vendredi 25 janvier 2013

"بلاك بلوك" تسيطر على مشهد اشتباكات اليوم فى محمد محمود و المنصورة وقطع اكتوبر ومنزل الرئيس

بالصور.. "بلاك بلوك" تسيطر على مشهد اشتباكات اليوم.. شاركوا فى حماية مسيرة مصطفى محمود.. ويظهرون لأول مرة بالمنصورة.. ويقطعون كوبرى 6 أكتوبر.. وأمن الشرقية يحبط محاولتهم اقتحام منزل الرئيس
بلاك بلوك يقطعون كوبرى أكتوبر
بلاك بلوك يقطعون كوبرى أكتوبر
 سيطرت جماعة "بلاك بلوك" على المشهد فى الاشتباكات التى حدثت اليوم فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، حيث ظهر العشرات من مجموعة "البلاك بلوك" الملثمين بالزى الأسود، وسط مسيرة مصطفى محمود المتجهة لميدان التحرير.
وأكد بعض أعضاء المجموعة، أن وجودهم وسط المسيرة يهدف لحماية المتظاهرين، ومنع الاعتداء عليهم، مؤكدين أنه حال وجود أى اعتداءات ستقوم المجموعة بالرد.
كما ظهرت للمرة الأولى بمظاهرات ميدان الثورة المنصورة، أفراد من "بلاك بلوك)، ويرتدون ملابسهم السوداء، وأقنعة الرأس واستقبلهم المتظاهرون بالهتافات المؤيدة لهم والترحيب، ووقفوا يطلقون بعض الهتافات الخاصة بهم حرية - القصاص - الدفاع.
كما انتشر عدد من أعضاء "بلاك بلوك" على جميع مداخل ميدان التحرير، مرتدين "تى شيرتات سوداء"، كتبوا عليها "هنكمل ثورتنا".
وقامت مجموعة " بلاك بلوك" بقطع الطريق على كوبرى أكتوبر من مطلع الكوبرى باتجاه الزمالك ووضع إطارات السيارات. بعد وصول مسيرة مصطفى محمود لكوبرى 6 أكتوبر والتى تعدت عشرات الالاف ، مرددين هتافات " ارحل ارحل ، بيع مصر يا بديع ، وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد ، يا مبارك قول لمرسي الزنزانة بعد الكرسي
كما قام أعضاء المجموعة بافتراش الأرض لمنع السيارات من المرور، وهناك محاولات من المجموعة بقطع الكوبري بأكمله ، كنوع من الضغط لتنفيذ مطالب الثورة .
وفى الإسماعيلية، حاول عدد من الألترس والبلاك بلوك اقتحام قسم ثانى الإسماعيلية بميدان الممر، وتدخلت القوى السياسية، لمنع الاقتحام وخرج مأمور القسم، مؤكدا أنه مع الثوار.
وانصرف الغاضبون إلى محطة قطار السكة الحديد وأوقفوا حركة القطارات لمدة نصف ساعة وأيضا تدخل قيادات الأحزاب لإثنائهم عن ذلك، واستجابوا لهم ثم انطلقوا إلى مقر الإخوان المسلمين بشارع الثلاثينى وتجمعوا أمام المقر وهتفوا ضد الإخوان، وهناك محاولات من القيادات السياسية وقوات الشرطة للسيطرة على الموقف.
وفى الشرقية، تصدت قوات الأمن لمحاولة العشرات من شباب "البلاك بلوك" اقتحام منزل الرئيس مرسى بالشرقية، مرددين هتافات يسقط يسقط حكم المرشد.
واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما حاول بعض أعضاء الحركة إلقاء زجاجات المولوتوف.
ويشهد محيط منزل الرئيس بالشرقية محاولات كر وفر من جانب المتظاهرين وقوات الأمن.




















45

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire