samedi 12 janvier 2013

الملف الكامل لكل الاخبار والصور عن إطلاق نار في محيط قصر الرئاسة المصري وإصابة

===========================================================
مجهولون يحرقون خيم لمعصتمين أمام قصر الرئاسة المصري

شهود عيان قالوا لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن مجهولين قاموا بإطلاق أعيرة نارية وزجاجات مولوتوف من جهة البوابة رقم أربعة لقصر الاتحادية الرئاسي باتجاه معتصمين في خيام.
شريف الدواخلي
القاهرة- الأناضول
أفاد شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول للأنباء أن مجهولين قاموا مساء اليوم بإطلاق أعيرة نارية وزجاجات مولوتوف من جهة البوابة رقم أربعة لقصر الاتحادية الرئاسي باتجاه معتصمين في خيام.
وأضاف الشهود أن إلقاء الزجاجات المولوتوف أسفر عن احتراق 3 خيام للمعتصمين أمام قصر  الاتحادية منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيما لم يتحدث الشهود عن وقوع إصابات.
 
===========================================================
عاجل : 30 بلطجيًا هاجمونا بالمولوتوف وإطلاق النار لفض الاعتصام

الاتحادية
قال كريم الشاعر أحد المعتصمين أمام قصر الاتحادية لبرنامج "صفحة جديدة" على قناة نايل لايف إنه نحو 30 شخصًا وصفهم بالبلطجية، هاجوا خيام المعتصمين وأطلقوا النار فى الهواء، وألقوا زجاجات المولوتوف عليهم فى محاولة منهم لتخويفهم وفض اعتصامهم بهذه الطريقة،
وأشار الشاعر إلى أنه لم تحدث أية إصابات نتيجة هذا الهجوم، وأنه فور علم معتصمى التحرير بما حدث توجهوا إلى محيط قصر الاتحادية لدعمهم والتصامن معهم.
وأوضح الشاعر أنه فى وقت سابق اليوم، جرت مفاوضات بين معتصمى الاتحادية وعناصر من الشرطة العسكرية لفض الاعتصام ولم يتوصلوا إلى اتفاق.
بوابة الأهرام
 
===========================================================
إطلاق نار في محيط قصر الرئاسة المصري وإصابة 15 (محدث)

شهود عيان قالوا إن مجهولين قاموا بإطلاق أعيرة نارية تجاه معتصمين، فيما قال مصدر أمني إنها اشتباكات بين المعتصمين أنفسهم.
شريف الدواخلي ووليد فودة
القاهرة- الأناضول
أصيب 15 شخصا مساء اليوم السبت في إطلاق أعيرة نارية وإلقاء زجاجات مولوتوف أمام قصر الاتحادية الرئاسي في مصر، وفق مصادر طبية رسمية وشهود عيان.
وأفاد شهود عيان لوكالة الأناضول للأنباء أن مجهولين قاموا بإطلاق أعيرة نارية وزجاجات مولوتوف من جهة البوابة رقم أربعة لقصر الاتحادية الرئاسي باتجاه معتصمين في خيام.
وأضاف الشهود أن إلقاء الزجاجات المولوتوف أسفر عن احتراق 3 خيام للمعتصمين أمام قصر الاتحادية منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما أصدر الرئيس المصري محمد مرسي إعلانا دستوريا اعترضت عليه قوى سياسية واعتبرته يكرس لـ"حكم الفرد" وذلك قبل أن يتراجع الرئيس ويصدر إعلانا دستوريا بديلا يلغي به السابق مطلع الشهر الماضي.
وقال الدكتور أحمد الأنصاري، نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية في تصريح لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن عدد المصابين جراء تلك الاشتباكات وصل إلى 15 مصابا من بينهم تسعة من قوات الأمن أحدهم ضابط شرطة وستة من المعتصمين.
وأضاف أن الإصابات تم نقلها إلى المستشفيات القريبة من موقع الاشتباكات، مشيرا إلى أن معظم الإصابات طفيفة.
وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء المتواجد في موقع الحدث بأن المعتصمين قاموا بالقبض على اثنين من المجهولين، وقاموا بتسليمهم إلى قوات الشرطة المصرية حتى تتخذ الإجراءات اللازمة.
كما نظم عشرات المعتصمين مظاهرة أمام إحدى بوابات قصر الرئاسة المصرية واتهموا حزب الحرية والعدالة بأنه وراء تلك الاشتباكات، وهو ما نفاه بشدة قيادي بالحزب لمراسل الأناضول.
ولفت مراسل الأناضول أن الهدوء عاد إلى محيط القصر الرئاسي بعد أن سيطرت القوات الأمنية على الموقف.
جاء ذلك، فيما قال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية في تصريح لمراسل الأناضول إن ما حدث أمام الاتحادية هو اشتباكات بين المعتصمين وبعضهم البعض أدت إلى احتراق عدد من الخيام وتبادل إطلاق الخرطوش ولم يعتد عليهم أحد، على حد قوله.
===========================================================
القبض على 2 من المتهمين بالهجوم على معتصمي «الاتحادية»

ألقت أجهزة الأمن القبض على اثنين من المتهمين بالهجوم على معتصمي «الاتحادية»، مساء السبت، وتبين لأجهزة الأمن أن سبب الواقعة قيام مواطن، يدعى «عنتر»، بالاشتباك مع المعتصمين، ظُهر السبت، واستعان بأقاربه وأنصاره، وقام معهم بالهجوم على المعتصمين بالمولوتوف.
وتطارد أجهزة الأمن 3 آخرين بتهمة التورط في الهجوم على المعتصمين.
من ناحية أخرى، قام معتصمو الاتحادية بالقبض على شخص ملتح كان يقف بالقرب من الاعتصام، بعد الاشتباه في كونه ممن قاموا بالهجوم، واحتجزوه في إحدى الخيام وانهالوا عليه بالضرب في محاولة للحصول منه على أي معلومات أو اعتراف على المجهولين الذين قاموا بالهجوم.
وشهد محيط الاتحادية تواجدًا أمنيًا كثيفًا، وأغلق المعتصمون شارع الميرغني، وتوافد عشرات المتظاهرين على الاعتصام.
===========================================================
ضبط اثنين من المتهمين بالاعتداء على "معتصمي الاتحادية" اعترفا بارتكاب الواقعة

صورة ارشيفية - الاعتداء على خيام معتصمى الاتحادية
تمكن رجال المباحث بالقاهرة بإشراف اللواء جمال عبدالعال من القبض على اثنين من المتهمين وتواصل جهودها للقبض على باقى المتهمين، حيث تم نشر رجال المباحث بعدما أدلى المتهمان المقبوض عليهما ببيانات باقى المتهمين.
كانت قوة من رجال المباحث بإشراف اللواء عبدالعزيز توفيق مفتش المباحث قد تمكنت من القبض على اثنين من المتهمين بالهجوم على معتصمى الاتحادية وهما عمرو السبيتى وآخر يدعى رجب عبد الستار، وقد اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين، وذلك عندما حضر خال المتهم الأول عمرو السبيتى وهو صحفى وقام بتصوير المعتصمين فى الوقت الذى شك المعتصمون بأنه ينتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين فتعدوا عليه بالضرب، فاتصل بابن شقيقته الذى أحضر باقى المتهمين وتوجه بهم إلى مكان الاعتصام أمام قصر الاتحادية وتعدوا عليهم بالضرب واستخدموا الأعيرة النارية والخرطوش.
ويكثف رجال الأمن بإشراف العميد عصام سعد مدير المباحث الجنائية واللواء سامى لطفى نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة جهودهم للقبض على باقى المتهمين بعدما أدلى المتهمين المقبوض عليهما ببياناتهم فى الوقت الذى يتابع فيه اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة ونائبه اللواء أحمد عبدالباقى الأوضاع عن كثب.
الاهرام
===========================================================
"اليوم السابع" يزعم مطاردة الداخلية لمعتصمي الاتحادية

نشر موقع اليوم السابع الإلكتروني خبراً عن ملاحقة الأمن لمجهولين أطلقوا النار والمولوتوف على معتصمي الاتحادية، إلا أنه زعم في عنوانه أن الملاحقة كانت لمعتصمي الاتحادية وليس للمجهولين، على الرغم من أن تفاصيل الخبر جاءت على عكس عنوان الخبر.وأثار الخبر بعض الجدل خاصة بعد أن تداوله نشطاء مدعين أن الداخلية تقوم بمطاردة المعتصمين أمام قصر الاتحادية، قبل ان يقوم موقع اليوم السابع برفع الخبر وحذفه.
"اليوم السابع" يزعم مطاردة الداخلية لمعتصمي الاتحادية
صحيفة التغيير
===========================================================
الداخلية: واقعة الهجوم على قصر الإتحادية جنائية ناتجة عن انتقام شخصي

أكد اللواء أسامة اسماعيل مدير الإدارة العامة للاعلام بوزارة الداخلية أن واقعة الهجوم على قصر الإتحادية مساء السبت جنائية فى المقام الاول ناتجة عن انتقام شخصي.
وكشف اللواء اسماعيل -فى تصريح خاص لقناة النيل للاخبار بثته مساء السبت أن الهجوم ناتج عن دافع انتقامي حيث قام به شخص يدعي (عنتر) تم القبض عليه بعد الهجوم، موضحا أن هذا الشخص تواجد صباح السبت بمحيط قصرالاتحادية وقام بتصويرالخيام مما أدي إلى وقوع مشادات بينه وبين المعتصمين على أثرها جاء بالمساء إلى مقر الاعتصام ومعه عدد من أصدقائه وقاموا بالهجوم.
وأضاف اللواء اسماعيل أن عدد المهاجمين بلغ خمسة أفراد تم القبض على اثنين منهم وجاري البحث عن الأخرين، موضحا أنهم تسللوا من الشوارع الجانبية وقاموا بإطلاق زجاجات المولوتوف على المعتصمين.
وأكد أنه لا توجد أى شبه انتمائيه للمهاجمين حيث لا ينتمي أى شخص منهم لاي تيار، مشيرا إلى أن قيادات الأمن قامت بإعلام كل من يتواجد فى مقر الهجوم بحقيقة وتفاصيل الواقعة المتاحة وجاري حاليا معرفة المزيد.
وأشار إلى أن هناك ضابطا قد اصيب فى هذا الهجوم نتيجة لإطلاق المهاجمين الخرطوش على أفراد الأمن حينما قاموا بالتصدي لهم، موضحا أنه يتم حاليا إجراء جراحة له فى أحدي مستشفيات القوات المسلحة القريبة من موقع الهجوم.
أ ش أ نشر في أخبار مصر
===========================================================
وزير الداخلية يزور الضابط المصاب بأحداث الاتحادية فى المعادى العسكرى
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
زار منذ قليل فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الملازم أول إبراهيم عبد الله عباس من قوات الأمن المركزى، والمحجوز بمستشفى المعادى العسكرى على خلفية إصابته بإصابة خطيرة فى العين والوجه نتيجة إصابته بطلقة خرطوش أثناء مطاردته المعتدين على معتصمى قصر الاتحادية، واللذين أطلقوا الخرطوش على القوات، وتسببوا فى إصابته و6 مجندين آخرين بأعيرة خرطوش.
وأوضح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن زيارة وزير الداخلية للضابط جاءت نتيجة إصابته البالغة بالخرطوش فى العين والوجه، ومن المقرر أن يتم إجراء عملية جراحية خطيرة للضابط حاليا لاستخراج الطلقات الخرطوش من وجهه.
اليوم السابع
===========================================================
عاجل : الداخلية تلقي القبض على مهاجمي اعتصام الاتحادية.. وتؤكد: الحادث جنائي

اشتباكات دامية أمام قصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر 2012 - رويترز
قال اللواء أسامة إسماعيل، مدير الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، إن هناك 5 ملثمين هاجموا المعتصمين أمام قصر الاتحادية، عن طريق إطلاق أعيرة الخرطوش، والتي أعقبتها عبوات المولوتوف التي تسببت في حرق 4 خيام.
وأضاف إسماعيل، في مداخلة هاتفية لبرنامج «البلد اليوم» على قناة «صدى البلد»، أمس السبت، أن القوات الأمنية تمكنت من القبض على الجناة وعرضهم للتحقيق، بعد مطاردات دامية أسفرت عن إصابة ضابط شرطة و6 مجندين وعددا من معتصمي الاتحادية.
وأرجعت التحريات الأولية أحداث العنف بمحيط قصر الاتحادية إلى شخص يدعى «عنتر» كان يجوب المنطقة لتصوير بعض اللقطات للمعتصمين من قبيل الفضول صباح أمس، مما نتج عن اشتباكات بينه وبين بعض المعتصمين، وبناءا على ذلك قام باستدعاء أصدقائه في المساء للرد على المعتصمين، ما أسفر عن هذه الواقعة.
وأكد إسماعيل أن الحادث لا يتعلق بأي انتماءات أو توجهات سياسية بين فصائل بعينها، بل هو مجرد حادث جنائي بسبب مشاجرة بين أشخاص.
هذا المحتوى من :
===========================================================
 
 
Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire