jeudi 10 janvier 2013

الحداد يكشف تفاصيل زيارته للإمارات

 

أوضح الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، أن زيارة الإمارات هدفها صيانة العلاقة بين مصر والإمارات، لأننا وجدنا مَنْ يريد تعكير صفو هذه العلاقة، ولا ننكر أن هناك حالة من التوجّس، ولكن كل شيء يمكن حله في إطار العلاقة الإستراتيجية، ومصر تسعى لأن تكون العلاقة بينها وبين الإمارات مبنية على روح التعاون، لأن البديل عن ذلك فيه خسارة للجميع.
وتابع الحداد في حوار مُطوّل، مع وكالة الأناضول التركية للأنباء: "تضمّنت رسالتنا العديد من الأمور منها العلاقات المصرية الإماراتية والعمالة المصرية بالإمارات حيث وجدنا أن هناك بعض التغيّرات وطرحناها بصراحة، ووجدنا تفهمًا لها من قبل المسئولين الإماراتيين، كما تناولنا قضية المعتقلين المصريين هناك".
وأضاف: "أكدت لنا السلطات الإماراتية أن القانون سيأخذ مجراه، كما أبدينا لهم رغبتنا في زيارة هؤلاء المعتقلين وأن يطبّق عليهم القانون وفق المعايير الدولة وحصلنا علي وعد بذلك".
وأكد مساعد رئيس الجمهورية، فى حواره مع الوكالة التركية، أن الزيارة كانت إيجابية، ونأمل أن ما سمعناه يكون واقعًا قريبًا، وما سمعناه ليس رفضًا وإنما تأكيد على أن القانون سيكون الحكم، وأكد لنا المسئولون هناك أن أبناءنا يعاملون معاملة حسنة.
وتوقع أن تحسم القضية قريبًا مضيفا :"نريد ألا تتفاقم الأمور عن حدها، فالزيارة تم تصويرها على أنها ذات هدف صغير ولكن أرى أنها كانت زيارة مهمة لكي نحفظ العلاقات العربية بين مصر والإمارات؛ لأن البديل خسارة للجميع وتحسين العلاقات مصلحة للجميع".
ونحن طالبنا بمعاملة المعتقلين بالقانون، وأن يتم الإفراج عنهم فورًا إذا ثبت عدم إدانتهم ويسمح لذويهم بالاطمئنان عليهم.
وأوضح أن رسالة الرئيس تضمّنت التأكيد على 3 أمور في مقدمتها التأكيد علي العلاقة الإستراتيجية، وتبديد أي غيوم في هذه العلاقة يمكن أن يهددها، وصيانة هذه العلاقة بانطلاقة جديدة لها بحيث تكون هناك مصلحة ومنفعة مشتركة، ومحاولة اختزال العلاقة في أشياء معينة ليست حقيقية.
وعندما تحدثنا عن الغيوم وأن بعض الأشياء التي تحدث من هنا أو هناك أو من بعض المسئولين الذين يصرحون تصريحات لا تخدم هذه العلاقة أو القيام ببعض الأمور التي تتضمن تجاوزات قانونية اتفقنا علي التعاون المشترك لوقف ذلك.
وأضاف:"علاقاتنا مع دول الخليج جيدة ولا يوجد فيها أي مشكلة وهناك العديد من الاستثمارات والدعم المنتظر، ولكن كانت العلاقة مع الإمارات بها حالة من التوجّس أردنا إزالتها والدفع في التعاون معا من أجل ذلك ونحن اتفقنا علي علاقة واضحة وصريحة وشفافة".

الحداد يكشف تفاصيل زيارته للإمارات
قسم الأخبار
Thu, 10 Jan 2013 20:14:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire