samedi 5 janvier 2013

فى سابقة خطيرة : عصابات تسحب مبالغ من حسابات سعوديين في بنوك محلية

عصابات تسحب مبالغ من حسابات سعوديين في بنوك محلية

كل الوطن - متابعات:عصابة خارجية  قامت بسحب مبالغ نقدية من حسابات مواطنين سعوديين من ودائعهم بالبنوك المحلية، فى ساعات متأخرة من الليل.
تلك العصابة  تمكنت من اختراق مواقع بنوك في السعودية ومن ثم تقوم بسحب أموال بعمليات متكررة في اليوم الواحد وفي ساعات متأخرة من الليل.
وفق صحيفة (المدينة) أحد ضحايا هذه العصابة وهو المواطن حمدان الحربي، الذي تعرض لعمليات سحب نقدي من رصيده بلغت 7 عمليات بمبالغ متفاوتة، واضاف إنه علم بتلك السحوبات، من خلال الرسائل النصية التي تأتيه على جواله، والتى  تبين قيمة المبلغ المسحوب.
الحربي قال: "في تاريخ 6/5/2012 وصلتني رسالة على هاتفي النقال تفيد بسحب مبالغ مالية من حسابي، دون علمي أو إذن مني حيث استمرت هذه السحوبات بواقع سبع عمليات حتى تاريخ8/5/2012م".

كما اضاف : "قمت بالاتصال على البنك الذي أتعامل معه عن طريق الهاتف المصرفي في نفس اليوم الأول من السحوبات ،وتحديدًا الساعة الثانية عشرة ليلاً، حيث استفسرت عن المبالغ التي خصمت مني دون علمي، لكن الموظف كان رده أن انتظر حتى الصباح ومراجعة فرع البنك، وخلال انتظاري حتى الصباح تم خصم مبلغ عشرة آلاف ريال من رصيدي".
استكمل الحربي موضحا : قمت بسحب جميع أموالي من البنك "تصفير الحساب" ولكن لم تنتهِ المشكلة عند هذا الإجراء، فقد استطاعت وتمكنت تلك العصابة من سحب أموالي بعمليات السالب".
الحربى أضاف: "بعد كل المحاولات من تصفير الحساب وعدم إيجاد حل من طرف البنك، طلبت من مدير البنك تجميد حسابي "حجز مدين" حيث كانت المفاجأة أكبر حينما طلب مني البنك أن أقوم بتسديد المبلغ الذي سحب بطريقة السالب!! وهو 111.25ريال".حيث أشار أنه سدد المبلغ الذي ليس له علاقه به.
وقال مصدر مسئول في البنك الذي تضرر منه العميل: "عليكم بإرسال مستندات ودلائل العميل، ونحن سنقوم بالبحث عن المشكلة"، رافضًا إعطاء أي تفاصيل أخرى عن الموضوع، مشيرًا إلى أن هذه الحالة نادرة ولا تحدث كثيرًا.

http://www.kolalwatn.net/mamlaka_news/31102.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire