mardi 8 janvier 2013

جبهة الإنقاذ ترفض شرط أبو الفتوح للانضمام إلى قوائمها

 

رفضت جبهة الإنقاذ شرط الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح استبعاد رموز النظام السابق وبعض من لهم علاقة بالمجلس العسكري للانضمام إلى قوائمها في الانتخابات القادمة، مؤكدة إصرارها على استمرار السيد البدوي رئيس حزب الوفد والسيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر.
وقال الدكتور محمد أبو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية اشترط  على الدكتور محمد البرادعى استبعاد كل من حزب الوفد الذي يرأسه السيد البدوي وحزب المؤتمر المصري برئاسة السيد عمرو موسى  للدخول في قائمة التحالف مع أحزاب الجبهة.
وأكد أبو الغار أن الجبهة أبدت رفضها لاشتراط أبو الفتوح، قائلا: "لن نقبل أن يتم استبعاد أي من أعضاء الجبهة، الأمر الذي لم يقتنع به لبوالفتوح.
وقال أبو الغار إن تحالف الجبهة ككيان موحد سيخوض الانتخابات على قائمة واحدة إلا إذا استدعى الأمر تكوين أكثر من قائمة، مؤكدا ان الجبهة ترحب بانضمام أي حزب على قوائمها بشرط ألا يتم استبعاد أي من أعضاء الجبهة.
من جهته، أكد باسل عادل عضو حزب الدستور وعضو جبهة الإنقاذ أن هناك مساعي واجتهادات لانضمام حزب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لتحالف الجبهة، نافيا وجود اقتراح من مصر القوية لاستبعاد حزبي الوفد والمؤتمر.
وأكد انضمام الدكتور عمرو خالد وحزبه، لكنه أشار في ذات الوقت إلى أن الجبهة مصرة على استمرار جميع الأحزاب المشاركة في التحالف بها إضافة إلى انضمام الأحزاب المشتركة معها فى الرؤية والتوجه.
وأكد عادل أن الجبهة تجرى العديد من المشاورات والحوارات مع أعضائها لاحتواء الأزمة من أجل خوض الانتخابات على قائمة واحدة، أن الجبهة تحاول الآن إقناع الرافضين لانضمام الوفد والمؤتمر إلى قوائمها بالاستمرار، خاصة أن الغالبية العظمى من الشباب مصرون على عدم انسحاب أي أحزاب من الجبهة.
فى المقابل قال محمد المهندس عضو المكتب السياسي لمصر القوية إن الحزب لم يطرح على الإطلاق فكرة التحالف مع أحزاب الجبهة وأن الاقتراح جاء من خلال مناقشات الدكتور محمد البرادعي مع أبو الفتوح، مؤكدا أن رد الدكتور أبو الفتوح جاء رافضا لفكرة التحالف مع كيانات محسوبة على النظام القديم.
من جهة أخرى، نفى المهندس وجود أزمة في الحوار بين مصر القوية والوسط، مؤكدا أن الاتصالات بين الحزبين لم تنقطع، لكنه أشار إلى عدم الوصول إلى تفاوض نهائي بشأن التحالفات الانتخابية.
ولفت إلى احتمالية أن يلجأ  الحزب إلى خوض الانتخابات منفردًا، مشيرا إلى أن هذا الأمر وارد ويتم دراسته حاليا.

جبهة الإنقاذ ترفض شرط أبو الفتوح للانضمام إلى قوائمها
قسم الأخبار
Tue, 08 Jan 2013 14:59:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire