعال غضب الأولتراس وتهويل الأمور»، كما شدد على ضرورة التعامل مع هؤلاء الشباب بحكمة من أجل تقويمهم وتحويلهم من مسار العنف إلى الحكمة واستغلال طاقتهم في خدمة الوطن، باعتبارهم قوة شبابية من الخسارة ضياعها.

وقامت مجموعات من الألتراس منذ، صباح الأربعاء، بالتجمع أمام البورصة لمدة 4 ساعات، وكذلك قطعت طريق خط مترو الأنفاق لعدة دقائق، وأوقفت حالة المرور أعلى كوبري 6 أكتوبر لمدة نصف ساعة تقريبًا.

«الإخوان»: يجب احتواء «الألتراس».. وهناك من يحاول استغلالهم سياسيًا
بسام رمضان
Wed, 23 Jan 2013 20:47:45 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire