lundi 28 janvier 2013

بالصور.. مظاهرة حاشدة للقوى الثورية بالمنوفية لإحياء جمعة الغضب

 

 

المنوفية: أمل سمير
شهدت محافظة المنوفية ظهر اليوم مظاهرة حاشدة انطلقت من ميدان شرف، ضمت المئات من أهالى المحافظة وعددًا من القوى الثورية، وعلى رأسهم "حركة 6 إبريل بالمنوفية، والتيار الشعبى، وجبهة الإنقاذ الوطنى، وحزب الدستور، والتجمع"؛ لإحياء ذكرى جمعة الغضب وللمطالبة باستكمال تحقيق مطالب الثورة، ولإعلان رفض خطاب الرئيس مرسى الذي وصفوه بالخطاب النمطى، ورفض قراراته الأخيرة بفرض حظر التجوال على مدن القناة "السويس والإسماعيلية وبورسعيد".
ردد المتظاهرون هتافات منها: "حنفضل ثورجيه لحد ما نوصل للحرية - قالوا علينا بلطجية واحنا بنهتف بالسلمية - اكتب على جدران البيت.. مرسى جاى بإزازة زيت - قالوا حرية وقالوا عدالة .. شوفنا خيانة وشوفنا ندالة".
وأشار كريم موسى - ناشط سياسى واحد المنظمين للتظاهرة - إلى أن قرارات الرئيس غير مدروسة على الإطلاق، وأن القوى المدنية تؤكد أهمية تشكيل لجنة قانونية محايدة لتعديل الدستور فورًا، وإزالة آثار الإعلان الدستوري الاستبدادي، وإقالة النائب العام الحالي، فضلاً عن تشكيل حكومة إنقاذ وطني للخروج من الأزمة، ولن نسمح بديكتاتور جديد على نفس نسق الرئيس السابق حسني مبارك.
والعشرات من أهالى مدينة منوف والبلاك بلوك اعتصامهم لليوم الرابع على التوالى على شريط السكة الحديد، مما أدى إلى توقف خط "القاهرة - طنطا"؛ حيث قاموا بنصب الخيام على المزلقان، مما أدى إلى إصابة الحركة بالمدينة بالشلل التام للمطالبة برحيل مرسى وحكومته.

 

بالصور.. مظاهرة حاشدة للقوى الثورية بالمنوفية لإحياء جمعة الغضب
sara
Mon, 28 Jan 2013 11:44:12 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire