lundi 21 janvier 2013

زكريا عزمى لـ الكسب مبارك تلقى تبرعات عربية ووضعها فى حسابه الخاص

 

انتهى جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال، من سماع أقوال الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق والمحبوس على ذمة قضايا تضخم الثروة، وذلك حول القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك بالحصول على كسب غير مشروع، واستغلال نفوذه كرئيس للبلاد، والاستيلاء على التبرعات القادمة لصالح مكتبة الإسكندرية.
كان المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق، قد قرر استدعاء زكريا عزمى من داخل محبسه بسجن طره لسؤاله فى القضية المتهم فيها مبارك، بالاستيلاء على تبرعات مكتبة الإسكندرية.
وفور حضور عزمى وسط حراسة أمنية مشددة، تم مواجهته بما يمتلكه من معلومات، حول سبب قيام الرئيس السابق بإيداع مبالغ التبرعات التى كانت تأتى لصالح مكتبة الإسكندرية فى حساب شخصى بالبنك الأهلى، وامتلاكه حق التوقيع على الشيكات التى تصرف لهذا الغرض.
وأجاب عزمى، بأن هذا القرار كان قرار الرئيس السابق حسنى مبارك، وأن دوره انحصر فى عرض ما يأتى من تبرعات عليه ليتخذ قراره ولم يكن له دور فى ذلك، موضحا بأنه حلقة الوصل بين من يرسل ومن يرسل إليه، وأن كثيرا من التبرعات كانت تأتى من رجال أعمال ودول عربية وجميعها كانت تقدم إلى الرئيس المخلوع الذى كان يقوم بوضعها فى حسابه بالبنك الأهلى، وله حق التصرف فيها دون تدخل من أحد سواه.
وفور الانتهاء من التحقيقات مع عزمى، تقرر صرفه وإعادته إلى محبسه بسجن طره على ذمة القضايا المتهم فيها سابقا.

زكريا عزمى لـ "الكسب": مبارك تلقى تبرعات عربية ووضعها فى حسابه الخاص
قسم الأخبار
Mon, 21 Jan 2013 11:54:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire