dimanche 24 février 2013

مليار دولار استثمارات تركية جديدة بمصر في 2013

 
قال زكي اكنجي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين «تومياد»، مساء الأحد، إن «مصر ستشهد خلال الفترة القليلة المقبلة رواجا استثماريا واسعا».
وأضاف «اكنجي»، في تصريحات لـ«وكالة الأناضول للأنباء» التركية، مساء الأحد: «خلال العام الجاري 2013 سيتم ضخ استثمارات تركية جديدة قيمتها نحو مليار دولار في مجالات الحديد والصلب والطاقة والإسمنت والصناعات الكيماوية والسياحة والبنية التحتية بمصر».
وقدمت تركيا لمصر في ديسمبرالماضي وديعة بنحو مليار دولار، إضافة إلى مليار دولار أخرى كخط ائتماني تركي لتمويل إقامة مشروعات تنموية بمصر.
وأضاف «اكنجي»: «الشركات التركية الكبرى اقتربت من إنهاء دراساتها حول المشروعات الجديدة، بالإضافة إلى اتجاه شركات تركية حالية في مصر إلى زيادة استثماراتها».
وانتهى المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته «تومياد» والجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ»، السبت في أحد فنادق القاهرة لعرض تجربة صعود الاقتصاد التركي وتبادل الخبرات بين مستثمرين من مصر وتركيا.
ووفق وزارة الصناعة والتجارة فإن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا وصل عام 2011 إلي 4.2 مليار دولار، منها واردات تركية لمصر بنحو 3.98 مليار دولار، بينما وصادرات مصرية لتركيا بنحو 216.4 مليون دولار، ووصل حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 5 مليار دولار في عام 2012.
وتستهدف تركيا رفع حجم التبادل التجاري مع مصر إلى 10 مليارات دولار، وزيادة استثماراتها إلى 5 مليارات دولار، خلال 5 سنوات، وفق تصريحات سابقة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
مليار دولار استثمارات تركية جديدة بمصر في 2013
قسم الأخبار
Sun, 24 Feb 2013 15:55:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire