jeudi 3 janvier 2013

الجزيرة تشتري قناة كَرَنت الأمريكية التي اسسها آل جور

 

BBC :
اشترت شبكة الجزيرة القطرية قناة كرنت تي في الأمريكية التي شارك في تأسيسها نائب الرئيس الامريكي السابق آل غور.

وأعلن آل غور وشريكه في تأسيس القناة جويل هيات عملية بيع محطتهما في بيان مقتضب دون اعطاء أي تفاصيل مالية.

ويمكن مشاهدة قناة كرنت التي اطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005 في نحو 60 مليون منزل في الولايات المتحدة.

وستعطي صفقة الشراء لشبكة الجزيرة مدخلا أوسع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي كانت تسعى بقوة للوصول اليه.

واضاف بيان صاحبي القناة أن "كرنت ميديا بنيت لتحقيق عدد من الاهداف الاساسية: اعطاء منبر للذين لا يسمع صوتهم تقليديا، قول الحقيقة للسلطة، عرض وجهات نظر مختلفة ومستقلة وسرد الاخبار التي لا يرويها احد سواها".

واضاف البيان أن "الجزيرة مثل كَرَنت تؤمن بأن الوقائع والحقيقة تؤدي إلى فهم افضل للعالم من حولنا".

وكانت قناة الجزيرة الممولة من الحكومة القطرية نالت شهرتها الأولية بعد بث اشرطة فيديو لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

محطة اخبارية

ويمكن مشاهدة بث قناة الجزيرة باللغة الانجليزية في الولايات المتحدة على الانترنت أو في التليفزيون في بعض المدن الأمريكية.

وقالت شبكة الجزيرة في بيان الأربعاء إنها تخطط لإطلاق محطة إخبارية مقرها في الولايات المتحدة وستكون متاحة على شبكة توزيع "كرنت تي في" هذا العام.

واضافت الشبكة إن المقر الرئيسي للقناة الاخبارية الجديدة سيكون في مدينة نيويورك وستقدم أخبارا محلية وعالمية للجمهور الامريكي.

وقالت الجزيرة إن قناتها الإنجليزية أثبتت تمتعها بشعبية في الولايات المتحدة، حيث تأتي نسبة 40 في المئة من مشاهديها على الاونلاين من هناك.

على أن الجزيرة التي إلى الحصول على مشاهدة أكبر في الولايات المتحدة، واجهت عائقا مبكرا تمثل في إعلان شركة تايم وارنر الإعلامية التوقف عن تقديم "كورنت تي في" في شبكتها للكابل بعد التغيير في ملكيتها.

وقالت شركة تايم وارنر، ثاني أكبر شركة خدمات كابل في الولايات المتحدة الامريكية، إنها تبحث في أزالة القنوات ذات المشاهدة المنخفضة من شبكتها، ومثل هذا الاجراء يعطيها القدرة على فك العقد الذي ترتبط به.

الجزيرة تشتري قناة كَرَنت الأمريكية التي اسسها آل جور
قسم الأخبار
Thu, 03 Jan 2013 15:26:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire